تقرير مصور جزيرة هاينان

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الصين China' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة هاينان احدى الجزر الصينية السياحية
    [​IMG]

    • السياحة
    هاينان (الصينية: 海南) هي أصغر محافظة في جنوب جمهورية الصين الشعبية (PRC) . اسمها “هاينان” ويشار إليها أيضا بإسم جزيرة هاينان (海南岛 ، Hǎinán Dǎo) ، وهي الجزيرة الرئيسية في المحافظة . تقع هاينان في بحر الصين الجنوبي ، والتي تم فصلها عن قوانغدونغ في شبه جزيرة ليتشو الى الشمال من الاماكن الضحلة والضيقة لمضيق تشيونغتشو .

    [​IMG]

    تبلغ مساحتها 33،920 كيلومتر مربع (13،100 ميل مربع) ، وهي محافظة في جنوب الصين . على الرغم من احتواء الصين على مائتي من الجزر المتناثرة بين ثلاثة أرخبيلات قبالة الساحل الجنوبي ، والتي تبلغ 32،900 كيلومتر مربع (12،700 ميل مربع) أي حوالي (97٪) من كتلة أراضيها هي جزيرة هاينان ، والتي تستمد اسمها من موقعها . تدعي حكومة جمهورية الصين الشعبية الأراضي للمحافظة التي تتمتد إلى جزر سبراتلي الجنوبية ، جزر باراسيل ، وغيرها من الأراضي البحرية المتنازع عليها .

    مقاطعة هاينان هي أكبر منطقة اقتصادية خاصة بها الزعيم الصيني دنغ شياو بينغ في أواخر عام 1980 . هناك ثماني مجموعات من المدن الرئيسية وعشرة من المحافظات في مقاطعة هاينان . هايكو على الساحل الشمالي من جزيرة هاينان وهي عاصمة سانيا بينما هي الواجهة السياحية المعروفة على الساحل الجنوبي . المدن الرئيسية الأخرى هي نتشانغ ، تشيونغهاي ، اننينغ ، وتشيشان ، دونغ فانغ وDanzhou .

    [​IMG]

    اسم “هاينان” (海南) يصف موقعها إلى الجنوب من مضيق تشيونغتشو ، في حين انها تسمى بشبه جزيرة ليتشو والتي تقع إلى شمال المضيق .

    تتمتع جزيرة هاينان بشاطئ سانيا ، وهو الشاطئ النموذجي على طول الساحل الشرقي بأكمله لهاينان . خلال عام 2011 ، زار هاينان أكثر من 30 مليون سائح ، ومعظمهم من البر الرئيسى للصين . أي حوالي 814600 سائح من الخارج ، 227600 منهم جاء من روسيا ، و53.3 في المئة ارتفاعا في العام على الاساس السنوى . وكان إجمالي الإيرادات خلال تلك السنة حوالي 32 مليار يوان (4.3 مليار دولار أمريكي) ، بزيادة 25 في المئة عن عام 2010 .

    في الربع الأول من عام 2012 ، صرحت تقارير لجنة التنمية السياحة لمقاطعة هاينان ان هاينان تلقت 208300 من الزوار ، 25 في المئة منهم جاءوا من روسيا .

    في عام 2000 ، بدأت سياسة المحافظة على تأشيرة الوصول للمجموعات السياحية الأجنبية . غالبا ما تنقسم جزيرة هاينان إلى ثماني مناطق لأغراض السياحة: هايكو ومنطقة (هايكو ، تشيونغشان ، Ding’an) . شمال شرق (نتشانغ) . وسط الساحل الشرقي (تشيونغهاي ، Ding’an) . ساحل الجنوب الشرقي ؛ الجنوب (سانيا) . كما دعا الساحل الغربي الريفيرا الصيني (Ledong ، دونغ فانغ ، Xianghsui ، تشانغ جيانغ) . شمال غرب (Danzhou ، Lingao ، Chengmai) . والمرتفعات الوسطى (بايشا ، Qiongzhong ، ووتشيشان / Tongzha) .

    [​IMG]

    المواقع التاريخية
    هايكو هي العاصمة والتي تحتوي على المواقع التاريخية المثيرة للاهتمام . المعروفة أيضا باسم مدينة جوز الهند ، هايكو هو الميناء الرئيسي ، والذي يتكون من خمسة معابد والقاعات التقليدية التي بنيت على شرف الخمس المسؤولين من تانغ (618-907) وسونغ (960-1279) .
    بنيت شيو يينغ فورت BARBETTE في عام 1891 للدفاع عن الزاوية الجنوبية الشرقية من الصين خلال الحرب الصينية الفرنسية . وشيو يينغ فورت BARBETTE والتي تغطي نحو ثلث فدان . هناك خمسة مدافع كبيرة لا تزال على حالها ومشاهدتها في الموقع .

    الأماكن السياحية
    خليج يالونغ ، هو أغلى الشواطئ المعروفة في هاينان ، والذي يتميز بوجود العديد من الفنادق 5 نجوم .
    جزيرة هاينان لديها عدد من الشواطئ والينابيع الساخنة وغيرها من عوامل الجذب . كما تتضمن بعض المواقع ذات المناظر الخلابة في خليج يالونغ والمنتجع الوطني . دادونغاي هو المنتجع السياحي ؛ تشى تشى شان (سبعة فنجر الجبل) ، Nuilin الجبل الاحتياطي للنباتية الاستوائية في مقاطعة Lingshui ، منتجع Guantang ، حديقة الشيشان البركانية . نهر وان تشيوان ، وخليج ريدج ذو المناظر الطبيعية الخلابة وبايخوا ريدج .

    [​IMG]

    عوامل الجذب الأخرى في هاينان:
    جزيرة طائر الفينيق ، الأرخبيل الاصطناعي حاليا في خليج سانيا .
    جزيرة القرد ، بالقرب من خليج العطور أو Xiangshui 1 ، وهي مقصد سياحي شهير يقع في مقاطعة Lingshui ، وهي محمية طبيعية لقرود المكاك .
    خليج يالونغ (يالونغ وان) ، يمتد حتى 7 كيلومترات (4.3 ميل) عند شاطئ لونغ شرق مدينة سانيا .
    خليج Xiangshui ، ذو المناظر الطبيعية الخلابة ، على بعد 48 كيلومترا (30 ميل) من سانيا Tiandu .
    كهفLuobi ، 15 كيلومتر (9.3 ميل) شمال مدينة سانيا .
    معبد نان شان ، وهو المعبد الثقافي البوذي ، والذي يقع في غرب سانيا ، يمتد حتى 108 مترا (354 قدم) .
    Yanoda هي منطقة الغابات المطيرة . المفتوحة للزوار مع جولات المشي المميزة .

    [​IMG]

    الأنهار والبحيرات
    معظم الأنهار في هاينان تنشأ في المنطقة الوسطى من الجزيرة والتي تتدفق شعاعيا في اتجاهات مختلفة . نهر اننينغ في الجزء الجنوبي من الجزيرة وهو أكبر نهر محيط في هاينان . والذي يمتد من 350 كم (220 ميل) لمسافة كبيرة . نهر Nandu في الجزء الشمالي من الجزيرة والذي يمتد إلى 314 كم (195 ميل) ، وروافده ، نهر Xinwu ، الذي يبلغ 109 كم (68 ميل) . نهر تشانجوا في الغرب يمتد إلى 230 كم (140 ميل) ، ونهر وان تشيوان في الشرق هو 162 كم (101 ميل) . يحدث التبخر خلال موسم الجفاف في جميع أنحاء المناطق الساحلية ليقلل بدرجة كبيرة من تدفق الأنهار .

    هناك عدد قليل جدا من البحيرات الطبيعية في هاينان . وهناك خزان اصطناعي : خزان سونغ تاو في منطقة وسط شمال .

    المناخ
    المناخ يختلف من هاينان الشبه استوائي عن المناطق المدارية . هاينان الشمالية ، هي عاصمة الجزيرة هايكو ، لديها مناخ شبه استوائي رطب ، بينما بقية الجزيرة تتميز بمناخها الاستوائي بدرجات الحرارة الموسمية السنوية الأكثر دفئا . أبرد أشهر السنة هي يناير وفبراير ، والتي تنخفض درجات الحرارة إلى 16 إلى 21 درجة مئوية (61 إلى 70 درجة فهرنهايت) . أما الأشهر الأكثر حرارة هي يوليو وأغسطس ، حيث تصل درجات الحرارة إلى 25 : 29 درجة مئوية (77-84 درجة فهرنهايت) . باستثناء المناطق الجبلية في الجزء الأوسط من الجزيرة ، يبلغ متوسط درجة الحرارة اليومية في هاينان في كل الشهور أعلى بكثير من 10 درجة مئوية (50 درجة فهرنهايت) .
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...