1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية منتزة زيوا بازار التاريخي

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏16 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    منتزة زيوا بازار التاريخي

    تتميز تركيا بسحر الطبيعة الخلابة التي تكونت على مدى عقود طويلة مع فترات بداية التكوين واستقرار الأرض بعد العصور البدائية، تعاقب على تركيا عدد من الحضارات القديمة من اول حضارات ما قبل التاريخ انتهاء بالحضارة الإسلامية في طابعها العثماني قمة الحضارة الإنسانية، بالطبع يوجد عدد من الأماكن الساحرة داخل الحدود التركية التي حباها الله تعالى بها من اشهر الأماكن التي تميزها على الإطلاق المتنزهات والحدائق، اشهرها متنزه زيوا بازار ، البازار التاريخي الذي يرجع تاريخه لأكثر من 600 عام على التقريب .

    يعد متنزه زيوا بازار Zeyve Pazarı من اهم المتنزهات التاريخية داخل الجمهورية التركية هو احد اهم المناطق الطبيعية التاريخية الخلابة والمبدعة يبلغ من العمر نحو 600 عام في بداية عهد الدولة العثمانية تقريبًا يقع المتنزه داخل حدود قرية يايلا بازاري في اقليم منطقة الأناضول المميزة يقع في حي كازانجي كارامان يسحر المتنزه كل من يذهب إليه بسبب جماله المتفرد و اشجاره العملاقة الشاهدة على عمر التاريخ ، قرية يايلا معناها الاراضي المروية او المساحات الخضراء اشتهرت تلك القرية بكثرة الينابيع المائية و الاسواق من اشهر الاسواق التي تقام بالقرية سوق القرويين وسوق الهضبة ، اما المتنزه فيقع في المنطقة التي تربط بين كلًا من منطقة أنامور مع منطقة أماناك مع منطقة غولنار و جميعها من مناطق مرسين الخلابة والساحرة حقًا.

    تقع مدينة مرسين في جنوب تركيا تتميز بالميناء المطل على سواحل البحر الأبيض المتوسط هي في المرتبة العاشرة من حديث الازدحام لذلك القرى و المناطق المجارة لها هي انسب الأماكن لمن يبحث عن الهدوء و الراحة و الاستجمام بشكل كبير جدًا، تم السكن في الساحل منذ الألفية التاسعة قبل الميلاد كشفت الحفريات عن وجود آثار ترجع إلى ما يقرب من 6300 عام قبل الميلاد منذ الجمهورية التركية و تعتبر مرسين من اهم الموانئ التركية التي لها مساهمة كبيرة في حركة التجارة التركية والتصدير لبلاد حوض البحر الأبيض المتوسط ، حول مرسين عدد من القرى و الجزر السياحية المميزة والمتنزهات التاريخية اشهرها على الإطلاق متنزه زيوا بازار التاريخي النادر .

    يعتبر متنزة زيوا بازار ملجأ لأكثر من 300 نوع من الأشجار النادرة التي يتراوح عمرها ما بين 300-500 عام وعدد من الينابيع الحارة المعدنية من 300 إلى 700 متر ايضًا يوجد عدد من الشلالات الجميلة مختلفة الأحجام و الأشكال و الارتفاع أيضًا، تبعد عن منطقة Ermenek 26 كيلو متر تقريبًا يتوافد إليها السياح من جميع أنحاء العالم بقصد مشاهدة الأشجار النادرة والتعرف على انواعها تخيل نفسك ترى شجرة عمرها أطول من عمر دولة من دول العالم الحديث، بجانب الينابيع الحارة التي تستخدم في أغراض العلاج و الاستشفاء يوجد اطباء متخصصون و مدربون من أجل ذلك .

    من الناحية التاريخية يجتمع الناس لقرون طويلة في قرية يوروكس حيث هاجروا من مناطق البحر الابيض المتوسط و استقروا فيها و تم تسميتها باسم البازار واستقروا بها على مدى 600 عام، قامت الدولة بعد ذلك باعتبارها من المحميات والمناطق النادرة التي ينبغي المحافظة عليها من العبث لذلك فالمتنزه يخضع لإشراف الدولة، يوجد عدد من المقاهي والمطاعم بجانب المتنزه تقدم الطعام والمأكولات التركية ذات الطابع التقليدي الذي يمتاز بيه سكان مرسين والمشروبات التركية الدسمة و القهوة التركية والشاي التركي، المكان غير مناسب لاصطحاب الأطفال لكونه محمية طبيعية تحد من لعب الأطفال و ايضًا بسبب وجود عدد من الينابيع المائية والشلالات و المنحدرات المائية بالمكان مما قد يشكل خطورة على الطفل دائم الحركة..

    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...