1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور جزيرة كوزوميل

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أمريكا اللاتـيـنـيـة' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة كوزوميل kosumel
    [​IMG]


    • السياحة
    كوزوميل (kosumel) أو جزيرة سوالوز هي جزيرة في البحر الكاريبي قبالة الساحل الشرقي لشبه جزيرة يوكاتان في المكسيك ، والتي تقع في مقابل بلايا ديل كارمن ، وعلى مقربة من قناة يوكاتان . كوزوميل هي واحدة من البلديات العشرة من الولاية المكسيكية كوينتانا رو . والتي يستند اقتصادها على السياحة . يقبل الزوار إلى الجزيرة للإستمتاع بالغوص ، والغطس . المدينة الرئيسية في الجزيرة هي سان ميغيل دي كوزوميل .

    [​IMG]

    جغرافياً
    تقع جزيرة في البحر الكاريبي على طول الجانب الشرقي من شبه جزيرة يوكاتان إلى حوالي 82 كم (51 ميل) من جنوب كانكون وعلى بعد 19 كم (12 ميل) من البر الرئيسى . الجزيرة تمتد بطول 48 كم (30 ميل) وبعرض 16 كم (9.9 ميل) . وتبلغ المساحة الإجمالية إلى 477،961 كم 2 (184،542 ميل مربع) ، وهي من أكبر الجزر في المكسيك والبحر الكاريبي ، وهي ثالث اكبر جزيرة في المكسيك ، بعد جزيرة تيبورون وجزيرة أنخيل دي لا غواردا .

    غالبية سكان الجزيرة يعيشوا في بلدة سان ميغيل (وصل تعداد السكان إلى 77236 في عام 2010) . البلدية تضم اثنين من مناطق صغيرة فى البر الرئيسى المحصورين داخل بلدية التضامن مع أرض بمساحتها 10،423 كم ² (4،024 ميل مربع) ، وتحتوي على مساحة إجمالية قدرها 647.33 كيلومتر مربع (249.93 ميل مربع) .

    تغطي الجزيرة لغابات المانغروف التي لديها العديد من الأنواع الحيوانية المستوطنة . كوزوميل هي جزيرة مسطحة على أساس الحجر الجيري ، مما يؤدى إلى وجود التضاريس الكارستية . أعلى نقطة طبيعية على الجزيرة هي النقطة الأقل من 15 مترا (49 قدما) فوق مستوى سطح البحر . وهناك الفجوات الصخرية مع المجاري المائية للشغل العميقة والتي شكلتها المياه الراشحة من خلال التربة الكلسية اللينة خلال آلاف السنين . وتقتصر الفجوات الصخرية كوزوميل الى كهوف الغواصين المؤهلين مع الاعتماد المناسب . في بداية عام 1990 ، اكتشف مجموعة من المستكشفين لأكبر خامس كهف تحت الماء في العالم .

    كوزوميل لديها عدد من الأنواع المتوطنة والسلالات من الطيور بما في ذلك:
    كوزوميل الزمرد الطائر الطنان
    كوزوميل قرازات العظمى ، وهو معرض للمخاطر الجسيمة
    درَّاس كوزوميل

    كوزوميل صادح
    كوزوميل رين

    مستوطنة الحياة البحرية:
    أسماك العلجوم

    الاقتصاد في كوزوميل
    السياحة والغوص وصيد الأسماك هما ميثاق كوزوميل التي تضم غالبية اقتصاد الجزيرة . هناك أكثر من 300 من المطاعم التابعة لفنادق الجزيرة ، بعضها يشغل عمليات الغوص ، وحمامات السباحة ، والأحواض الخاصة ، ومرافق الطعام المتعددة . وتشمل الأنشطة المائية الأخرى للإبحار ، والرحلات الشراعية ، والغواصة السياحية . وهناك أيضا احواض السفينة السياحية وهناك العديد من الكتل المربعة من المتاجر التي تبيع السيجار الكوبي ، والمجوهرات ، والقمصان ، وتكيلا ، والتي تقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الهدايا التذكارية الرخيصة . وهناك العديد من المطاعم في سان ميغيل بما لديها من المجموعة الكبيرة من المأكولات المختلفة . في وسط مدينة كوزوميل وهناك العديد من المراقص والبارات ودور السينما والمطاعم .
    يتم شحن جميع المواد الغذائية وتصنيعها إلى الجزيرة . كما يتم توفير المياه من خلال ثلاثة مرافق تحلية مختلفة تقع في الجزيرة .

    يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى من خلال :
    جزيرة واكاتوبي
    جزيرة غوا
    جزيرة واهيكي

    [​IMG]

    الثقافة
    يقام مهرجان إل سيدرال وهو المهرجان الذي يعقد في بلدة ايل سيدرال ، في الجنوب من جزيرة كوزوميل في نهاية شهر ابريل / نيسان . ويقال إنه الحدث السنوي الذي بدأ منذ أكثر من 150 عاما من قبل كاسيميرو كارديناس . كان كارديناس هو احد المجموعات التي هربت إلى الجزيرة من قرية سابان ، فى البر الرئيسى ، بعد الهجوم الذي حدث خلال حرب طبقات يوكاتان . قام المهاجمين بقتل القرويين آخرين ، ونجا كارديناس .

    [​IMG]
    الشاطئ في كوزوميل
    [​IMG]
    كوزوميل بالستاليت
    [​IMG]
    النباتات من كوزوميل

    [​IMG]
    كوزوميل
    [​IMG]
    خريطة كوزوميل
    [​IMG]
    cozumel island

    [​IMG]
    ميناء سان ميغيل
    [​IMG]
    cozumel
     
    جاري تحميل الصفحة...