1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور الاماكن السياحية في تركيا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    اهم الاماكن السياحية في تركيا
    [​IMG]

    • السياحة
    تقدم تركيا ثروة هائلة لأماكن وأنواع مختلفة من الوجهات السياحية للمسافرين . من القبة والمئذنة التي تملأ أفق اسطنبول إلى الآثار الرومانية على طول السواحل الغربية والجنوبية ، من شواطئ أنطاليا والمنتجعات الساحلية المتوسطية إلى الجبال الضبابية من البحر الأسود الشرقية . وإليكم الواجهات السياحية المدهشة الأعلى والاهم في تركيا .

    10 مسرح اسبندوس
    اسبندوس تضم واحدا من المسارح القديمة الأفضل من العصور القديمة . كان مسرح اسبندوس هو بناء على مساحة 155 م في عهد الإمبراطور الروماني ماركوس أوريليوس ويسع ما بين 15،000 و 20،000 متفرج . قد تم استخدام المنطقة في مرحلة لاحقة باعتباره الخان ، بينما تم إصلاحه بشكل مستمر والمحافظة عليه . وبالتالي ، فقد احتفظ مسرح اسبندوس بجماله حتى الآن .

    9 شاطئ باتارا
    يمتد شاطئ باتارا في 14 كيلومترا (9 أميال) . باتارا هي واحدة من أطول الشواطئ الرملية التي توجد في البحر الأبيض المتوسط . ويدعم الشاطئ فقط من أنقاض الليسية والرومانية القديمة وكثبان الإنقضاض مع عدم وجود المباني المرئية إلا من مقهى صغير . شاطئ باتارا هو أيضا أرضا خصبة للسلحفاة ذات الرأس الضخمة و المهددة بالانقراض .

    8 باموكالي
    باموكالي ، وهذا يعني “قلعة القطن” بالتركية ، هو المشهد غير واقعي في غرب تركيا ، وتشتهر بالمدرجات البيضاء والمصنوعة من الحجر الجيري للمدرجات ، والصخور الرسوبية التي أودعتها المياه مع المحتوى المعدني العالي جدا من الينابيع الساخنة . بنيت المدينة اليونانية القديمة هيرابوليس على رأس الينابيع الساخنة من ملوك بيرغامون . ويمكن رؤية أنقاض الحمامات والمعابد والمعالم الأثرية اليونانية الأخرى في الموقع .

    7 قلعة بودروم
    تقع في مدينة بودروم في جنوب غرب تركيا ، وقد بنيت قلعة بودروم من قبل الصليبيين في القرن 15 باعتبارها قلعة القديس بطرس . وهي واحدة من أفضل الآثار المحفوظة في العالم التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى . تعمل القلعة الآن كمتحف ، مع التركيز على متحف علم الآثار تحت الماء . ويطل على المرسى الداخلي من بودروم المليئة بالملايين من الدولارات من حرف الإبحار .

    6 جبل نمرود
    يبلغ نمرود حوالي 2،134 متر (7،001 قدم) من الجبال العالية في جنوب شرق تركيا ، بالقرب من مدينة أديامان . في 62 قبل الميلاد ، بنى الملك أنطيوخس الأول ثيوس من Commagene على بعد قبر ملاذا الذي يحيط بها للتماثيل الضخمة ، أسدين ، واثنين من النسور ومختلف الآلهة اليونانية على قمة الجبل . منذ بنائها .

    5 أولودينيز / بودروم
    بودروم هي قرية صغيرة تقع على الساحل الجنوبي الغربي على بحر ايجه . أنها تحتوي على خليج منعزل رملي عند مصب أولودينيز ، على البحيرة الزرقاء . هذا الشاطئ يشتهر بظلاله من الفيروز ويظل واحدا من أكثر الشواطئ تصويرا على البحر المتوسط . ويعتبر أولودينيز باعتبارها واحدة من أفضل الأماكن في العالم لparaglide بسبب اطلالتها البانورامية والفريدة من نوعها .

    4 المسجد الأزرق
    يحتوي المسجد الازرق أو الجامع الأزرق على ستة مآذن مليئة بالعمارة الواسعة للسلطان أحمد في اسطنبول . في حين انه لا يزال يستخدم كمسجد ، وأصبح المسجد الأزرق أيضا واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في اسطنبول . أنه بنيت مابين 1609 و 1616 ومثل العديد من المساجد الأخرى فإنه يحتوي على ضريح المؤسس داخل المسجد ، ويتميز السقف العالي مع 20،000 من البلاط الأزرق مع أنماط مختلفة التي تعطي المسجد اسمه الاكثر شعبية .

    3 مكتبة سيلسوس
    أنقاض مجمع أفسس هي نقطة جذب سياحي شهيرة على الساحل الغربي . وقد اشتهرت مدينة أفسس مرة واحدة لمعبد أرتميس ، ةتعد واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم ، الذي دمر على يد الغوغاء بقيادة رئيس أساقفة القسطنطينية في 401 م . بل انه لا يزال ينظر لبعض الهياكل ولكن بما في ذلك المسرح الكبير ومكتبة سيلسوس . بنيت المكتبة في حوالي 125 م للتخزين 12،000 مع المخطوطات وبمثابة قبر ضخمة لسيلسوس ، لحاكم آسيا . أعيد بناء الواجهة بعناية في 1970 إلى حالتها الرائعة الحاضره من القطع الأصلية .

    2 مداخن غوريم الجنية

    كابادوكيا تشتهر بتشكيلاتها الصخرية الطبيعية والغريبة والرائعة ذات التراث التاريخي الفريد . وهي واحدة من أفضل الأماكن لرؤية هذه التشكيلات الغريبة في بلدة غوريم ، والتي تقع بين اكبر عدد من المخاريط الطف ، مع وصف المداخن الخيالية . وقد تم تشكيل المداخن الخيالية نتيجة الرياح والتعرية المائية من طبقتين بركانية مختلفة: هناك طبقة سميكة من الطف (الرماد البركاني الموحد) من خلال الطبقة الرقيقة من البازلت التي هي أكثر الاماكن مقاومة للتآكل بتغطيتها . نظرا لسهولة النحت في الطف ، فإن العديد من المداخن الخيالية في كابادوكيا تم تجويفها على مر القرون لإنشاء البيوت والكنائس ومرافق التخزين .

    1 آيا صوفيا
    آيا صوفيا الموجود في اسطنبول يرجع أصلها إلى الكاتدرائية التي شيدت للالإمبراطور الرومانية جستنيان والأولى الشرقية في القرن السادس . وهي تحفة من الهندسة الرومانية ، وقبة ضخمة تمتد نحو (31 متر أو 102 قدم في القطر) لتغطي أكثر من 1000 سنة أكبر مساحة مغلقة في العالم . نهبت الكنيسة من قبل الصليبيين في عام 1204 ، وأصبح المسجد في القرن 15 عندما غزا العثمانيون المدينة . حتى تم تحويل آيا صوفيا إلى متحف في عام 1935 والآن هي واحدة من الأماكن السياحية في تركيا .
     
    جاري تحميل الصفحة...