1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

اول زيارة لاسطنبول

الموضوع في 'استفسارات تركيا' بواسطة سوسو123, بتاريخ ‏16 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. سوسو123

    سوسو123 مسافر جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏16 أغسطس 2016
    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    الرياض
    السلام عليكم

    يعطيكم العافية

    ان شاءالله بنهاية اغسطس بزور اسطنبول .. وبستفسر كذا استفسار واتمنى تساعدوني :)


    هل مدة اسبوع كافيه لاسطنبول؟؟

    هل فيه مناطق قريبه من اسطنبول اقدر ازورها بسيارة؟؟

    ايش افضل مكان لسكان للعوائل اقصد الاوتيل .. المنطقة الامنه والقريبه من الاسواق؟؟؟

    كيف الجو درجة الحرارة باسطنبول .. يحتاج ملابس ثقيله ولا حر ؟؟

    كيف العملة عندهم .. كم تساوي بالريال.. وايش افضل اصرف بالسعودية؟ او استخدم فيزا؟ او اسحب شبكة نفس الشي؟؟؟

    ايش افضل المولات المشهوره؟؟ والمولات الشعبية وين؟؟

    هل فيه العاب مائية ووين؟؟


    الله يسعدكم ياليت احصل اجابه كافية
    شكرا لكم :)
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    زيارة سعيدة إن شاء الله

    اسبوع مده غير كافية ولكن من الممكن استغلالها بطريقة منظمة وتكون هذه المده كافية بإذن الله

    تحتوي مدينة إسطنبول الكثير من الوجهات السياحية التي يمكن أن الاستمتاع فيها منها :

    1- بولانز كوي : مكان جميل صيفًا وشتاءً. بولانز كوي هي منطقة طبيعية ساحر تتبع بولانز كوي لناحية "بيكوز" على أطراف إسطنبول، يمكن في بولانز كوي تجربة تناول الطعام على أطراف الأنهار، ومن ثم التجوّل بين الأشجار واصطياد الطيور. ويقيم بعض الزوار حفلات شواء جماعية وغيرها من الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها داخل أحضان الطبيعة.

    2- آغفا : تشبه بولنز كوي إلى حد كبير، إلا أنها تختلف عنه في إطلالتها على ساحل البحر الأسود. الطبيعة المدهشة والهواء النظيف والحدائق الجميلة والسواحل النقية المناسبة للسباحة في آغفا تمنح الزائر العطلة الجميلة التي يبحث عنها. تبعد آغفا عن إسطنبول 115 كيلومتر، وتتميز بفنادقها الخشبية الجميلة.

    3ـ شيلة : إذا كنتم من محبي تناول السمك الطازج اللذيذ، فشيلا الفاتنة هي عنوانكم الأمثل. تتميز شيلة بساحلها الآسر الذي يمنح زائره جوًا منعشًا للاستجمام والسباحة، كما تحتوي شيلة حمامًا عثمانيًا قديمًا يضفي عبق التاريخ على الرحلة السياحية. ولا ينصح الزوار بمغادرة شيلة قبل الذهاب إلى شلال "ديارمان جاري" الفيّاض.

    4ـ بورصة : هي عاصمة الطبيعة في تركيا، وهذا ما يجعلها ثرية بالأماكن الترفيهية والتاريخية والثقافية. يمكن في بورصة تناول وجبة "إسكندر كباب" التركية الشهيرة، والتجوّل وسط الطبيعة الخضراء، واصطياد الأسماك على شاطئ بحر مرمرة، وزيارة الجامع الكبير مع بعض الآثار العثمانية الأخرى وغيرها من المحطات التي تنتظر زوار بورصة.

    5ـ كانديرا : تقع ما بين إزميت وإسطنبول، وتطل على البحر الأسود وتمتاز بحياة ريفية بسيطة. يمكن زيارة قراها المتواضعة والاستمتاع بقضاء يوم في الأرياف وسط أجواء مريحة وبعيدة عن ضوضاء المدينة. ويمكن أيضًا زيارة جزيرة "كافكان" القريبة منها، للتمتع بجمالها الطبيعي الباهر.

    6ـ كاييك كوي : هي جنة بكل ما تعنيه الكلمة. تقع كاييك كوي بين إسطنبول وأديرنة. وبيوتها تاريخية مصنوعة من الطّوب الأحمر، وسقفها من الأخشاب. يقضي السياح القادمون إلى كاييك كوي عطلتهم السياحية من خلال الإقامة في أحد البيوت التاريخية التي تم تحويلها إلى فنادق فخمة، ومن ثم استئجار أحد المراكب الصغيرة والنزول إلى البحر لاصطياد الأسماك وشويها. يضم كاييك كوي عددًا من الآثار التاريخية التي تعود إلى العصر الروماني القديم، وهذا ما يوّفر فرصة جيدة لعشاق الآثار التاريخ والثقافة للاستمتاع بالنظر إليها والتقاط الصور التذكارية إلى جانبها.

    7ـ بحيرة سابنجا : تبعد عن إسطنبول مسافة ساعة بالسيارة، فهي تتبع لولاية سكاريا. يمكن الذهاب إليها من خلال الحافلة أو القطار السريع. وتتميز بهوائها النظيف الذي يُضفي عليها حيوية وطاقة ومتعة في آن واحد. يحيطها مضمار للركض يزيد من مصادر الطاقة التي يمكن الحصول عليها. وبعد قضاء أوقات سعيدة في بحيرة سابنجا، يمكن للزائر الانتقال إلى داخل منطقة سكاريا، لزيارة أماكن تاريخية وطبيعية أخرى موجودة فيها.

    8ـ جزيرة أوشا : تقع جزيرة أوشا في بحر مرمرة، على بُعد 5 ساعات بالسفينة عن إسطنبول. وتنطلق السفن الخاصة بالنقل إليها من محطة "يني كابي"، ويذهب إليها الكثير لقضاء عطلة سياحية قصيرة.


    وبالنسبة لدرجة الحرارة في اسطنبول : فهي معتدلة نهارا ومائل للبردة بعض الشئ في الليل في تلك الفترة في السنة .

    العملة:
    بالنسبة لصرف الدولار الأمريكي أفضل الآن .. وأرى أن تأخذي معكي مبلغا يعادل 15% من المبلغ الذي ستأخذيه بالليرة التركية وبقية المبلغ أرى ان يكون معكي الدولار الأمريكي أو اليورو ليس هناك مشكلة فقوة الدولار او اليورو لن نستطيع الحكم عليها وقد تختلف من يوم لآخر .. وخذي معك بطاقات صراف الكتروني ولا تسحبي الاّ عند الحاجة ويكون سحبك لدفعة جيدة لتجنب تكرار السحب لأن كل عملية سحب تكلف من 30 الى50 ريال سعودي حسب البنك الذي تتعامل معه فان احتجت الى 500 ريال على سبيل المثال اسحب 900 ريال .. وكما أسلفت اصطحبي معك الدولار الأمريكي .. او اليورو ..



    بالنسبة لأفضل المولات في اسطنبول فهي :

    1- مول أستينيا بارك Istinye Park : هو مول ضخم في اسطنبول من افضل و ارقى المولات العالمية يضم حوالي 300 ماركة عالمية يتكون من اربعة طوابق بيه 300 محل من اشهر الماركات العالمية والماركات التركية بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي المول ذات تصميم جذاب من الداخل و الخارج يوجد بيه محلات بيع الحلويات التركية و صالة السينما و المسرح و الالكترونيات و ادوات المنزل والمفروشات والمنسوجات التركية الراقية يبعد عن المركز حديقة أميرجان وشاطئ البحر و مضيق البوسفور و السلطان احمد ويبعد عن جسر السلطان محمد الفاتح نحو 9 كيلو الذي يربط القسم الاوربي بالقسم الآسيوي يمكن الذهاب إلى المول عن طريق محطة مترو تقسيم والنزول في المحطة ثم ركوب السيارة الأجرة لمول.

    العنوان : Pınar, Katar Caddesi No:73, 34460 Sarıyer/İstanbul

    الموقع الالكتروني: İstinyePark

    2- فورم اسطنبول Forum Istanbul : يعتبر من اجمل منتجعات التسوق في تركيا على الإطلاق هو واجه سياحية متميزة من اكبر مراكز التسوق في أوروبا يوجد بالمول احواض السمك الأكواريوم سعر تذكرة دخول الفرد 23 ليرة تركية مواعيد المجمع من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءًا يصلح المول لعائلات التي معاها اطفال يوجد بيه صالة لتزلج الجليد و مراكز لألعاب الأطفال ومركز لألعاب الذكاء ومتحف الثلج .

    العنوان : Kocatepe, Paşa Cd, 34045 Bayrampaşa/İstanbul

    الموقع الالكتروني : Ana Sayfa - Forum İstanbul Alışveriş Merkezi

    3- مترو سيتي Metrocity : من مراكز التسوق الجميلة في اسطنبول تم تصميم المركز على هيئة مترو انفاق يأخذ المبنى شكل طولي حيث يقع تحته مباشرة محطة المترو يتألف المركز من سبعة وعشرين طابق يضم المبنى اكثر من 140 محل تجاري يضن افخم واشهر الماركات العالمية والمتاجر التركية العالمية يوجد بيه عدد من صالات السينما و المطاعم والمقاهي التي تشتهر بتقدم المشروبات التركية خالية الكحول والأطعمة و الحلويات التركية الشعبية والتقليدية وأيضًا الاطعمة العالمية الاخرى.

    العنوان: Büyükdere Cd. No:117, 34394 1. Levent/İstanbul

    الموقع الالكتروني : MetroCity

    4- سيتيز نيستانسي City’s Nisantasi : من اشهر المراكز التركية و اكثرها فخامة يضم المركز اكثر من 150 محل تجاري بيه اشهر الماركات التجارية التركية والمنتجات التركية الوطنية وعدد من المنتجات العالمية بيه عدد من المقاهي والمطاعم التي تقدم مختلف أنواع الطعام ليس التركي فقط فهنالك طعام هندي و صيني و امريكي و فرنسي وياباني ومكسيكي يوجد اماكن لبيع الكتب والالكترونيات وصالات لسينما .

    العنوان: Teşvikiye Mah., Teşvikiye Cad. No:162, 34367 Nişantaşı/İstanbul,

    الموقع الالكتروني: City's Nişantaşı - İstanbul'un Cazibe Merkezi

    5- أك مركز Akmerkez : من المراكز التسويقية التي تغطي مساحة هائلة تبلغ مساحته نحو 180 ألف متر مربع يضم عدد من المرافق الترفيهية والمتاجر المختلفة يحتوي على تشكيلة كبيرة من المطاعم والمقاهي في عام 1995 حاز المركز على جائزة ICSC لكونه افضل مراكز اوروبا التسويقية ذلك بسبب سهولة الخدمات و النظام الامني و النظام الخدمي والنظافة إلى اخره من الاشياء يوجد بالمركز افخم الماركات التجارية التركية والوطنية ويتألف من اربعة طوابق .

    العنوان : Kültür, Nisbetiye Cd, 34340 Etiler/İstanbul, تركيا

    الموقع الالكتروني : Akmerkez

    6- جواهر اسطنبول Istanbul Cevahir : من اكبر المراكز التسويقية مساحة في اسطنبول تبلغ مساحته 420 ألف متر مربع يحتوي على اكثر من 350 متجر يوجد بيه اكبر ساعة في العالم مثبته على سقفه الزجاجي في المنتصف منطقة واسعة مخصصة للعروض والفعاليات الموسيقية واللعب .

    الموقع الالكتروني : İstanbul Cevahir AVM

    7- ترامب تاورز Trump Towers Mall : تم افتتاحه مؤخرًا عام 2012 يقع في حي سيسلي يضم اكثر من 174 متجر يعتبر المركز مزيج يجمع بيع الأزياء و الوسائل الترفيهية والمطاعم مساحته الاجمالية نحو 43 ألف متر مربع .

    العنوان :Mecidiyeköy, Şht. Ahmet Sk. 4-1, 34387 Şişli/İstanbul,

    الموقع الالكتروني: TRUMP Alışveriş Merkezi

    8- كانيون اسطنبول Kanyon Istanbul : يوجد في ضاحية ليفينت بيه عدد من المتاجر المحلية التركية يعتبر من المجمعات الاستثنائية بتركيا .

    العنوان : Büyükdere Cd. No:185, Şişli, تركيا

    الموقع الالكتروني : http://www.kanyon.com.tr/

    9- أستوريا Astoria Istanbul Shopping Center : من اهم مراكز التسوق في اسطنبول يضم عدد من المحال التجارية الرائدة وعدد من المطاعم الفخمة والمقاهي التي تقدم الطعام و الشراب التركي بيه حمام سباحة و نادي صحي و مساكن بجانب المحال التجارية.

    العنوان: Büyükdere Cd. No:127, 34394، تركيا

    الموقع الإلكتروني: http://www.astoria.com.tr/-astoria

    10- ياقوتة اسطنبول Istanbul Sapphire : يضم مركز تسوق مكان للإقامة في الوقت نفسه هو ثاني أطول مبنى في اسطنبول يتكون من 54 طابق ارتفاعه 238 متر بيه عدد من المحال التجارية الفخمة

    العنوان :Eski Büyükdere Cad. No:1 D:1, Levent / Beşiktaş/İstanbul



    بالنسبة لافضل الفنادق في اسطنبول :

    فندق جراند حياة في إسطنبول يلائم العائلات التي تبحث عن التجربة الفندقية الرفيعة المليئة بالراحة والجمال. يعتبر هذا الفندق من فئة 5 نجوم أحد أروع وأفخم الفنادق في إسطنبول ويوفر غرف متنوعة الأحجام وتذخر بالخدمات والمرافق الفندقية الممتازة. ننصحكم بالإقامة في أحد الأجنحة التي تعطي إمكانية الفصل بين غرف الأولاد والأهل وتشمل مطبخًا صغيرًا وصالة واسعة ومثالية للإقامة مع الأولاد. بالإضافة لذلك، يوفر الفندق في الأشهر الحارّة حوض سباحة كبير وممتع وأيضاً مركز سبا صحي، كما يقدم أشهى المأكولات الفاخرة الملائمة أيضاً للأولاد ضمن وجبات الفطور الغداء والعشاء. يقع الفندق بالقرب من ميدان التقسيم ويبعد مسافة قطار قصيرة جداً عن أشهر معالم إسطنبول التاريخية ويوفر إطلالة مذهلة على مضيق البوسفور كونه يقع على تلّة فوق قصر دولمه باهتشه الشهير. لا يشمل الفندق فعاليات مخصصة للأولاد ولكن يمكن طلب الفعاليات الترفيهية مقابل دفع المال داخل الفندق.



    بالنسبة لافضل الالعاب المائية فهي كالتالي :
    1_ مدينة الألعاب الترفيهية
    Güzelyurt Mh 34524 Esenyurt/İstanbul
    تتميز هذه الملاهى بأنها مكان مغلق مسقوف كبير ومكيف ويوجد فيه كافة الخدمات, ويوجد فيها أكثر من 16 لعبة كبيرة وصغيرة هذا غير الألعاب الألكترونية كما يوجد بها مطاعم وكفتيريا ومسرح للأطفال ومصلى.
    - مواعيد العمل:
    يوميا من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 11 مساءا بإستثناء الأثنين مغلق
    - رسوم الدخول :
    رسوم الدخول: 15ليرة للفرد الواحد مع خمسة ألعاب – 25 ليرة للفرد الواحد مع عشر ألعاب.
    التذاكر صالحة ليوم واحد فقط.
    - معلومات الاتصال:
    العنوان: Güzelyurt Mh 34524 Esenyurt/İstanbul
    الهاتف: 0902128520505
    الموقع الالكتروني: www.tatilya.com

    2_ مدينة الألعاب المائية
    Fatih Mah. Komando Sok. NO:4 Büyükçekmece-İSTANBUL
    تحتوي على العديد من الألعاب المائية والزلاجات وهي مدينة متوسطة الحجم وتقع في منطقة بيوك جكمجه التي تبعد عن تقسيم مسافة 50 كم تقريبا وعن مطار اتاتورك مسافة 30 كم تقريبا.
    - مواعيد العمل:
    يوميا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 7 مساءا
    - رسوم الدخول :
    الرجال 40 ليرة
    النساء 30 ليرة
    الاطفال من عمر (5 الى 12 سنة) 20 ليرة
    الاطفال اقل من 4 سنوات مجانا
    - معلومات الاتصال:
    العنوان: Fatih Mah. Komando Sok. NO:4 Büyükçekmece-İSTANBUL
    الهاتف: 0902128822820 - 0902128822825
    الموقع الالكتروني: www.aquamarine.com.tr
    - طريقة الوصول:
    هناك باصات مجانيه تنقل زائري الحديقه من ميدان تقسيم الى الحديقه المائيه وبالعكس
    واماكن هذه الباصات بالقرب من فندق مرمره.


    3_ الأكـــوا مــــــارينـــــــــا
    مدينة الألعاب المائية
    المــــوقــــــع :تقع مدينة الألعاب المائية في منطقة ( بيوك جكمجة ) بإسطنبول بالطرف الأوروبي
    كيفية الوصـــول
    بالميترو إلى كاباتاش
    بالترام من كاباتاش إلى سيرجكي
    بالقطار من سيرجكي إلى مينيكش
    باتاكسي من مينيكش إلى أكوا مارينا قريبة

    رســـوم الدخـــول
    بالنسبة للذكور تقريباً 50 ليرة تركية
    بالنسبة للإناث تقريبا 25 ليرة تركية
    للأطفال من عمر ( 8 – 12 سنة) 20 ليرة تركية
    الأطفال من عمر 1 – 7 سنوات مجــــــانـــــــاً


    وأتمني أن أكون أفدتك بإجابتي وأنا جاهزة للرد علي اي استفسار يخص السفر الي اسطنبول ونتمني لكي رحلة سعيدة ...

    وفّقكم الله في حلّكم وترحالكم .