تقرير مصور نورماندي

الموضوع في 'بوابة السفر إلى بريطانيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

الوسوم:
  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,282
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    اهم الاماكن السياحية في نورماندي
    {$title}


    • السياحة
    كان غزو نورماندي و إنشاء قوات الحلفاء في نورماندي الغربية ، خلال عملية السيد الأعلى في عام 1944 خلال الحرب العالمية الثانية ، وأكبر الغزو البرمائي عن أي وقت مضى .

    في يوم الثلاثاء 6 يونيو 1944 جاءت القوات البرية المتحالفة والتي شهدت القتال في نورماندي في ذلك اليوم من كندا ، والقوات الفرنسية الحرة ، والمملكة المتحدة ، والولايات المتحدة . في الأسابيع التي تلت الغزو ، فقد شاركت القوات البولندية أيضا ، وكذلك شاركت في وحدات بلجيكا وتشيكوسلوفاكيا و اليونان ، وهولندا . وقدمت معظم البلدان المذكورة أعلاه أيضا في الهواء و الدعم البحري ، كما فعل في بطولة استراليا بالقوة الجوية الملكية ، و سلاح نيوزيلندا للجو الملكي ، والبحرية الملكية النرويجية .

    بدأ الغزو النورماندي من خلال الهجمات الجوية المكثفة و من القصف البحري . في الصباح الباكر ، بدأ الإنزال البرمائي على الخمسة شواطئ والتي تحمل الاسم الرمزي لجونو ، الذهب ، أوماها ، يوتا ، والسيف و خلال المساء للعناصر المتبقية من انقسامات المظلة .

    معالم نورماندي
    لايزال يشار إلى الشواطئ في نورماندي والمشار إليها في الخرائط و اللافتات بـ codenames .

    وهناك العديد من المقابر الواسعة في المنطقة . المقبرة الأمريكية ، في كولفيل سور مير ، والتي تحتوي على صف من صفوف الصلبان البيضاء والمتطابقة و نجمة داود ، كما أبقى التصرف بطريقة صحيحة ، في إحياء لذكرى القتلى الأميركيين . مقابر الكومنولث ، كما حافظت على العديد من المواقع من قبل لجنة قبور حرب الكومنولث ، والتي تستخدم شواهد القبور البيضاء المحفورة مع الرمز الديني الخاص .

    مقبرة حرب بايو ، دفن بها حوالي 4،648 ، وهي أكبر مقبرة حرب بريطانية . وأكبر مقبرة في نورماندي خلال الحرب الألمانية ، مع دفن حوالي 21222 ، والذي يتميز بأحجار الجرانيت التي تدفق تقريبا على سطح الأرض وجماعات من الاسعار المنخفضة لل مجموعة الصلبان . هناك أيضا مقبرة البولندية .

    وهناك الشوارع القريبة من الشواطئ والتي لا تزال تسمى بالوحدات ، وهناك العلامات الموجودة في بعض الأحيان لإحياء ذكرى الحوادث البارزة . في نقاط هامة ، مثل جسر بيغاسوس ، وهناك لويحات ، والنصب التذكارية أو المتاحف الصغيرة .

    ميناء التوت لا يزال موجود مع اطلالة البحر في ارومانش . وكنيسة سانت امار ، وهي مظلي دمية معلقة ومستدقة الكنيسة . على شاطئ جونو ، قد بنيت الحكومة الكندية مركز المعلومات لشاطئ جونو ، مع الذكرى لأهم الأحداث في التاريخ العسكري الكندي .

    شاطئ أوماها
    كان شاطئ أوماها من المواقع الأكثر أهمية في القتال في الحرب العالمية الثانية . على 6 يونيو 1944 ، منحت القوات الامريكية مهمة تأمين الشاطئ كجزء من استراتيجية قوات الحلفاء على ساحل نورماندي ، فرنسا . بسبب قوى المد والجزر الغير متوقعة والأقوى مما كانت متوقعا في الدفاعات الألمانية ، عانى الجنود الأمريكيين خسائر فادحة ، والتب بلغت 2،400 من عدد الضحايا ، في يوم واحد من القتال الدامي .


    مونت سانت ميشيل
    الأبراج النحيلة من دير مونت سانت ميشيل وهي واحدة من الصور الكلاسيكية في شمال فرنسا . حيث يرتفع بها الرمال البيضاء المسطحة ، ليجلس على قمة الجزيرة الصغيرة والمحاطة بالأسوار عن طريق جسر القديم .

    جسر بيغاسوس
    قبل 6 يونيو 1944 كان جسر بينوفيل مجرد وسيلة للسكان المحليين لعبور قناة دي كاين بسرعة وسهولة . ولكن علمت قوات الحلفاء بأن الألمان يستخدموا أيضا هذا الجسر لإرسال إمدادات وتعزيزات لقواتها على طول شواطئ نورماندي – ولذا قاموا بالسيطرة عليه . ويعرف باسم جسر بيغاسوس ، تكريما للشارات على زي الجنود الشجعان .

    مقبرة الحرب البريطانية
    مقبرة الحرب هي من أكبر 18 من المقابر العسكرية للكومنولث في نورماندي . والتي تحتوي على 4 ،868 من قبور الجنود من المملكة المتحدة . تحررت المقبرة من قبل الحلفاء في يونيو 1944 ، وأصبحت مقر للحكومة في فرنسا حتى تحررت باريس . في هذا الوقت الذي قام فيه البريطانيون ببناء الطريق الدائري لتمكين الآليات العسكرية إلى التحرك في جميع أنحاء المدينة ، وأنشأ العديد من المستشفيات العسكرية . والعديد من تلك المدافن في المقبرة هي من تلك المستشفيات .
     
    الوسوم:
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...