أماكن سياحية لورد أوف ذا رينغز

ياسمينا

ياسمينا

:: الأعضاء ::
6 يناير 2017
497
14
16
35
مصر



لورد أوف ذا رينغز-89365

لورد أوف ذا رينغز-89367

لورد أوف ذا رينغز-89369

لورد أوف ذا رينغز-89371

لورد أوف ذا رينغز-89373

لورد أوف ذا رينغز-89375

لورد أوف ذا رينغز-89377

لورد أوف ذا رينغز-89379


ولكن هل تعلمين أن هذه الأمكنة ليست افتراضًا أنتجته مخيلة المخرج، وإنما واقعية تسبح في أقصى الكرة الأرضية عند جنوب غربي المحيط الأطلسي، في نيوزيلندا. هذا البلد المسالم بأخضره السابح في الأزرق الفيروزي، حيث الغابات رائعة، والجبال شاهقة تضج بالأخضر، بحيرات فيروزية، شواطئ وأزقة بحرية جعلت نيوزيلندا أحد أفضل البلدان في العالم لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، ما يطلق عليه السكان المحليون «التطواف».
فما رأيك في أن تبدئي عامك الجديد انطلاقًا من عالم الأساطير الهوليوودية، بعدما تجولين فيه، وتخوضين مغامراته وتشاركين في معاركه الوهمية ضد أشراره المفترضين، وتستأنسين بأخياره! حتمًا سوف تمضين إجازة رائعة، مشغولة بصور وإن كانت هوليوودية، فهي واقعية.

أوكلاند
كما سيدني التي يظن الكثيرون أنها عاصمة أستراليا في حين أنها كانبرا، كذلك الحال مع البلد الجار نيوزيلندا. إذ رغم أن ولينغتون هي العاصمة، فإن كثيرين يظنون أنها أوكلاند، والسبب ربما يعود إلى نمط هذه المدينة النابضة بالحياة، والتي تضم الكثير من المواقع الرائعة التي تجعل منها مدينة جذابة للجميع.
تعرف بـ«مدينة الأشرعة» نظرًا إلى واجهتها البحرية الرائعة. يحيط بمركز المدينة مرفأ كبير تزدحم فيه الحياة، سواء في الماء أوعلى اليابسة. تكثر في أوكلاند مراكز التسوق، وأسواق يطغى عليها نمط المحيط الهادئ وأحياء ثقافية ومقاهي رصيف فريدة من نوعها... كل هذا جعلها مدينة زيارتها تجدر بأن تكون على رأس قائمة إجازتك في نيوزيلندا.
استمتعي بالآيس كريم أثناء نزهتك على شاطئ خليج The mission، واكتشفي بريق ميناء أوكلاند وجزرها الزمردية على متن سفينة سياحية أو عبّارة لحظة الغروب، ثم تناولي العشاء في منطقة فيادوكت Viaduct النابضة بالحياة الليلية. مع نمط الحياة الصاخبة في هذه المدينة، لا عجب في أن تكون أوكلاند بين أفضل 10 مدن في العالم للعيش.

أبحري بين عجائب الطبيعة في جوف كهوف « ويتومو غلووورم »
من أوكلاند تنطلقين نحو واكيتو شمال نيوزيلندا حيث تختبئ أكثر الأماكن روعة في نيوزيلندا كهوف Waitomo Glowworm «ويتومو غلووورم». عند مدخل الكهف تنزلين عبر دهاليز جيرية تستقبلك فيها آلاف الأضواء تومض في الظلام، لتظهر تشكيلات مذهلة نحتتها الطبيعة على مدى قرون، ثم تبحرين بينها على متن قارب على طول نهر ويتومو الذي يخترقها.
تعودين إلى ضوء النهار، تواصلين رحلتك عبر سلسلة Kaimai نحو روتوروا تدور بك الحافلة وسط مشاهد طبيعية خلاّبة غير آبهة بما يحدث في الجزء الآخر من العالم، بل تكتفين بسكينتها، رغم أنها شهدت عند اكتشافها معارك طاحنة بين السكان الأصليين «الماروي» والإنكليز المستعمرين، ففي النهاية تصالح الشعبان وكأنهما استسلما لسحر المكان.

بلدة ماتاماتا ومزرعة الهوبيت
تتوجّه الحافلة الى بلدة ماتاماتا Matamata في وايكاتو. شكّلت هذه البلدة بتلالها المتدحرجة وسهولها المعشوشبة بالأخضر الزمردي المكان الأمثل لتكون موقع تصوير قرية الهوبيتون.
تعتبر هذه المنطقة في نيوزيلندا واحدة من أغنى المناطق الزراعية والرعوية في العالم، وتوصف بأنها حوض خصب واسع من خلاله يتدفق نهر وايكاتو. تتوقف الحافلة حيث تقع قرية «الهوبيتون»، هنا تبدئين اكتشاف أسرار «لورد أوف ذا رينغز»، وترين كيف تحوّلت مزرعة تربية الأغنام في رواية جي.جي. آر تولكيينز كاتب «ذا لورد أوف رينغز» إلى قرية خيالية تشكل جزءًا من مقاطعة وديار «بيبلو باغينز»، إحدى الشخصيات الرئيسة في الفيلم، وابن عم فرودو باغينز، تعبرين الجسر المقوّس، وتجولين بين بيوت الهوبيت التي جاءت على شكل ثقوب في الأرض نوافذها وأبوابها مكوّرة، إنها قرية افتراضية بسكانها أمام عدسة الكاميرا الهوليوودية، ولكنها واقعية بديكورها. أطلقي العنان لكاميرا هاتفك، في نُزل التنين الأخضر والمطحنة والحدائق الصغيرة، وعيشي لحظات هوليوودية بأبعادك أنت.

ولينغتون وجولة في موقع تصوير وسط الأرض « لورد أوف ذا رينغز »
وبالإضافة إلى كونها عاصمة نيوزيلندا، تعرف ولينغتون أيضًا باسم العاصمة الثقافية لنيوزيلندا بسبب الحانات الممتازة والمطاعم والمعارض الفنية. توفر منطقة ولينغتون جولة في مواقع ريفينديل، ونهرAuduin، وحدائق إيزينجارد وLothlorein في ثلاثية «لورد أوف ذا رينغز». ومن مواقع التصوير القريبة من ولينغتون، جبل فيكتوريا الذي يقع على مسافة قريبة من المدينة، اكتشفي وسط الكرة الأرضية في موقع تصوير «لورد أوف ذا رينغز»، حيث يُعاد ابتكار مشاهد الفيلم لتري كيف تم إنشاء «وسط الأرض» في الريف الجميل خارج ولينغتون.
جولي في الكواليس في استوديوات ليتا، حيث أُنتج الفيلم، وتعرّفي إلى مواقع الفيلم الشهيرة، بما في ذلك الحزام الأخضر، وادي هوت والغابات الأصلية وريفينديل.

ابدئي جولتك في مواقع مدينة جبل فيكتوريا و«الحزام الأخضر»، ثم سيري حوالى 40 دقيقة في أوتر شاير. ويشمل هذا الموقع الطريق الذي هرب منه فرودو وزملاؤه، هنا تُعاد المشاهد التي أثارت فينا بعض الخوف من القبض على فرودو وزملائه فتسمعين جملة فرودو الشهيرة Get off The Road ، « اخرجوا من الطريق» وربما تشاركين في مشهد Shortcut mushrooms الطريق المختصرة إلى الفطر، ولحظة الاختباء من الفارس الأسود، والكثير من المشاهد تُستحضر في هذا الموقع، مما يعني أنك ستعيشين الأساطير بكل تفاصيلها.
بعد استحضار المشاهد الخارجية، لا بد من زيارة استوديوات «يتا» حيث تتاح لك الفرصة للتعرف إلى تقنيات صناعة الفيلم الملحمي، إضافة إلى زيارة متحف الكهف حيث تُباع التذكارات الخاصة بالفيلم. بعد هذه الجولة المشحونة بالإثارة، لا بد من أن تكافئي معدتك بغداء في حضرة «لورد أوف ذا رينغز» في مطعم Scorch-O-Rama.
بعد الغداء تكملين رحلتك في عوالم هوليوود الملحمية، واستكشاف أسرار وادي هوت، والسبب الذي دفع بيتر جاكسون لاختيار هذه المنطقة في العالم لتصوير مشاهد الفيلم، بما في ذلك نهر هوت (النهر العظيم أندوي) وهاركورت بارك (حدائق إيزينجارد) حيث يظهر المردة الأشرار من بين الأشجار. وأخيرًا ، زيارة متنزّه Kaitoke الإقليمي الذي كان مسرحًا لريفينديل.

رحلة إلى إيدورس
زجّي بنفسك في سحر ثلاثية الفيلم الملحمي في مغامرة في إيدورس (جبل الأحد) من مدينة كرايست تشيرش. اكتشفي المناظر الخلابة من على قمة إيدورس حيث إطلالة بانورامية على الجبال والبحيرات، والأنهار والأراضي الزراعية. ألقي نظرة على صور حصرية لكواليس إيدورس قيد الإنشاء. والتقطي صورًا خاصة بك مع نماذج الفيلم مثل سيف آراغون، وفأس غيميلي وعلم روهان. واستمتعي بغداء نزهة في الطبيعةPicnic وتأملي المشاهد الخلابة التي تستريحين في أحضانها وفكّري كيف تحوّلت هذه الجبال الهادئة إلى ملحمة إيدورس الغامضة وعاصمة شعب روهان، في الفيلم الملحمي.

منطقة نيلسون
تقع نيلسون في الشمال الغربي من جنوب نيوزيلندا، تحيطها سلاسل الجبال، مما يمنحها مناخًا قريبًا من مناخ مدن البحر الأبيض المتوسط، وهي مدينة تغمرها الشمس على مدار السنة.
تشتهر نيلسون بمساحاتها الرحبة المفتوحة، والشواطئ والبحيرات والمتنزّهات الوطنية الرائعة، أشكال فريدة من نوعها وكروم، ومقاهي الذوّاقة والفنانين والمعارض ومراكز التسوّق، كل هذا تحضنه نيلسون.
لذا فهي المكان الذي يمكن أن تنظّمي لنفسك فيه مغامرة فريدة من نوعها، أو تخوضي مغامرة تسوّق لا تخلو من الفن. كل عام تستضيف المدينة The Montana New Zealand Wearable Arts وهو مهرجان ثقافي يجمع بين الفن والموضة، تعرض خلاله أزياء غير عادية، تعكس الرؤى الإبداعية لكبار المصممين والجدد في الوقت نفسه، والذين يأتون من جميع أنحاء نيوزيلندا ومن وراء البحار ليطلقوا العنان لإبداعاتهم كي تدهش الحضور.
حضور هذا المهرجان سوف يدخلك إلى عالم ممسرح يجمع بين الفن والشكل البشري، حيث الرقص والموسيقى والإضاءة تروي قصة الجسم كأنه كانفا Canvas تُحاك عليها خطوط الموضة والفن كعنصر واحد. بدأ المهرجان هذا العام من أيلول/سبتمبر 2016 على أن ينتهي في آذار/ مارس 2017.
ونيلسون هي موطن لينس هانسن، الصائغ الذي صنع الخواتم الأربعين التي ظهرت في فيلم «ذا لورد أوف ذا رينغز». يمكنك شراء نسخة من هذه الخواتم عيار 9 أو 18 قيراطًا.
انطلقي من هذه المدينة نحو الغرب إلى قمم تاكاكا، التي كانت مسرحًا لتصوير Chetwood. هنا الحارس «ستردير» قاد الهوبيت إلى الوجهة الشرقية في محاولة للهروب من الفرسان السود.
وأيضًا من نيلسون يمكنك الانطلاق لزيارة المتنزهات الوطنية الثلاثة. «آبيل تاسمان» من العجائب الساحلية من البحر، السماء، الرؤوس الصخرية والشواطئ الذهبية.
متنزّه بحيرة نيلسون الوطني العائمة وسط الجبال الجليدية والوديان جنوب مدينة نيلسون وهي مدخل لغابات الزان، وجوهرة نيوزلندا الطبيعية بحيرتا روتواتي Rotoiti وروتوروا Rotoroa. ومتنزه كاهورانغي Kahurangi، ثاني أكبر المتنزهات الطبيعية في نيوزيلندا يشتهر بقمم جبال دغلية ومسارات مشي لمسافات طويلة رائعة.
من المغامرات التي يمكنك القيام بها، رياضة الكاياك والتجديف النهري، الدراجات الجبلية، وركوب الخيل أو ركوب دراجة نارية، أو أوف رود بسيارة رباعية الدفع. كل هذه الوسائل متوافرة وما عليك إلا الاختيار.
 

المرفقات