أماكن سياحية الدولة المستقلة حضرموت

الموضوع في 'بوابة السفر الى اليمن Yemen' بواسطة شيمو, بتاريخ ‏5 مايو 2016.

  1. شيمو

    شيمو رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏4 مايو 2016
    المشاركات:
    198
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    صور ومعلومات الدولة المستقلة حضرموت في اليمن
    {$title}

    • السياحة
    حضرموت هي الدولة المستقلة سابقا القعيطي و سلطنة الكثيري تشمل منطقة التاريخية من شبه الجزيرة العربية جنوبا على طول خليج عدن في بحر العرب، وتمتد شرقا من اليمن إلى حدود منطقة ظفار في سلطنة عمان.



    تحتفظ حضرموت باسم المنطقة حاليا في محافظة حضرموت أصغر من الجمهورية اليمنية. ويطلق على شعب حضرموت الحضارم / هادراميس، ويتكلم اللغة العربية هادهرامي.



    حكمت السلاطين القعيطي الغالبية العظمى من حضرموت، في ظل الحماية البريطانية فضفاضة، ومحمية عدن، من عام 1882 إلى عام 1967م، عندما تم ضم حضرموت جنوب اليمن من قبل.




    سلالة القعيطية تأسست من قبل ‘عمر بن عوض بن-القعيطية، من قبيلة يافأي من العربية الجنوبية، من الثروة والنفوذ “جمادار الوراثية” من القوات المسلحة”نظام حيدر أباد” مكنته من تأسيس سلالة القعيطية في النصف الأخير من القرن التاسع عشر، حيث قام البريطاني بالاعتراف بوضعه كأهمية قصوى في المنطقة، في عام 1882م.



    وقعت الحكومة البريطانية والتقليدية والعلمية للسلطان علي بن صلاح معاهدة في عام 1937م لتعيين الحكومة البريطانية بأنها “المستشارين” في حضرموت، نفي فيها الإنجليز إلى عدن في عام 1945م، ولكن استمرت محمية حتى عام 1967م.
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...