1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مطاعم ومقاهي جراتزي - Grazie

الموضوع في 'مطاعم مصر' بواسطة menna, بتاريخ ‏14 يوليو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. men

    menna رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏18 يونيو 2016
    المشاركات:
    874
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo

    ائمًا بـ يصعب علينا الحال اللي وصل له المطبخ الإيطالي بين مطاعم القاهرة، صحيح مافيش نقص في عدد الأماكن سواء المتخصصة في الأكل الإيطالي أو المطاعم اللي معلّقة يافطة كبيرة مكتوب عليها "المطبخ العالمي"، عدد قليل في العاصمة بـ يقدر فعلًا يقدم لك أكل إيطالي بحق وحقيق.

    "جراتزي - Grazie" في وسط البلد، وتحديدًا في الدور الثاني من ملحق رمسيس هيلتون التجاري، بـ يحقق المعادلة الصعبة. رغم مكانه في وسط القاهرة، المطعم يتميز بجو من الشياكة البسيطة؛ ديكورات عادية، عرض لطيف للسباجيتي مع زيوت الأكل وأدوات موسيقية كلهم لهم طابع ساحر زي الجرسون وتقديمه لمستوى خدمة ممتاز.
    [​IMG]
    منيو المطعم موجوده خارج المكان، وبكده يقدر الناس يأخذوا فكرة قبل ما يدخلوا، وفيها بـ تشوف عدد من أشهر الأطباق الإيطالية زي اللازانيا، السباجيتي البولونيز والبينّا أرابياتا.

    بعد ما وصلونا لترابيزتنا، قدموا لنا "شوت" ترحيبي، عبارة عن مشروب أخضر ساخن بنكهة النعناع، بعدها بحاجة بسيطة، الجرسون وصل ومعاه سناكس ترحيبية ثانية؛ طبق صغير من مقرمشات بالفلفل الأسود مع صوص طماطم لاذع.

    المهم، طلبنا من المقبلات إيطاليان سلاد (33.25 جنيه)، عبارة عن فرش كبير من الخس الطازج عليه صدور فراخ، طماطم، خيار وفلفل أخضر وفوقهم إيطاليان دريسينج، السلاطة كانت فعلاً طازجة والدريسينج أضاف نكهة قوية لذيذة.

    بعدها، طلبنا سباجيتي بولونيز (33.25 جنيه) اللي كانت كميتها كبيرة وشكل تقديمها هائل. حافة الطبق كانت مزيّنة ببقدونس طازج متقطع بحيث يحيط كمية السباجيتي وصلصة اللحم/ الطماطم، ومعاهم طماطم الكرز، مقرمشات وهليون. إضافة جبن البارميزان المبشور تغلب على صوص الطماطم والريحان المميز بطعمه اللاذع، رغم أن كمية اللحم كانت قليلة.

    التقاليد الإيطالية بـ تقول أنك لازم تخلص أكلتك بفنجان قهوة أو أسبريسو، وجراتزي بـ يقدم تشكيلة متنوعة من القهوة في المنيو، مع العلم أنها تشمل مشروبات غازية، كوكتيلات وشوكولاتة ساخنة، طلبنا فنجان أسبريسو صغير بطعمه القوي اللي كانت أحسن نهاية للأكلة الثقيلة.

    صحيح بـ يقولوا على نفسهم مطعم إيطالي، جراتزي بـ يقدم مجموعة متنوعة من أطباق الشرق الأوسط تشمل شيش طاووق وكفتة بالأرز. على العموم، جراتزي مع موقعه وبساطته بـ يقدم تجربة أكل لطيفة تتميز بالبساطة مع أكل كويس وأسعار مناسبة.
     
    جاري تحميل الصفحة...