تقرير مصور جزيرة مايوركا بالصور

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أسبانيا Spain' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    جزيرة مايوركا بالصور
    [​IMG]

    • السياحة
    مايوركا هي جزيرة تقع في البحر الأبيض المتوسط . وهي أكبر جزيرة في أرخبيل جزر البليار في اسبانيا . عاصمة الجزيرة ، بالما ، وهي أيضا عاصمة منطقة الحكم الذاتي لجزر البليار . وكانت جزر البليار هي منطقة الحكم الذاتي في إسبانيا منذ عام 1983 . كابريرا أرخبيل يجمع إداريا مع مايوركا (في بلدة بالما) .

    جزر البليار الأخرى من مينوركا ، ايبيزا ، وفورمونتيرا . الجزيرة هي وجهة عطلة شعبية للغاية ، وخاصة للسياح من ألمانيا والمملكة المتحدة وايرلندا وبولندا وهولندا والدول الاسكندنافية والولايات المتحدة وكندا . اسمها مستمد من مايور لمواد العزل اللاتينية ، كأكبر جزيرة .

    اللغة
    لغة جزيرة مايوركا هي الكاتالونية . اللغتان الرسميتان لمايوركا هي الكاتالونية والإسبانية . اللهجة المحلية لتحدث الكاتالونية في الجزيرة Mallorquí ، مع أنواع مختلفة قليلا في معظم القرى . هناك عدد كبير من السكان الذين يتحدثوا اللغة الإنجليزية كلغة الأم ، الذين جاءوا إلى الجزيرة من المملكة المتحدة وأيرلندا ، وبعضهم أيضا من الولايات المتحدة وكندا . وهناك عددا كبيرا من السكان يتحدثوا الألمانية كلغة الأم .

    الاقتصاد
    منذ عام 1950 وأصبحت مايوركا واجهة سياحية رئيسية ، وأصبحت صناعة السياحة هي المصدر الرئيسي للدخل في الجزيرة . في عام 2001 ، تلقت الجزيرة الملايين من السياح ، وقدمت طفرة في صناعة السياحة مع النمو الكبير في اقتصاد البلاد . وهناك أكثر من نصف السكان يعملوا في القطاع السياحي ، والذي يشكل حوالي 80٪ من الناتج المحلي الإجمالي لمايوركا .

    السياحة
    السياحة في مايوركا لها شعبية كبيرة على الجزيرة كوجهة سياحية قد نمت منذ عام 1950 ، مع العديد من الفنانين والأكاديميين الذين اختاروا الجزيرة للعيش عليها . واصل زوار مايوركا قضاء العطلات مع زيادة في عام 1970 ليصل عددهم إلى 3 ملايين سنويا . في عام 2010 جاء أكثر من 6 ملايين زائر إلى مايوركا للإستمتاع بالعديد من المنتجعات . في عام 2011 وصل عدد الزوار إلى 10.1 ملايين .
    هناك الآلاف من الغرف المتاحة في مايوركا والتي تعتمد بشكل كبير على صناعة السياحة فيها . يحضر الزوار للإستمتاع بعطلاتهم في جزيرة مايوركا بما فيها من الشواطئ ، والطقس الحار ، والمرافق السياحية ذات الجودة العالية .

    النقل
    هناك وسائل نقل مشهورة في مايوركا ، مما يسهل الانتقالات داخل الجزيرة ، كما تسهل الوصول إلى الجزيرة للإستمتاع بكل ما فيها ، ومن هذه وسائل النقل :
    مطار بالما دي مايوركا
    مترو بالما دي مايوركا
    شبكة السكك الحديدية مايوركا
    نظام الحافلات مايوركا (TIB)المطبخ
     

جاري تحميل الصفحة...