تقرير مصور جزيرة لوزون

الموضوع في 'بوابة السفر الي الفلبين' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة لوزون
    [​IMG]


    • السياحة
    لوزون هي أكبر جزيرة في الفلبين ، والتي تقع في المنطقة الشمالية من الأرخبيل ، وأيضا هي واحدة من مجموعات الجزر الرئيسية الثلاث في البلاد (الاثنان الآخران هما فيساياس ومينداناو) . لوزون بهما المركز الاقتصادي والسياسي في الفلبين ، لكونهما موطنا للمدينة في البلاد لعاصمة مانيلا ، وحوالي نصف سكان البلاد . وهي واحدة من أكثر الجزر السكانية في العالم ، بما لديها من حجم السكان المماثل لسومطرة ولكن بمساحة أصغر من ذلك بكثير .

    لوزون ، هي أكبر وأهم جزيرة في الفلبين . وهي موقع لمانيلا للعاصمة والمدينة الرئيسية في البلاد ، ومدينة كويزون . تقع في الجزء الشمالي من الأرخبيل الفلبيني ، ويحدها بحر الفلبين في (الشرق) ، وبحر سيبويان (الجنوب) ، وبحر الصين الجنوبي (الغرب) . في الشمال ، يوجد مضيق لوزون الذي يفصلها عن تايوان .

    معظم الجزيرة على المنطقة مستطيلة تقريبا ، وتقع إلى الشمال من مانيلا في اتجاه الشمال والجنوب . ولكن إلى الجنوب من مانيلا وهناك اثنان من شبه الجزيرة ، باتانجاس وبيكول ، الذين يمتدوا إلى الجنوب والجنوب الشرقي ، بشكلهما الغير منتظم . ساحل لوزون ، يمتد لأكثر من 3،000 ميل (5،000 كم) ، البادئة من قبل العديد من الخلجان والخلجان الجميلة ، بما في ذلك ينغايين وخليج مانيلا على الغرب وخليج امون على الشرق . لوزون تمثل نحو ثلث مساحة الأرض في الفلبين ، وهناك المخاريط البركانية المعزولة ، والتي مازالت نشطة مثل بركان مايون (8،077 قدم [2،462 متر]) في شبه جزيرة بيكول . بحيرة تال هي بحيرة فوهة البركان ، واجونا دي باي هي الأكبر (344 ميل مربع [891 كم مربع]) للبحيرة في الفلبين . الأنهار الرئيسية هي كاجايان ، العبرة ، آنيو ، بامبانجا ، وبيكول .

    في عام 1991 امتد جبل بيناتوبو في جبال زامباليس ، لحوالي 55 ميلا (90 كم) شمال غرب مانيلا . مع اندلاع التغيير الجغرافي السهول الوسطى للجزيرة ، ومع تعطيل الزراعة وتشريد مئات الآلاف من الناس .

    لوزون تقود البلاد في الصناعة (والتي تتركز قرب مانيلا) وفي الزراعة (الأرز والذرة ، وجوز الهند وقصب السكر والمانجو والموز) . السهل المركزي يمتد 100 ميلا (160 كلم) إلى الشمال من مانيلا وهي المنطقة الرئيسية المنتجة للحبوب . هناك مزارع جوز الهند الواسعة في شبه جزيرة بوندوك وبيكول . ويتم استخراج الحديد والذهب والمنغنيز والنحاس . ومناطق الغابات التي تسفر الأخشاب الصلبة الممتازة .

    بالإضافة إلى مانيلا ومدينة كويزون ، فهناك المدن الرئيسية هي باساي ، كاباناتوان ، يغاسبي ، باجيو ، باتانجاس ، واواج . وهناك أكثر من نصف السكان الذين يعيشوا في لوزون الفلبينية على مساحة 40،420 كيلومتر مربع (104688 كيلومتر مربع) . البوب . (2000) بما في ذلك الجزر المجاورة ، 41457466 . (2010) بما في ذلك الجزر المجاورة ، 50746132 .

    الجزيرة الرئيسية في الفلبين ، تتميز بالشوارع المرصوفة بالحصى عن المدينة الاستعمارية فيغان إلى المدينة الصاخبة من مانيلا الى مصاطب الأرز من Banaue ، حيث يقع مقر الحكومة والعواصم المالية والتجارية فضلا عن رأس المال الوطني للفلبين ، ولوزون .

    الاقتصاد

    يركز اقتصاد الجزيرة في مترو مانيلا لمدينة ماكاتى بوصفه المحور الاقتصادي والمالي الرئيسي . الشركات الكبرى مثل أيالا ، وشركة جوليبي للأغذية ، ومجموعة SM ، والمناطق التجارية ، ومركز أورتيغاس ، وبونيفاسيو المدينة العالمية . تتركز الصناعة في المناطق الحضرية في مترو مانيلا في حين تسود الزراعة في المناطق الأخرى من المحاصيل المنتجة للجزيرة مثل الأرز والموز والمانجو وجوز الهند والأناناس ، والبن . وتشمل القطاعات الأخرى في تربية الماشية ، والسياحة ، والتعدين ، وصيد الأسماك .

    الفنون والثقافة
    الدين
    الديانة الرئيسية في الجزيرة هي المسيحية ، والكنيسة الكاثوليكية الرومانية بكونها الطائفة الكبرى . وتشمل الطوائف الأخرى البروتستانتية ، والكنيسة الفلبينية المستقلة . وهناك التقاليد والطقوس الأصلية الموجودة أيضا .
    هناك أيضا مجتمعات كبيرة من الهندوس والبوذيين والمسلمين في مترو مانيلا والأقاليم الأخرى لوزون بسبب هجرة موروس والصينية .

    اللغات
    تقريبا جميع لغات لوزون تنتمي إلى مجموعة بورنيو والفلبين من فرع اللغة مالايو-البولينيزية من عائلة اللغات الأسترونيزية . وتشمل اللغات الإقليمية الرئيسية: التغالوغ ، Ilocano ، Kapampangan ، بيكول ، وPangasinense . وتستخدم اللغة الإنجليزية أيضا من قبل العديد من السكان .
    حكمت اسبانيا الفلبين ل333 عاما . وكانت الأسبانية هي لغة الثورة الفلبينية ، وأعلنت مالولوس دستور 1899 على أنها اللغة الرسمية . ومع ذلك ، انخفض استخدامها بعد الاحتلال الأمريكي للفلبين ، بينما لا تزال تستخدم من قبل كبار السن لبعض الأسر .