يجب أن تسأل #وزارة_التعليم لماذا لم تقم بضم من وافق الشروط قبل الأمر الملكي؟...

A

Amin Alrusayni

:: مسافر ::

يجب أن تسأل #وزارة_التعليم لماذا لم تقم بضم من وافق الشروط قبل الأمر الملكي؟

فهم حسب شروط الوزارة من حقهم الحصول على البعثة دون أمر ملكي
 
B

Bandar Alfudhayl

:: مسافر ::
الأخ العزيز السلام عليكم

تعليقي علي تساؤلك انه لا يخفى علينا جميعا أن الدوله تدار وفق سياسه وبروتوكولات معينه
وبعض الأمور يرتأي فيها المسوولين أن ينسبو الفضل لولي الأمر أو تكون هذي جزء من الأوامر التي تفرض عليهم من الديوان الملكي خصوصا أن الزياره تزامنت مع الوضع الراهن في البلاد.
النقد البناء مطلب وانا استشعر مرارة المك علي إخوانك الدارسين علي حسابهم الخاص وكلنا كذلك لكن هناك أمور مجرد الخوض فيها تفتح الف باب لاعدائنا واظنك توافقني الرأي خصوصا وأن الهدف الأساسي من الموضوع قد تم.
في الختام ارجو ان تتقبل رأيي الشخصي في تساؤلك ونعمل جميعا وفق قوله تعالى (يأيها الذين آمنوا لا تسألو عن أشياء أن تبد لكم تسوؤكم) والسلام
 
F

Fato Az

:: مسافر ::
ع كذا أخ بندر وش الفايده من برنامج الإبتعاث إذا يتطلب من عقولنا الإستمرار الصمت وعدم التساؤول بشيء عجيب صراحه مانتسائل حتى بالحق والمنطق !!
 
B

Bandar Alfudhayl

:: مسافر ::
اخت فتو,
انا ما قلت لا أحد يتساءل أو ينتقد
اللي أقصده أن بعض الأمور تترك لاصحابها فهم أدرى بما بين السطور خصوصا أن الهدف الأساسي واللي هو ضم الدارسين تم ولله الحمد.
مثال بسيط قد يكون بعيد عن الموضوع ولكن بحاول أوصل فكرتي
وهو في قصه سيدنا موسى مع الخضر عليهم السلام.
 
Ä

Älī Moħämmễḑ

:: مسافر ::
بالضبط هذا هو السؤال.
وين فائده الامر الملكي اذا كان كل محتواه هو ان الوضع السابق مستمر للان!

للاسف كل هذي عناوين فارغه من اي محتوئ يفيد الطالب مثل اللي صار قبل كم شهر.
 
T

Turki Alnefaie

:: مسافر ::
حتى يسمى انضمامهم "مكرمة ملكية" ، حتى و لو كانوا وافقوا الشروط.
مجرد بروتوكولات تهدف إلى نسب الفضل للـ "مكرمة ملكية" .
 
A

Arwa Aboud

:: مسافر ::
اسمه برنامج الملك عبد الله للابتعاث والملك عبدالله مات الله يرحمه ويغفرله وضحت الصورة
 
ح

حسن الثوابي

:: مسافر ::
الاخ بندر

طيب واللي خسر وتعب ورجع بلاده قبل الامر بالضم !! في ذمة من ؟؟؟

لكن تعودنا الشيوخ ابخص من قلة تستفيد من خلفهم
 
B

Bandar Alfudhayl

:: مسافر ::
أخ حسن
موضوع النقاش يختلف كليا عن اللي تسأل عنه لكن بجاوبك عليه
اتوقع فيه سطر فيه ورقه وقع عليها كل من طلع علي حسابه الخاص أن الموافقه للدراسة لا تعني الموافقه علي الانضمام والا انا غلطان
 
ح

حسن الثوابي

:: مسافر ::
انا لست هنا محاميا

ولكن ايضاً

حقي كمواطن ان اخذ حقي بالقانون وليس مكرمة وهبة

ولا انا غلطان
 
B

Bandar Alfudhayl

:: مسافر ::
حقك اللي الدوله كفلته لك هو التعليم المجاني
الابتعاث ليس حق بل منحه
 
B

Bandar Alfudhayl

:: مسافر ::
حبيبي حسن
قول امين
الله يفرج همك ويشفي مريضك ويسهل أمرك ويعوضك بأفضل من اللي كنت تبيه مليون مره.
 
N

Nawaf Sh

:: مسافر ::
مشكلة الكثير يعتقد الابتعاث حق من حقوقه .. لا التعليم حق من حقوقك ولو كنت مجتهد ومحقق شروط البرنامج كان قبلت بالبرنامج بدون حساب خاص وتعب .. الدولة ماتقصر معنا وفتحت الابتعاث لسنوات طويلة وأصبح في كل بيت مبتعث او اثنين.. الظروف الاقتصادية الحالية هي سبب التقليص وتشديد الشروط لجعل المجهتد هو المستحق واللعاب يرجع لبيته
 
N

Numay Alghalib

:: مسافر ::
اخ نواف, هي الكلام مو هو المشكلة. المشكلة مركبة, شوي. يعني طلبة اللغة الي لهم اربعة اشهر هؤلاء مالهم حق يشتتوا عمل الوزارة. لانه من زمان واضح بان الاساس انهاء 30 ساعة. هذه مو مشكلة الكل. المشكلة اخ نواف ان بعضهم (وانا على فكرة طالب اكاديمي متخرج من امريكا) فليس دفاعا عن طلبة اللغة. المهم بعضهم رفع طلب بعدما انهى اربعة اشهر بتفوق مقبول على مقاييس الوزارة. فتطالبة الوزارة باوراق اضافية, فيرسل لها فما يردوا الا بعد شهرين يطلبوا شيء جديد و بعد ثلاث اشهر يترفض فيرجع يرفع ثاني. هذا الطالب يعتقد انه يعني في النهاية راح يلحقوه. بعدين يفاجا انه الطلب ما صار ينرفع لانه ما تم 30 ساعة. شايف ال ثلاث اشهر هذه. كان المفروض ياتي رفض من اول مرة و يخبر بان من لوازم رفع طلب الحاق انهاء 30 ساعة. يعني ياليت انه يرفضوه من البداية. فيعلم من يعلم مالم يعلم فيعود. فانا اتعاطف مع كل طالب دارس على حسابه في فترة اللغة و رافع ملف بعد انهائه اربعة اشهر, و تاخر الرفض اكثر من ثلاث اشهر. لانه (لعب بالاعصاب). تعاطفي الاخر هو من انهوا الـ (30 ساعة) اكاديمية. ورفعوا طلب الحاق بالبعثه. (كان قبل سنة و نصف يتم الحاق بشكل مباشر يعني خلال اسبوع الى اسبوعين كحد اقصى من الملحقية للوزارة ولا تتم اي مفاضله) صحيح من شروط الالحاق هو المفاضلة. لكن فجاة من اقل من عام و نصف, يرفع الطالب الي انجز 30 ساعة باكلريوس او 9 ساعات ماجستير ملفه. و الملف يبلط عند الوزارة عدة شهور. (غالبا اكثر من ثلاث اشهر). بعدين يجيه (رفض أو موافقة او ما يجيه شيء و ينتظر اي مكرمة ملكية). هذا الطالب يعني اتعاطف معه لان البيروقراطية تقتل طموحه, اولا هو متكفل فصلين دراسيين او عامل حسابه فصليين دراسيين الى ثلاثه. و اذا ما ظبطت معه ممكن يرجع بلده. لكن لما يرفع طلب و يقال له انه ياخذ شهر,فيأخذ ثلاث اشهر و زيادة. فيلزم بدفع فصل اضافي على امل انتهاء الاجراء ثم يفاجيء بانتهاء الفصل ولم تنتهي الاجراءات و يسحب للفصل التالي. هنا الكارثة و الظلم. بعدين لم توضح الوزارة رسميا ان ملفات الالحاق تم تجميدها. الطلبة جلسوا سته اشهر ما يعرفوا انها مجمدة او انه ستتم مفاضلة ولم يخبرهم متى تتم المفاضلة و كيف اليتها. بالعربي بدل ما نركز على التفوق صار المتفوقين الي ما عندهم فلوس او نفس طويل في الصبر و الشقى بيظطروا يرجعوا, لكن الي عنده الامكانية المالية الضيئة او المعقولة انه يستمر ونفسه طويل هو قد يتم صيده من مكرمة هنا او هناك. و مؤسف ان مستوفي الشروط يحتاجون مكرمة. وهذا الوزير للاسف غير فعال في فهم هذه المسالة بالاساس. بيروقراطية وكالة البعثات و شؤون الدارسين على حسابهم هي المسؤولة عن هذه الازمة. طلبة اللغة و طلبة اللغة "السياحييون" مالنا فيهم و ما نعمم. هؤلاء لو جاهم رفض خلال اسبوع و موضح انه تتمة 30 ساعة ما جلسوا شهر اضافي.
 
ح

حسن الثوابي

:: مسافر ::
ما ينفع اصير لعبد وانا ولد حر ههههه

الله يسعدك
 
أعلى