1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية أشهر 20 مكان تزوره مجانا في برلين

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى المانيا Germany' بواسطة lili, بتاريخ ‏9 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    اشهر 20مكان تزورة مجانا في برلين :
    برلين هي عاصمة ألمانيا الاتحادية وإحدى الدويلات الـ 16 التي تتألف منها. يبلغ عدد سكانها قرابة 3.5 ملايين نسمة وهي أكبر مدن ألمانيا وثاني أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بعد لندن. تمتد برلين على مساحة 891 كيلومترًا مربعًا وتقع شمال شرق ألمانيا، على بعد قرابة 70 كيلومترًا من الحدود البولندية.
    تعد برلين من أفضل المدن التي تضيف لك قيمة في اوربا لكن بالنسبة للزوار من الممكن أن يتخيل انها مكلفة ولكن من حسن الحظ أنه هناك العديد من الطرق لتمتد ميزانيتك من خلال التنقل بين المتاحف وبعض الاماكن مجانا .

    [​IMG]
    قبة مبني الريخستاع .برلين
    مبنى الرايخستاغ (Reichstag): كان مبنى البرلمان الألماني حتى عام 1933 حين احترق، ثم استعاد مركزه كبرلمان عام 1999 وهو موقع سياحي من الدرجة الأولى. ويدمج المبنى طرازًا معماريًا معاصرًا مع تأثيرات تاريخية قديمة، أسوة بغالبية مباني برلين.

    ويعتبر معرض الجهة الشرقية في حي فريدريشسهاين، الذي تعرض فيه لوحات كبار الفنانين العالميين، أحد آخر بقايا جدار برلين، وهو أطول معرض مفتوح في العالم، إذ يبلغ طول مساحة العرض 1316 متراً، في الوقت نفسه يعد النصب التذكاري السوفييتي في حديقة تريبتوفر بمساحته البالغة 100,000 متر مربع هو أكبر معارض ألمانيا من حيث المساحة، حيث دُفن ما يزيد عن 5000 جندي سوفييتي في هذا المكان. كما يعمل مبنى النصب التذكاري هوهينشونهاوزين، الواقع في ساحة سجن التحقيقات الأسبق التابع لجهاز أمن الدولة بألمانيا الديمقراطية، على تقديم معلومات عن تاريخ المؤسسة السجنية والملاحقات السياسية في جمهورية ألمانيا الديمقراطية سابقاً.

    - سور برلين: أحد أهم وأشهر رموز برلين، حيث ترمز لتاريخها المركّب والعريق. واليوم، بعد أكثر من 20 سنة على انهيارها، ظلت في أنحاء المدينة بعض الأطلال منها. وتُعتبر نقطة "حاجز تشارلي" (Checkpoint Charlie) أهم منطقة فيها حيث يقع أحد أهم حواجزها بين شرقها وغربها. كما تبرز فيها مواقع أخرى مثل: "أيست سايد غاليري" (East-Side Gallery) و"عمود النصر" (Siegessäule)


    [​IMG]

    جزيرة المتاحف في برلين
    تطلق تسمية جزيرة المتاحف (بألمانيا: Museumsinsel)) على الجزء الشمالي من جزيرة في نهر الشبري Spree river في منطقة متتيه (Mitte) في برلين في ألمانيا. واتخذت هذا الاسم من مجمع مكون من خمسة متاحف مشهورة عالمياً، هي "متحف بوده"، "متحف بيرغامون"، "المتحف الحديث"، "المعرض الوطني للتراث" وأخيراً "المتحف القديم". تعتبر جزيرةمتاحف في برلين أكبر تجمع للمعارض الفنية في العالم، وقد ضمتها اليونسكو في العام 1999 إلى لائحة التراث الإنساني. وتحتوي متاحف هذه الجزيرة على تراث لأجيال وعصور متعاقبة يزيد عمرها على 6000 سنة.


    [​IMG]

    ذكري محرقة اليهود
    الهولوكوست (من اليونانية ὁλόκαυστος holókaustos: حيث hólos تعني "الكل" وkaustós تعني "محروق")،تعرف أيضاً باسم شواه (عبرية:השואה تلفظ هاشواه وتعني "الكارثة")، هي إبادة جماعية قٌتل فيها ما يقرب من ستة ملايين يهودي على يد النظام النازي لأدولف هتلر والمتعاونين معه.يستخدم بعض المؤرخين تعريف الهولوكوست الذي يضم الخمس ملايين الإضافيين من غير اليهود في ضحايا القتل الجماعي النازي، ليجعل المجموع إلى ما يقرب الأحد عشر مليون. جرت عمليات القتل في جميع أنحاء ألمانيا النازية والمناطق المحتلة من قبل ألمانيا في أوروبا.

    نزهة في الحديقة
    في صيف برلين يتزاحمون علي هذه الحدائق المفضلة ، tiergarten هي حيقة وسط المدينة المترامية الاطراف مع كثير من المسارات ، والاحواض والزوايا الرومانسية ، فهذه الحيقة من ابهي واجمل حدائق برلين .

    [​IMG]

    فن الشارع في برلين :
    الفن الإبداعي موجود في كل مكان في برلين، ليس فقط في المتاحف والمعارض ولكن أيضاً على الجدران وإعلانات المباني وعلى أعمدة الإضاءة والأسوار.
    ويرغب فنانو الشوارع في إحداث تأثير في البيئة العامة، وهم يعملون في الغالب ليلاً، ويستخدمون رولات وفرش الدهان ليرسموا بطريقة غير قانونية صوراً بارتفاع أمتار على حوائط المنازل، وتلوين رسومهم الهزلية باستخدام الطبع «الاستنسيل» أو لصق الملصقات الطريفة. وفيما يشعر أصحاب المنازل عادة بالانزعاج، فإن فن الشوارع يغزو بشكل متزايد المشهد الفني في العاصمة الألمانية. وأصبح فنان الشوارع البريطاني بانكسي علامة تجارية دولية.
    فقد عرض فيلمه «الخروج عبر محل هدايا» الذي ظهر العام الماضي في دور عرض مكتظة بالجمهور.
    ويمكن رؤية أعمال بانكسي أساساً على الجدران في لندن، وهي مثل باريس كانت لوقت ما مركزاً لفن الشوارع، إلا أنه في الوقت الحاضر لا يوجد أي مكان.

    النصب التذكاري في معسكر الاعتقال Sachsenhausen

    تشير العديد من النصب التذكارية إلى ماضي برلين المفعم بالأحداث، حيث يذكّر نصب يهود أوروبا المغتالين، الذي يقع في منطقة تيرغارتين ببرلين ويتألف من 2711 عموداً مرتفعاً، بالهولوكوست.
    وبجانب النصب التذكاري فهناك أيضاً نصب للمثليين الجنسيين الذين كانت تطاردهم السلطات النازية، كما يقع المشروع الذي يحمل اسم طوبوغرافيا الإرهاب على مقربة من ميدان بوتسدامر بلاتس، وهو بمثابة مكان تاريخي أقيم فوق ساحة المكتب الرئيسي لسلطات أمن الرايخ الألماني السابق، ويوثق أعمال الملاحقة والإرهاب التي مارسها الجهاز في عهد الرايخ الثالث.
    وتقوم منشأة النصب التذكاري زاكسنهاوزن منذ عام 1961 بتقديم معلومات عن تاريخ معسكرات الاعتقال النازية التي أنشأت عام 1936 بالقرب من حي أورانينبورغ، وذلك في شكل عشرة معارض دائمة تم اكتسبت تصميماً جديداً في العام الماضي. كما يُذكر نصب الفنان الإسرائيلي ميشائيل أولمان، الواقع في ميدان بيبل بلاتس، بمحرقة الكتب عام 1933، وهو عبارة عن مكتبة تحت الأرض ذات أرفف خالية. وعلى مقربة من محطة نوردبانهوف يقع نصب جدار برلين، الذي يمتد لمسافة 1.4 كم، ويوقظ الانطباع بالحاجز بين شرق وغرب برلين في نهاية ثمانينيات القرن الماضي. ويتيح مركز التوثيق وكذلك المعارض المقامة بطول الشريط الحدودي السابق للزائر أن يشاهد تاريخ التقسيم عن كثب، وتعتبر نقطة التفتيش شارلي هي أشهر المعابر الحدودية في برلين.


    [​IMG]

    طوبوغرافيا الرعب في برلين
    متحف طبوغرافيا الرعب Topography of Terror هو مخصصا للجرائم النازية، يقع المتحف في المكان الذي كان يضم قيادة الاستخبارات غستابو والشرطة السرية النازية في برلين، واعتقل في سجون هذا المبنى حوالي 15 ألف شخص من أعداء هتلر بين 1933 سنة توليه السلطة إلى نهاية الحرب في 1945، وعلى جدران المتحف علقت صور للقادة النازيين ولمعتقلين التقطها الغشتابو وصور لإعدامات تعسفية ولوحات توضح الجهود التي بذلت بعد الحرب لمحاكمة المذنبين.
    - رسوم الدخول:
    مجاناً
    - أوقات العمل:
    يومياً من الساعة 10:00 صباحاً حتى 08:00 مساءاً
    - معلومات الاتصال:
    العنوان: Niederkirchnerstraße 8, 10963 Berlin, Germany
    الهاتف: +49302545090
    البريد الإلكتروني: info@topographie.de
    الموقع الإلكتروني: www.topographie.de/
    - طريقة الوصول:
    أقرب محطة أتوبيس Wilhelmstr./Kochstr
    أقرب محطة قطار Berlin Potsdamer Platz (S)
    أقرب محطة مترو U Kochstr./Checkpoint Charlie

    إحداثيات GPS: N 52 30.401 , E 13 23.022

    سوق البرغوث في برلين

    تعد أسواق البرغوث آسرة جداً لناحية التصوير.أعتقد أن أسواق البرغوث تطلعنا على الكثير حول ثقافة المدينة وتقاليدها وعاداتها وأسلوبها. ومثلما يقول المثل: «نفايات الأول كنز الآخر»، وجدت كنزي في تصوير المشهد.
    سوق «فلوهماركت» Flohmarkt هو أحد أكبر أسواق البرغوث في برلين ويقع في ماور بارك (أي حديقة الحائط، وقد أطلقت عليها هذه التسمية تيمناً بجدار برلين السابق، الذي كان موجوداً هناك).إذا كنت من هواة جمع الأغراض العتيقة، لا شك في أن هذا السوق مناسب لك.


    [​IMG]

    الحرب الباردة في برلين
    صاحبت فترة الحرب الباردة عدة أزمات دولية مثل أزمة حصار برلين 1948–1949 والحرب الكورية 1950–1953 وأزمة برلين عام 1961 وحرب فيتنام 1956–1975 والغزو السوفييتي لأفغانستان وخاصة أزمة الصواريخ الكوبية 1962 عندها شعر العالم أنه على حافة الانجراف إلى حرب عالمية ثالثة. آخر أزمة حدثت خلال تدريبات قوات الناتو 1983. شهدت الحرب الباردة أيضاً فترات من التهدئة عندما كانت القوتين تسعيان نحو التهدئة. كما تم تجنب المواجهات العسكرية المباشرة لأن حدوثها كان سيؤدى إلى دمار محتم لكلا الطرفين بسبب الأسلحة النووية.
    اقتربت الحرب الباردة من نهايتها أواخر الثمانينات وبداية التسعينات. بوصول الرئيس الأمريكي رونالد ريغان إلى السلطة ضاعفت الولايات المتحدة ضغوطها السياسية والعسكرية والاقتصادية على الاتحاد السوفيتي. في النصف الثاني من الثمانينات، قدم القائد الجديد للاتحاد السوفيتي ميخائيل غورباتشوف مبادرتي بيريستوريكا - إصلاحات اقتصادية – وغلاسنوت – مبادرة اتباع سياسات أكثر شفافية وصراحة. لينهار الاتحاد السوفيتي عام 1991 تاركا ً الولايات المتحدة القوة العظمى الوحيدة في عالم أحادي القطب.

    حائط برلين :
    جدار برلين (بالألمانية: Berliner Mauer برلينر ماور) كان جدارا طويلا يفصل شطري برلين الشرقي والغربي والمناطق المحيطة في ألمانيا الشرقية. كان الغرض منه تحجيم المرور بين برلين الغربية وألمانيا الشرقية. بدأ بناءه في 13 أغسطس 1961 وجرى تحصينه على مدار السنين، ولكن تم فتحه في 9 نوفمبر 1989 وهدم بعد ذلك بشكل شبه كامل.

    بوابة براندنبورغ
    هي رمز مدينة برلين والبوابة تحمل اسم ولاية براندنبورغ التي تحيط بولاية برلين وتقع في ساحة باريسر، بدأ بنائها عام 1788 وانتهى عام 1791 ولكن تحطم جزء منها في الحرب العالمية الثانية ثم أعيد بناء الجزء المحطم مرة أخرى.

    في حين أن البوابة الوحيدة المتبقية من مدينة برلين كانت تمثل فيما سبق الانقسام في المدينة إلى شرق وغرب برلين، ومنذ سقوط جدار برلين في عام 1989 أصبحت بوابة براندنبورغ ترمز إلى الوحدة الألمانية. وبالإضافة إلى ذلك، هذه البوابة مصنوعة من الحجر الرملي هي واحدة من أروع الأمثلة للكلاسيكية الألمانية. بنيت بوابة براندنبورغ وفقا لخطط كارل جوتهارد لونغانز من العام 1788 حتى 1791، على غرار البروبيلي لـ أكروبوليس أثينا. في كلا الجانبين، هناك ستة أعمدة دوريسية تدعم عارضة شعاعية يصل عمقها إلى حوالي 11 متراً، والتي تقسم إلى خمس بوابة الممرات. في 1793، تم وضع تمثال الكوادريجا (عربة تجرها أربعة خيول) والذي قام بتصميمه يوهان غوتفريد شادو على البوابة، حيث يشير إلى الشرق في اتجاه وسط المدينة.


    [​IMG]

    الهروب الي البحيرة :
    في يوم حار من الممتع جدا الركوب علي متن قطار انت وعائلتك للاستمتاع بجمال الطبيعة وهدوء وجمال المياه والمناظر الخلابة وأستمتع برحلات القوارب وتأجير القوارب وتأجير العجلات الخاصة بك والاستمتاع في هذا الجو المشمس بجمال الطبيعة .


    [​IMG]

    [​IMG]

    وفي النهاية اليك بعض النصائح للاستمتاع برحلة برلين ووتوفير نقودك:
    عليك التحقق من من بيوت شعبية وشقق قصيرة الاجل حتي تستطيع توفير المال .والتسوق من السوبر ماركت والطهي في البيت.
    وبذلك يمكنك الاستمتاع بكل ما في برلين بأقل تكاليف ممكنة .
     
    جاري تحميل الصفحة...