1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أدلة سياحية معرض "23 فنان" في آرت لاونج كايرو

الموضوع في 'معالم مصر' بواسطة menna, بتاريخ ‏16 يوليو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. men

    menna رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏18 يونيو 2016
    المشاركات:
    874
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo

    هو من الجاليريات المعروفة بتقديمها لورش عمل فنية وحرف مختلفة وندوات ثقافية ومعارض كل فترة والثانية، النهارده هـ نتكلم عن"آرت جاليري" المميز بمساحته المعقولة وإضاءته المناسبة، واللي بـ يعرض مجموعة من الأعمال المختارة بعناية من إبداع 23 فنان مختلف.
    [​IMG]
    المعرض ده بالتحديد مكون من لوحات أنيقة من رسومات معقدة، وألوان مبهرة، وأقمشة وكمان تماثيل مصنوعة من السلك، كل حاجة معروضة كانت في الحقيقة حجمها صغير بشكل ملحوظ ومافيش حاجة مبالغ فيها، المهم أن المعرض لطيف وبـ يقدم فنانين موهوبين بعضهم معروف من تقديمه لأعمال سابقة في قاعة الزمالك للفن وجاليري بيكاسو.

    هالة الشافعي تعتبر واحدة من الفنانين دول، وبـ تعرض عملين مميزين بألوان رائعة موجودين عند المدخل، بـ تستخدم فيهم ألوان زيت، واحدة منهم عبارة عن ورد في زهرية، وفى رأينا أنها من أجمل الأعمال الموجودة عند المدخل من ناحية الجمال والألوان الزاهية وفعلاً لفتت انتباه كل زوار المعرض، هالة الشافعي مشهورة بحبها للتطريز والألوان، وكمان الأشكال والمناظر اللي بـ تظهر الأنوثة.

    لما تركز مع المعروضات هـ تلاحظ أن أغلبها بـ يحكي قصص مصورة والسبب أنها مأخوذة من كتب أطفال، ده كمان يوضح ليه حجمهم صغير، من الأمثلة اللي بـ تشرح كلامنا لوحات لجمال لمعي واضح أنها بـ تحكي قصة عن العلاقة بين الطبيعة والبشر، تنفيذ الكلام ده تم عن طريق درجات الأزرق القوية والأخضر اللامع والأصفر الفاتح، المشهد بـ يضم صور لناس سعيدة وسط الطبيعة الخلابة وحولهم طيور وسمك وأشجار، جمال لمعي من مواليد 1948 وحصل على درجة الدكتوراة في التربية الفنية وهو أستاذ رسم بجامعة حلوان، تشتهر أعماله الفنية بألوانها المميزة وتركيزها على النباتات والحيوانات.

    صحيح أغلب الأعمال المعروضة في الجاليري لوحات أو رسومات، هـ تلاقي مجموعة صغيرة من التماثيل السلك الصغيرة على شكل رجال، وسيدات وحيوانات من تنفيذ جمعة، المعروف باستخدام خامات مختلفة في أعماله، الفكرة فعلاً بسيطة وشكلها لطيف بس المثير في الموضوع الشبه بين شكل السلك والقلم الرصاص المستخدم في رسم اللوحات.

    بعد ما تفرجنا على كل القطع، واضح أنها مش بس بـ تسرد قصة، كمان فيهم حيوانات، مناظر طبيعية و/ أو ناس في كل عمل منهم.

    شد انتباهنا كمان بورتريهين لممثلات معروفة من إبداع نادية وهدان، الاثنين واضح أنهم معمولين بطريقة طباعة الشاشة بألوان قوية من الأحمر والأخضر، اللطيف فيهم هو إضافتها للمسة أنيقة وهي استخدام قطع صغيرة من المعدن ملصوقة عليهم قدرت تضفي عليهم روح خاصة.

    آرت لاونج من الجاليريات الهادئة وكل حاجة موجودة في دور واحد بس، واللطيف في الموضوع أن التمشية في المكان والغرف المنفصلة بـ يخلق حالة من الاستمتاع بالمعرض، الجاليري بـ يقدم ورش العمل متعددة منهم ورش مخصصة للأطفال، والحصص تشمل رسم، تلوين، صناعة حلّي، أزياء، تصوير وأكثر.
     
    جاري تحميل الصفحة...