تقرير مصور جزيرة ناورو

الموضوع في 'بوابة السفر الى كوريا KOREA و اليابان JAPAN' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

الوسوم:
  1. جزيرة ناورو
    {$title}


    • السياحة
    ناورو ، رسميا هي جمهورية ناورو والمعروفة سابقا باسم جزيرة سارة . هي دولة الجزيرة في ميكرونيزيا في جنوب المحيط الهادئ ، والتي تقع بجوار جزيرة بانابا في كيريباس ، وعلى بعد 300 كيلومتر (186 ميل) إلى الشرق . يبلغ عدد سكانها 9،378 فرد ، يعيشوا على مساحة 21 كيلومترا مربع (8.1 ميل مربع) ، ناورو هي أصغر دولة في جنوب المحيط الهادئ ، وثاني أصغر دولة من حيث عدد السكان في العالم ، بعد مدينة الفاتيكان .

    استقر الناس في ميكرونيزيا والبولينيزية ، وضمت ناورو باعتبارها مستعمرة من قبل الإمبراطورية الألمانية في أواخر القرن 19 . بعد الحرب العالمية الأولى ، أصبحت ناورو من عصبة الأمم لولاية أستراليا ، ونيوزيلندا ، والمملكة المتحدة . خلال الحرب العالمية الثانية ، احتلت القوات اليابانية لناورو ، من خلال تجاوز المحيط الهادئ . بعد انتهاء الحرب ، دخلت البلاد في الوصاية مرة أخرى . واكتسبت ناورو استقلالها في عام 1968 . ناورو تتفاخر بأن سكنها يتمتعوا بأعلى دخل للفرد عن أي دولة ذات سيادة في العالم خلال أواخر 1960 و 1970 .

    ناورو هي جزيرة صخر بها طبقات غنية من الفوسفات بالقرب من السطح ، والتي تسمح بعمليات التعدين للقطاع . أصبحت تحتوي على موارد الفوسفات اعتبارا من عام 2011 ، لكنه غير مجدي اقتصادياً للإستخراج .

    جمهورية ناورو هي منطقة معزولة ، ويمكن اعتبارها دولة الجزيرة الصغيرة في المحيط الهادئ الغربي ، والتي تفتقر إلى العديد من المرافق السياحية عن بعض جيرانها ، مثل فيجي وجزر كوك ، أو لوجودها في كاليدونيا الجديدة . ويمكن الوصول إلى الجزيرة عبر الرحلات الجوية المتاحة مرة واحدة في الأسبوع من بريسبان ، أستراليا ، على مزود الناقل الوطني لناورو .

    أماكن الإقامة
    فنادق تقع ضمن نطاق جمهورية ناورو ومنها:
    فندق ومنين (يتكون من 119 غرفة ، وتم تحديثه مؤخرا)
    فندق OD-N-IO
    شقق استوديو

    المأكولات و المشروبات
    تستضيف اجزيرة لفندق منين لمطعمين و أنيبار ، وتوفر هذه المرافق للأغذية والمشروبات ، مع اطلالة على الساحل الشرقي من الجزيرة . يقدم أنيبار المأكولات العالمية والمأكولات البحرية المحلية . وتقدم الأطعمة التايلاندية والصينية ، والطعام الهندي .

    الأنشطة الترفيهية
    تقدم الجزيرة للعديد من الألعاب ، كلعبة صيد التي يتمتع بها العديد من السكان المحليين مع القوارب المملوكة للقطاع الخاص. يمكن الصيد للحصول على اسماك : مارلن ، التونة الصفراء ، الوثابة ، والباراكودا .

    يقبل السكان المحليين على السباحة بالشاطئ الخارجي لفندق منين ، بينما يفضل الزوار للسباحة في الجزيرة مع الرمال البيضاء والمياه الزرقاء المشرقة عن أي شاطئ آخر في المحيط الهادئ . ويقبل الكثير على الغوص في ناورو بفضل المياه الواضحة ، وهناك عدد هائل من الحياة البحرية التي يمكن رؤيتها اثناء الغوص . يمكن استئجار المعدات اللازمة للغوص في الجزيرة .
     

comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...