تقرير مصور السياحة في الصين

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الصين China' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    افضل الاماكن السياحية في الصين
    [​IMG]


    |
    كتب في:

    اشتهرت الصين منذ القدم بحضاراتها الانسانية العريقة ، وقد تركت تلك الحضارات القديمة كثير من الآثار ، والمعالم التاريخية التي أصبحت بمثابة مزارات ومواقع سياحية شهيرة تبهر زائريها بشعب الصين الذي طالما كانت له بصمة واضحة ، كما نجد في الصين كثير من المناطق الخلابة الجميلة والتي تندرج ضمن برنامج زيارات المسافر ، ومن أهم تلك الأماكن السياحية الحديثة والقديمة في الصين ما نسرده في مقالنا ، ونتعرف عليه سويا .

    أفضل الماكن السياحية في الصين :
    1. سور الصين العظيم : من أشهر معالم الصين ، وهو من عجائب الدنيا القديمة ، وشيد السور يدويا في القرن الرباع قبل الميلاد ، ويعد اطول بناء في التاريخ إذ يبلغ طوله 6400كم ، وقد بنى بمثابة درع لحماية الحدود الشمالية من الغزاة ، حيث يمتد على الحدود الشمالية ، والشمالية الغربية للصين ، ويزور السور ما يقارب من 130 مليون سائح في العام .

    2. قصر بوتالا : هو عبارة عن مجموعة من القصور التي تظهر على شكل قلعة على قمة جبل هونجشان ن في مدينة لاسا في التبت ، شيد القصر منذ 1300 عام ، وهو يرتفع 3700 متر عن سطح البحر ن وتبلغ ماسحته 3700 متر مربع ، وكان القصر مقرا الدالاي لاما حتى القرن الرابع ، ، يعد قصر بوتالا من أفخم القصور في العالم .

    3. المدينة المحرمة : من معالم مدينة بكين التاريخية ، ويقع القصر في وسط المدينة ، وقد صنف من قبل منظمة اليونسكو ضمن التراث الثقافي العالمي ، وهو من أهم معالم الصين السياحية ، فقد كان مقرا لأباطرة أسرتي مينج ، وتشينج ، استمر بنائه 14 عام ، ويحتوي القصر على مليون تحفة فنية نادرة ، وقد أصبح القصر متحفا شاملا يضم الفنون المعمارية القديمة ، والأثار الامبراطورية .

    4. ميناء فيكتوريا : هو ميناء طبيعي يقع بين جزيرة هونج كونج ، وشبه جزيرة كولون ، يشتهر الميناء بمناظره الساحرة ، لذا فهو من المناطق السياحية الكبرى في هونج كونج ، ونظرا لموقعه في وسط الأراضي الحضرية الكثيفة ، واحتوائه على عدة متنزهات يستضيف الميناء العرض السنوي للألعاب النارية .

    5. جيش الطين تيراكوتا : يقع في مدينة زيان شمال غرب الصين ، شيد في 246 قبل الميلاد ، بأمر من امبارطور الصين الأول هوانج بناء هذا الجيش حتى يدفن معه بعد وفاته ، كما أمر الأمبراطور بعدم تشابه أي جنديين في الجيش ، وهذا ما يمثل براعة البناء بشكل واضح ، شارك في البناء 700000 شخص لبناء آلاف التماثيل الطينية بملامج دقيقة غير متشابهة ، ثم وضعها في أفران بدرجة حرارة تبلغ 1000 مئوية ، ثم تبريدها وتلوينها ، واكشفت ثلاث حفر في المنطقة تضم ثامن آلاف مقاتل ، واداري ، وموسيقي ، ويعتقد وجود العديد من الحفر ومزيد من جنود التيراكوتا ، وقد ضم الضريح لقائمة التراث الانساني العالمي في 1987 .

    6. نهر لي كروز : يقع في المسافة بين قويلين ويانجشو ، وهو من أهم أنهار الصين ، إذ تظهر المناظر الطبيعية مع التلال الجميلة على جانبي النهر ، مع تدرج الكهوف ، والقرى على المنحدرات الزراعية ، لذا فهو من مناطق الجذب السياحي الهامة في الصين .

    7. جبل هوانج : وجهة سياحية هامة في الصين ، ويطلق عليه الجبل الأصفر ، وهو سلسلة من الجبال في شرق الصين ، وتنتشر في الجبل أشجار الصنوبر وعدد من الحيوانات ، كما تظهر قمم الجبال الجرانيتية الغريبة الشكل ، وقد انشئت عدة ممرات ، وعربات لنقل الناس بين القمم للتمتع بمناظرها الخلابة .

    8. ليشان بوذا العملاق : يوجد عند تقطة التقاء ثلاثة أنهار في جنوب سيشوان ، بالقرب من مدينة ليشان ، بني التمثال خلال فترة حكم سلالة تانج ، ويعتب أكبر تمثال منحوت في الصخر لبوذا في العالم ، وهو مدرج ضمن قائمة التراث العالمي منذ 1990 .

    9. كهوف موقاو : كهوف قديمة نحتت قبل 1600 سنة تقريبا / وتوجد الكهوف في مقاطعة قانسو شمال غرب الصين ، وهي تحتوي على رسومات حدارية قديمة ، وأكثر من 2000 وحدة منحوتة ملونة ، و45 ألف متر مربع من الرسومات الجدارية في 730 كهف على طول الهضبة ، وهي الموقع رقم 440 في قائمة التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1987 .

    10. حي بودونج : يوجد في مدينة شنجهاي ، شرق نهر هوانجبو ، تنتشر في الحي ناطحات السحاب الشاهقة بين الأراضي الزراعية ، وتضم برج لؤلؤة الشرق ، والمركز المالي العالمي لشنجهاي ، وبناية جين ماو ، وبرج شنجهاي .
     

جاري تحميل الصفحة...