1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية السحر التاريخي في مدينة بايبورت التركية

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏7 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo

    السحر التاريخي في مدينة بايبورت التركية

    [​IMG]



    تشتهر تركيا بكثرة مدنها وضواحيها الخلابة، تمتزج في تركيا ثلاث أشياء جعلت منها واجهه سياحية هامة جدًا الجزء التاريخي مع المعمار والتراث مع الطبيعة والموقع الفريد جعلت من تركيا من أهم المدن العالمية للسياحة، يمكن مشاهدة ذلك كله في الشمال الشرقي من تركيا حيث يوجد عدد من الأماكن الخاصة للترفيه والاستمتاع بالطبيعة والتاريخ معًا، من أشهر مدن الشمال الشرقي لتركيا مدينة بايبورت Bayburt هي إحدى محافظات تركيا التي تطل على البحر الأسود بها ثلاث مدن أهمهم باييورت التي تطل على نهر تشوره (Çoruh) كانت المدينة مركز هام على طريق الحريق القديم وقد زار من قبل ماركو بولو وأوليا جلبي ( Marco Polo and Evliya Celebi) .


    [​IMG]


    من أهم ما يميز المدينة وجود بقايا لقلاع العصور الوسطى لا تزال قائمة إلى اليوم تشهد زيارة عدد من السياح من محبي الآثار القديمة والمعالم السياحية القديمة التاريخية، ايضًا هنالك العديد من المساجد التاريخية التي تم بناءها فيما بعد في العصور الإسلامية المتقدمة والحمامات التركية الفخمة هي ارخص كثيرًا من الموجودة في اسطنبول والمدن التركية الأخرى ايضًا يوجد عدد من المقابر والمواقع الأثرية والأغرب على الإطلاق عجائب Çatalçeşme الواقعة تحت الأرض و شلال Sirakayalar وعدد من المواقع التاريخية التي جعلت المدينة مقصد للسياح من كل مكان .


    [​IMG]


    تاريخ واسم المدينة:


    يرجع اسم المدينة للعصر البيزنطي هو اسم مستمد من العصور الوسطى الأرمينية بالإنجليزية Baydbert و يستمد الاسم هذا من الاسم القديم Ambatavan ، مدينة بابيورت تقع وسط هضبة نهر تشوره هي من الهضاب المفتوحة بين طرابزون وارضروم يقال ان المدينة تأسست في الأصل من قبل شعب القزم واستقرت فيها حتى غزاها السيمريين في القرن الثامن قبل الميلاد ثم الفرس والبونتوس والرومانين وأخيرا البينزنطيين والمملكة الأرمينية حتى فتحها الأتراك السلاجقة وحكمها الدولة الصفوية ثم الأتراك العثمانين ، كانت المدينة تطل على قلعة الارمنية في القرن الأول قبل الميلاد وظلت المدينة محصنة من قبل الإمبراطور جستيان وازدهرت في أواخر القرن الثالث عشر واوائل القرن الرابع عشر بسبب طريق التجارة بين طرابزون وبلاد فارس .


    [​IMG]


    بعد الحكم العثماني للمدينة أصبحت بابيورت مركزًا حتى تم تدميرها عام 1553 من قبل الصفويين وبعد ذلك احتلالها الروس وقاموا بهدم التحصينات والقلاع حتى هدمت بشكل تام عام 1829 بعد الحرب العالمية الاولى سكنها الارمن ، تم الاهتمام بالشمال التركي مؤخرًا وكانت مدينة بابيورت من ضمت تلك المدن بسبب معالمها السياحية التاريخية وأهمها عجائب Çatalçeşme تحت الأرض حيث تسعى وزارة الآثار التركية لضمها لقائمة التراث الإنساني والعالمي التابع لليونسكو ليزيد ذلك من الإقبال السياحي على الأماكن التراثية بالمدينة .


    [​IMG]


    من أهم المعالم قلعة بابيورت التي تقف على الصخور هي شديدة الانحدار تقع على الشمال من مدينة بابيورت يرجع بناءها للقرون التاسع والعاشر والحادي عشر قبل الميلاد وتم إعادة بناءها بالكامل من من قبل الحاكم Saltuk Mugis عام 1200 قبل الميلاد ونقش على جدرانه الكثير من المعالم الراقية ولكن تتم تدميرها من قبل الروس في القرن التاسع عشر الميلادي اعاد العثمانيون بناء القلعة وسكونها حتى التدمير الروسي عام 1829 .


    [​IMG]


    يستطيع الزائر في تلك المدينة مشاهدة معالم شطل ششمة” (Çatalçeşme) تحت الأرض وتناول الإفطار والغداء على شلال Sirakayalar هو ليس شلال مرتفع بل مستوي يوجد بيها عدد المقابر والشلالات والمغامرات مثل شلال “سيركايلار” (Sirakayalar) ومغارة جيمجاغيل” (Çimağıl Mağarası) ومغارة جيماغيل (Çimağıl Mağara). وبنى العثمانيون بها عدد من المساجد أهمها مسجد بولور فراحشات بيه و الحمامات التركية التي كانت هي الأساس في الوقف العثماني كان الرجل يبنى الحمام على الطراز العثماني الفاخر و يوقفه لله ويأتي العامة إليه للاستحمام من اهم المطاعم الموجودة بالمدينة Bayburt Yakamoz Restaurant و مطعم Dürümcüm – Bayburt و Bayburt Üniversitesi Food يقدم المطاعم هناك الطعام التركي ذات الطابع العثماني الفاخر والطعام القروي البدوي المطبوخ بالطرق التقليدية واهم ما يميز المدينة حركة التجارة حيث أنها كانت طريق تجاري يربط طرابزون ببلاد فارس لذلك تجد في أسواقها العديد من المنسوجات والسجاد والمنتجات النحاسية الفاخرة ، يفضل استئجار سيارة لمزيد من الخصوية من مدينة طرابزون والوصول اولًا لمطار طرابزون والإقامة فيها والذهاب إلى تلك المدينة بالسيارة او في رحلة ينظمها الفندق حيث لا يوجد فنادق مميزة للإقامة فيها ..
     
    جاري تحميل الصفحة...