أماكن سياحية ضريح أبي سعيد ميتخيني

الموضوع في 'بوابة السفر إلى دول آسيا الأخرى' بواسطة شيمو, بتاريخ ‏5 مايو 2016.

  1. شيمو

    شيمو رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏4 مايو 2016
    المشاركات:
    198
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    صور ومعلومات ضريح أبي سعيد ميتخيني من معالم تركمانستان
    {$title}

    • السياحة
    ضريح أبي سعيد ميتخيني (مييخينيي)، وهو شخصية مشهورة عامة كانت تهتم بالصوفية والدين في القرنين العاشر الى الحادي عشر في قرية قرب ميانا عشق آباد.



    يعرف الضريح بين الناس تحت اسم ميانا البابا، حتى الآن يتم ترقيم الضريح لروائع العمارة في العصور الوسطى تركمانستان.



    أبو سعيد بن أبوالخير عاش مابين (968-1049م)، كان شخصية تاريخية معلقة من الفترة السلجوقية.



    عندما كان شابا تلقي التعليم الجيد المذهبي، وخصص كل حياته لعلم اللاهوت، أنه كان أيضا واحداً من زعماء الصوفية من الإسلام، وكان يقدم النصائح التي التمست من قبل الحكام السلاجقة الأكثر تميزا.



    بدأ ميتخيني نشاطه الديني في غزنة، عاصمة ولاية جازنيفيد، وتابع مواصلة التعليم في مرو، أما في نهاية حياته استقر في ميخنا، حيث توفي في عام 1049م.



    لعب أبو ميتخيني دوراً مهما في تاريخ سيلجوكيدس.
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...