1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية أجمل ولايات تركيا "ولاية بارتين "

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏7 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    ولاية بارتين

    [​IMG]



    يحظى الشمال التركي بعدد من الأماكن الطبيعية الخلابة التي تمتزج فيها المروج الخضراء مع السحر الجبلي تنشر فيها السفوح الخضراء مع البحيرات و مياه الأنهار والبحار ووجود عدد من برك المياه المعدنية التي تستخدم للعلاج لذلك يجذب شمال تركيا عدد هائل من الزوار لاسيما السياح العرب لما يتمتع بيه من قرب الطبيعة الخلابة من البلاد العربية حيث الجبال والإبداع الطبيعي الخلاب من ضمن الولايات التركية المبدعة في الشمال التركي ولاية بارتين تطل مباشرة على سواحل البحر الأسود في شرق ولاية زونجولداك الشهيرة ..


    [​IMG]


    تقع تلك المدينة الساحرة على بعد 14 كيلو متر من نهر بارتين مساحتها الكلية 1.960 كيلو متر مربع وعدد سكانها لا يتعدي 100 ألف نسمة من أهم ما يميز المدينة الهادئة وجود مركز للملاحة على سواحل البحر الأسود تعبد عن الولاية العاصمة زونجولداك حوالي 80 كيلو متر ، للمدينة تاريخ كبير فيرجع تاريخ بناءها إلى 1200 قبل الميلاد اسمها بالانجليزية Bartın Province أما بالتركية Bartın ili .


    [​IMG]


    سيطر على المدينة عدد من القبائل و الحضارات القديمة أمثال الحيثين والبهريغيانس و السيمريين، والليديين، والفرس، والمقدونيين و لكنها بعد ذلك كله أصبحت جزءًا من الإمبراطورية الرومانية القديمة بعد الميلاد ثم جزءًا من الإمبراطورية البيزنطية و شجع ذلك إطلالتها المميزة على سواحل البحر الأسود و حركة السفن والملاحة فيها، تم فتحتها على يد دولة السلاجقة لتكون بداية العهد الإسلامي فيها منذ القرن الحادي عشر الميلادي إلى القرن الثالث عشر الميلادي ثم دخلها السلطان العثماني بايزيد الأول عام 1392 ، لكن المدينة اليوم من المعالم السياحية التي تتمتع بعامل جذب سياحي كبير تشتهر بوجود المنازل الخشبية ذات العمارة الفريدة والمميزة التي تتنوع بين عمارة كل الحضارات التي مرت عليها لا توجد المنازل الخشبية بتلك الكمية غلا في تلك المدينة وحدها.


    [​IMG]


    تم إدراج المدينة ضمن الرابطة الأوربية القائمة على المدن و المناطق التراثية التاريخية ، من أهم معالمها المميزة بجانب المنازل الخشبية القديمة وجود قلعة كبيرة يقال انه تم إنشاءها بالعهد الروماني مع نصب تذكاري “Kuskayasi” هو فريد من نوعه في العالم أجمع ، وتم بناءه تكريما للإمبراطور الروماني الذي يحمل الاسم نفسه Kuskayasi ، وكان يدعو للسلام وتفادي الحروب تم نقش العديد من الرسائل على تلك النصب من قبل الرحالة و المسافرون و تحمل الرسائل نفس الدولة التي حملها الإمبراطور الروماني هذا ، أيضا من المعالم المميزة بالمدينة وجود كهف inziva هو مقصد لعدد من السياح من محبي المغامرات و الترفيه و الإثارة مع وجود المسرح و جبانة ومقبرة تحت الأرض تاريخية يوجد بالمدينة مقر للكنيسة اليونانية التي تم بناءها عام 1319 من قبل الطائفة اليونانية آنذاك .


    [​IMG]


    يمكن للزائر الاستمتاع بعدد من الأنشطة السياحية بالمدينة كصيد الأسماك من البحر الأسود و الاستمتاع برحلات نهرية في نهر بارتين و المشاركة في الغوص والغطس في البحر الأسود و رحلات القوارب والسفن بجانب مشاهدة المعالم السياحية و الاستمتاع بهواية التصوير الفوتوغرافي فالمدينة تحتوي على عدد من المشاهد الخلابة المبدعة التي على الزائر اكتشافها و تصويرها ، أيضا بلا يفوتك تناول اسماك البحر الأسود و التمتع بالأسماك المشوية على التنور و طواجن الأسماك والمأكولات البحرية المميزة أيضا يوجد أطعمة تركية قروية والحلوى المشهورة هي المهلبية ، بالمدينة العديد من المطاعم القديمة والتقليدية على غرار الموجودة في مدينة أماسرا (Amastris) أيضا ما يميزها أسواق بيع خشب الأشجار لا يفوتك النظر عليها و الاستمتاع بعراقتها ..


    [​IMG]


    لو كنت من محبي السياحة في الشمال التركي لا يفوتك زيارة ولاية بارتين ..
     
    جاري تحميل الصفحة...