تقرير مصور جزيرة مايوركا بالصور

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أسبانيا Spain' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

  1. براءة الورد

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    12
    جزيرة مايوركا بالصور

    {$title}

    • السياحة
    مايوركا هي جزيرة تقع في البحر الأبيض المتوسط . وهي أكبر جزيرة في أرخبيل جزر البليار في اسبانيا . عاصمة الجزيرة ، بالما ، وهي أيضا عاصمة منطقة الحكم الذاتي لجزر البليار . وكانت جزر البليار هي منطقة الحكم الذاتي في إسبانيا منذ عام 1983 . كابريرا أرخبيل يجمع إداريا مع مايوركا (في بلدة بالما) .

    جزر البليار الأخرى من مينوركا ، ايبيزا ، وفورمونتيرا . الجزيرة هي وجهة عطلة شعبية للغاية ، وخاصة للسياح من ألمانيا والمملكة المتحدة وايرلندا وبولندا وهولندا والدول الاسكندنافية والولايات المتحدة وكندا . اسمها مستمد من مايور لمواد العزل اللاتينية ، كأكبر جزيرة .

    اللغة
    لغة جزيرة مايوركا هي الكاتالونية . اللغتان الرسميتان لمايوركا هي الكاتالونية والإسبانية . اللهجة المحلية لتحدث الكاتالونية في الجزيرة Mallorquí ، مع أنواع مختلفة قليلا في معظم القرى . هناك عدد كبير من السكان الذين يتحدثوا اللغة الإنجليزية كلغة الأم ، الذين جاءوا إلى الجزيرة من المملكة المتحدة وأيرلندا ، وبعضهم أيضا من الولايات المتحدة وكندا . وهناك عددا كبيرا من السكان يتحدثوا الألمانية كلغة الأم .

    الاقتصاد
    منذ عام 1950 وأصبحت مايوركا واجهة سياحية رئيسية ، وأصبحت صناعة السياحة هي المصدر الرئيسي للدخل في الجزيرة . في عام 2001 ، تلقت الجزيرة الملايين من السياح ، وقدمت طفرة في صناعة السياحة مع النمو الكبير في اقتصاد البلاد . وهناك أكثر من نصف السكان يعملوا في القطاع السياحي ، والذي يشكل حوالي 80٪ من الناتج المحلي الإجمالي لمايوركا .

    السياحة
    السياحة في مايوركا لها شعبية كبيرة على الجزيرة كوجهة سياحية قد نمت منذ عام 1950 ، مع العديد من الفنانين والأكاديميين الذين اختاروا الجزيرة للعيش عليها . واصل زوار مايوركا قضاء العطلات مع زيادة في عام 1970 ليصل عددهم إلى 3 ملايين سنويا . في عام 2010 جاء أكثر من 6 ملايين زائر إلى مايوركا للإستمتاع بالعديد من المنتجعات . في عام 2011 وصل عدد الزوار إلى 10.1 ملايين .
    هناك الآلاف من الغرف المتاحة في مايوركا والتي تعتمد بشكل كبير على صناعة السياحة فيها . يحضر الزوار للإستمتاع بعطلاتهم في جزيرة مايوركا بما فيها من الشواطئ ، والطقس الحار ، والمرافق السياحية ذات الجودة العالية .

    النقل
    هناك وسائل نقل مشهورة في مايوركا ، مما يسهل الانتقالات داخل الجزيرة ، كما تسهل الوصول إلى الجزيرة للإستمتاع بكل ما فيها ، ومن هذه وسائل النقل :
    مطار بالما دي مايوركا
    مترو بالما دي مايوركا
    شبكة السكك الحديدية مايوركا
    نظام الحافلات مايوركا (TIB)المطبخ
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...