أماكن سياحية جبل سمحان في صلالة من أجمل المعالم السياحية

الموضوع في 'بوابة السفر الى سلطنة عمان' بواسطة lili, بتاريخ ‏4 أغسطس 2016.

  1. lili

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo

    جبل سمحان في صلالة بالصور
    {$title}

    جبل سمحان ، هو أحد الجبال الشاهقة ، والذي يقع في شبة الجزيرة العربية في ظفار جنوب سلطنة عمان . يمتد جبل سمحان في الجزء الشرقي من سلسلة جبال ظفار ، والتي تتقاسم سلطتها إدارياً تبع ولاية مرباط وولاية سدح في محافظة ظفار بسلطنة عمان . يبلغ أقصى ارتفاع لجبل سمحان لنحو 2.100 متر بإعتباره من أهم السلاسل الجبلية في محافظة ظفار بسلطنة عمان ، كما يضم جبل سمحان بالعديد من السهول التي تتخللها الممرات الضيقة والعميقة ليصل بعضها إلى نحو 1.000 متر .

    هناك جبل سمحان الطبيعي بإعتباره المحمية الطبيعية في محافظة ظفار في سلطنة عمان . وتبلغ مساحتها نحو 4،500 كيلومترا مربعا (1،700 ميل مربع) وهو مكان غير مخصص لمعيشة السكان الدائمين .

    تعرف على الإحيائيات في جبل سمحان
    يتميز سهل جبل سمحان بالنباتات المتفرقة والمنتشرة مع وجود بعض أشجار السمر و أشجار اللبان ، والتي تفتقر إلى الممرات الجبلية الضيقة وإلى وجود المياه الأكثر من مجرى السيول ، والتي تتميز بإعتبارها مصدرا هاما للمياه مع معظم الحيوانات المتواجدة في المنطقة ، كما تتكيز هذه المنطقة بإحتواء الجبال إلى جانب النمر العربي (بإعتباره أحد الحيوانات النادرةً) بالإضافة إلى تواجد عدد من الثدييات الأخرى مثل الوعل النوبي والغزال العربي والثعالب ، كيب الأرنب ، الوبر الصخري ، أبو شوك الهندي ، القنفذ الصحراوي والعديد من أنواع الطيور . في بعض الأحيان قد تتواجد المواشي المحلية المفترسة . وتشمل الحيوانات المفترسة الأخرى ، والتي توجد في المحمية ، الوشق ، الضبع المخطط والذئب العربي .

    كيفية الوصول إلى هناك
    بعد أن كان من الصعب الوصول إلى جبل سمحان من الركن الجنوبي الشرقي من محافظة ظفار ، ومحافظة جنوب عمان ، إلا أنه الآن أصبح من السهل الوصول إليها عن طريق السيارة . جبل سمحان هو جزء من جبال ظفار الشرقية والتي ترتفع بشكل حاد من السهول الحصوية وراء صلالة بإرتفاعات تصل إلى 1400-1800 م شمال مرباط . يمكنك استغلال فرصة عطلة نهاية الأسبوع لقضائها في صلالة ، لقضاء نحو يومين كاملين في الاستكشاف .

    {$title} {$title} {$title} {$title} {$title} {$title} {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة