تقرير مصور جزيرة صباح

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة صباح في ماليزيا
    [​IMG]


    • السياحة
    الصباح (Sabah) ، هي جنة بورنيو ، تقع في شمال جزيرة بورنيو ، أعلى ماليزيا من الطرف الشرقي لغرب بحر الصين الجنوبي ، بحر سولو وسيليبس البحر الشرقي ، وتبلغ مساحتها 72،500 كيلومتر مربع . جزيرة الصباح هي مجتمع متعدد الثقافات تتألف من أكثر من 30 مجموعة عرقية . حياتهم بسيطة ومتواضعة ، وأيضا اقتصادها مزدهر ومتقدم .

    تعرف الصباح بأنها ثاني أكبر ولاية في البلاد بعد ساراواك ، التي تقع على حدود جنوب غرب البلاد . تشترك معها في الحدود البحرية مع الإقليم الاتحادية لابوان على الغرب ومع الفلبين إلى الشمال والشمال الشرقي . بينما تشترك في الحدود البرية أيضا مع محافظة شمال كاليمانتان في إندونيسيا في الجنوب . عاصمة الصباح هي كوتا كينابالو ، والمعروفة سابقا باسم Jesselton . وغالبا ما يشار إليها باسم الصباح “أرض تحت الريح” ، وهي العبارة التي يستخدمها البحارة في الماضي لوصف الأراضي جنوب حزام الاعصار .


    [​IMG]

    تشتهر ماليزيا بالسياحة ، وخاصة السياحة البيئية ، بإعتبارها المساهم الرئيسي في الاقتصاد من الصباح . في عام 2006 ، زار الصباح حوالي 2،000،000 سائح ، بينما تشير التقديرات إلى أن العدد سوف يستمر في الارتفاع بعد الأنشطة الترويجية القوية التي تتم من قبل الدولة ، من مجالس السياحة الوطنية وأيضا زيادة الاستقرار والأمن في المنطقة . تحتوي الصباح على ستة من المتنزهات الوطنية ، ومنها حديقة كينابالو الوطنية ، التي تم تعيينها كموقع للتراث العالمي في عام 2000 . تتم المحافظة على هذه الحدائق والتي تسيطر عليها صباح في المتنزهات 1984 . تقع مسئولية الحفاظ على الحياة البرية في تابعة للمسؤوليات الإدارية . يتم دعم قطاع السياحة من قبل وزارة السياحة والثقافة والبيئة وهيئة السياحة للصباح . لانكا Pelancongan في الصباح ، هي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لهيئة السياحة الصباح ، والتي تنظم مهرجان الموسيقى السنوي لغروب الشمس في تلميح بورنيو ، وهو أكبر حفل موسيقي في الهواء الطلق في الصباح .

    [​IMG]

    جغرافياً
    الجزء الغربي من صباح هي منطقة جبلية ، تحتوي على أعلى الجبال الثلاثة في ماليزيا . وبها المجموعة الأبرز التي تضم العديد من الجبال المتفاوتة في الارتفاع من حوالي 1،000 متر إلى 4،000 متر . والذي يمتد إلى 4،095 متر ، لذا يعتبر جبل كينابالو هو أعلى جبل في أرخبيل الملايو (باستثناء غينيا الجديدة) ومن أعلى 10 جبال في جنوب شرق آسيا . تصنف أدغال الصباح والغابات الاستوائية المطيرة وتستضيف مجموعة متنوعة من الأنواع النباتية والحيوانية . أدرج كينابالو للحديقة الوطنية كموقع للتراث العالمي في عام 2000 بسبب غناها في التنوع النباتي جنبا إلى جنب مع الجيولوجية الفريدة من نوعها ، الطبوغرافية ، والظروف المناخية .

    الجزء المركزي والشرقي من الصباح عادة ما يتكون من سلاسل الجبال والسهول السفلى مع التلال في بعض الأحيان . نهر كيناباتانجان يبدأ من النطاقات الغربية والثعابين في طريقها عبر المنطقة الوسطى نحو الساحل الشرقي للخروج الى بحر سولو . وهو ثاني أطول نهر في ماليزيا بعد نهر وبار بطول 560 كيلومترا . الغابات المحيطة بوادي النهر تحتوي أيضا على مجموعة واسعة من موائل الحياة البرية ، وتعد أكبر الفيضانات التي تغطيها الغابات في ماليزيا .

    وتشمل المناطق البرية الهامة الأخرى في الصباح لحوض Maliau ، Danum ، تابين ، Imbak كانيون وسيبيلوك . يتم تصنيفها إما في الأماكن والحدائق الوطنية ومحميات الحياة البرية ومحميات الغابة العذراء ، أو احتياطي حماية الغابات .

    هناك أكثر من ثلاثة أرباع البشر تسكن السهول الساحلية . والتي تتشر في المدن الكبرى والمراكز الحضرية على طول سواحل الصباح . تبقى المنطقة الداخلية قليلة السكان مع القرى فقط ، والمدن الصغيرة أو البلدات في بعض الأحيان .
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...