اماكن سياحية لا تفوت زياراتها في تركيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة سامح, بتاريخ ‏26 يوليو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. سامح Egypt

    سامح أدارة المنتدي طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يناير 2011
    المشاركات:
    404
    الإعجابات المتلقاة:
    15
    أَعْجَبَ:
    42
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    مدير العرب المسافرون
    الإقامة:
    جدة
    الصفحة الرئيسية:
    تمتلئ تركيا بالأماكن السياحية الجميلة والرائعة والمتنوعة، وهناك 10 أماكن لا بد للسائح من زيارتها ليتكمل نصابه السياحي في تركيا. هذه الأماكن هي:

    1ـ إسطنبول

    بطبيعة الحال أي سائح قادم لتركيا لا بد له من أن يحل في إسطنبول، فهي من أجمل المدن السياحية في العالم لاحتوائها على عدة أماكن سياحية تاريخية ودينية وثقافية وطبيعية ومعمارية رائعة وجميلة وبراقة. الأماكن السياحية في إسطنبول لا تعد ولا تحصى ولكن يُنصح بعدم الاكتفاء فقط بإسطنبول بل الانتقال لأماكن سياحية أخرى في تركيا.

    [​IMG]

    2ـ التماثيل العملاقة "نمرود"(Nemrut Heykelleri)

    توجد هذه التماثيل في قرية كاختا بمدينة أدي يامان الواقعة في شرق تركيا، وتعود هذه التماثيل إلى المملكة الكوماجاناية القديمة، المملكة التي كان يعيش في ظلها سيدنا إبراهيم عليه السلام، يبلغ طول هذه التماثيل 7 أمتار، وتمثل هذه التماثيل شكل الملك نمرود وبعض الأصنام المعبودة في ذلك الوقت، هذا المكان مناسب جداً للسياح التاريخيين.

    [​IMG]

    3ـ أماسرا(Amasra)

    تعد مدينة أماسرا من أكثر المدن التركية المتداخلة مع الطبيعة فكل مايحيط بها طبيعي وخلاب، وتُعد هذه المدينة مناسبة جداً لمن يريد قضاء عطلة هادئة ومريحة.

    [​IMG]

    4ـ القرية العثمانية جمعة كيز:(Cumalıkızık)

    تقع هذه القرية في مدينة بورصة الواقعة بالقرب من إسطنبول، وهي القرية العثمانية الوحيدة الباقية كما هي دون أي تعديل أو تغييرن تتميز هذه القرية بالعمارة التاريخية العثمانية الرائعة والجميلة وكما يمكن للسياح الذهاب إليها والإقامة في أحد بيوتها التي تحيط بها الطبيعة الخلابة.

    [​IMG]

    5ـ يالوفا(Yalova)

    مدينة تقع في غرب تركيا، تبعد عن إسطنبول ساعتين بالسفينة، تتمتع يالا أوفا بمسابح طبيعية تحتوي على مياه ساخنة قادمة من الجمال المغطية بالطبيعة الرائعة، هذه المياه فيها شفاء عظيم لكثر من الأمراض العظمية، المسابح الطبيعية تقع وسط الغابات والأشجار والجبال الخضراء وهناك الكثير من الشلالات الموجودة على قمة الجبال التي تحيط بالمسابح الطبيعية.

    [​IMG]

    6ـ الوادي البحري الجبلي(Saklı Kent)

    يبلغ طول هذا الوادي 18 كم ويربط مدينتي أنطاليا وفتحية، الواقعات على ساحل البحر الأبيض، ببعضهما البعض عن طريق سيره بالبحر الأبيض بين الجبال، يمكن السير بالوادي البحر الجبلي عن طريق الإبحار بالقوارب الصغير للتمتع بجماله الباهر.

    [​IMG]

    7ـ جزر الأميرات(İstanbul Adaları)

    تبعد هذه الجزر عن إسطنبول مدة ساعة، يُذهب إليها عن طريق السفينة، تتكون هذه السلسة الجزرية من 5 جزر بحرية تتنافس فيما بينها من ناحية الجمال والروعة. يمكن الذهاب للجزر للاستجمام والتمتع بجمالها الطبيعي وقضاء عطلة جميلة.

    [​IMG]

    8ـ أوزونجول(Uzun Göl)

    أوزونجول تعني البحيرة الطويلة، تقع في مدينة طرابزون الواقعة على البحر الأسود في شمال تركيا، بحيرة تحيط بها الجبال الخضراء المحتوية على الأشجار الكثيفة والورود الرائعة الجميلة، يمكن الذهاب لهناك والاستمتاع بجمال الطبيعة الرائعة والرونقية.

    [​IMG]

    9ـ كابادوكيا(Kapadokya)

    مدينة جبلية من بقايا الحضارة البيزانطية، منازلها وكنائسها مبنية ومنحوتة داخل الجبال، جميع بيوتها وكنائسها مبنية في الكهوف وأساسياتها طبيعية ولا تحتوي على أي أساسيات اصطناعية، يمكن قضاء العطلة هناك والاستمتاع بجمال العمارة في كابادوكيا عن طريق امتطاء المنطاد وأخذ جولة فوق هذا الجمال الخارق.

    [​IMG]

    10ـ حرّان(Harran)

    مكان جميل تاريخي جداً يقع في مدينة شانلي أورفا الواقعة جنوب شرق تركيا، يعود تاريخه إلى عصر سيدنا إبراهيم عليه السلام ويوجد به عدة أماكن تاريخية تعود إلى عصر قوم سيدنا إبراهيم عليه السلام وتوجد به عدة معالم تاريخية مثل البحيرة السمكية، التي يعتقد بأنها المكان الذي حُرق فيه سيدنا إبراهيم حيث تحولت هذه النيران إلى بحيرة مائية وتحول الحطاب إلى سمك، وكما يوجد هناك الكهف الذي وُلد به سيدنا إبراهيم عليه السلام، وكهف ميلاد وحياة سيدنا أيوب عليه السلام والكثير من الأماكن التاريخية السياحية الذي يجب اكتشافها في هذا المكان التاريخي والديني.

    [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...