أماكن سياحية المركز العلمي

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الكويت' بواسطة شيمو, بتاريخ ‏5 مايو 2016.

الوسوم:
  1. المركز العلمي واحواض السمك في الكويت
    {$title}

    • السياحة
    المركز العلمي في الكويت ، يقع في السالمية، الكويتز.

    يعد المركز العملي بمثابة مركز للتعليم البيئي في منطقة الخليج، بمبادرة من المغفور له الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح، الكويت.

    يمتد المركز العملي على مدى 80،000 متر مربع مع بناء تغطي أكثر من 18،000 متر مربع، ويضم المركز أيضا أكبر حوض السمك في منطقة الشرق الأوسط، وعقد أكثر من 100 نوعا مختلفا من الحيوانات. جنبا إلى جنب مع الحوض، كما يحتوي على مسرح IMAX، وهو مخصص للسفن الشراعية التاريخية، ومحل لبيع الهدايا بين محتويات أخرى.

    المركز العلمي، كما يشار محليا إليه، هو موطنا لواحدة من أكبر أحواض السمك في منطقة الخليج بنحو 1.5 مليون لتر، كما أن لديها المقاهي وقاعة للطعام إلى جانب ممشى التي تظهر وجهات نظر أكثر المناظر الطبيعية الخلابة للساحل الكويت.


    يجذب المركز أيضا مئات الطلاب كل عام في رحلات ميدانية، التي تنظمها المدارس والمركز العلمي، والهدف من المركز العلمي هو نشر الوعي لشعب الكويت والزوار على حد سواء حول النظم الإيكولوجية مختلفة من المنطقة فضلا عن تاريخ البلاد.

    رحلة ترفيهية في الحوض يأخذك في جولة على 3 بيئات مختلفة، توفر كل الأقسام الثلاثة من العينات الحيوانية والنباتية، والحياة البحرية من أن بيئة معينة.
     
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...