1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

رحلة سياحية مصورة الى جمهورية بوليفيا

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏27 ابريل 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. رحلة سياحية مصورة الى جــمــهــوريــة بــولــيــفــيــا

    بوليفيا هي دولة في أمريكا الجنوبية خامسة دولها رقعة بعد البرازيل، والأرجنتين ، وبيرو ، وكولومبيا ، تصل رقعتها (1،098،581) كيلو متراً مربعاً وسكانها في سنة (1408- 1988م ) ، ( 6،918،000 ) وعاصمتها لاباز وأبرز مدنها سانتاكروز ، وأورورو ، وسوكوى ، وبوتوسيي ، وكوتشابامبا . تعتبر الأعلى ارتفاعاً في العالم ،عاصمتها الرئيسية : هي سوكره والمركز الادارى : لاباز . شهدت جضارتها سنة 500ق.م. إحدي جضارات أمريكا الجنوبية . وقامت هذه الحضارة في تياهواتكو . وكانت حضارة إنشائية وزراعية وحيوانية . حيث كانت تربي حيوان اللاما وآلاباكا ز وتعد مدينة تياهواتكو موقعا إحتفاليا وحضاريا كبيرا فوق جبال الأنديز . وقد أنشئت سنة 200ق.م. وكانت مبانيها من الحجارة . وعرفت بفخارها . ومعبدها الذي كان له رصيف به بوابة ضخمة منحوتة من صخر بركاني واحد كبير منقوش عليه الصور . وقد أخذت شيلي عن بوليفيا نماذج الفخار . كانت بوليفيا قسماً من امبراطورية الهنود الامريكيين (الانكا ) قبل استيلاء الأسبان عليها في سنة (945هـ - 1538 م) وظلت تحت رق الاستعمار الأسباني حتي سنة (1241هـ- 1825م) ، حيث استقلت بعد ثورة دامية ، وأطلق عليها اسم محررها سيمون بوليفار ، وفي سنة (1397 هـ- 1879 م ) دخلت حرباً مع جارتها شيلي ، استمرت حتي سنة (1300 هـ - 1822 م ) ، وتنازلت بعد هزيمتها لشيلي عن مساحة كبيرة هي كل ساحلها على المحيط الهادي ، ، كما تنازلت عن قسم من أرضها للبرازيل ، ودخلت في حرب مع جارتها باراجواي في سنة (1351هـ - 1932 م ) وتنازلت عن قسم من أرضها لباراجواى .
    العاصمة .. لاباز
    أكبر مدينة .. سانتا كروز
    اللغة الرسمية .. الإسبانية / الكيشوا/ الأيمارا
    نظام الحكم .. جمهورية
    رئيس .. ايفو موراليس
    الاستقلال من إسبانيا .. 6 اغسطس 1825
    مجموع المساحة .. 267،667 كم2 (27)
    المياه (%) .. 1،4 %

    عدد السكان لعام 2000 .. 8،586،443 (85)
    كثافة السكان .. 4،6/كم2
    العملة .. بوليفاريو (BOB)
    فرق التوقيت .. -4 (UTC)
    فترة الصيف .. -4 (UTC)
    رمز الانترنت .. .bo
    رمز المكالمات الدولية .. 591+


    الــمــوقــع

    بوليفيا دولة داخلية ، توجد ضمن النطاق الغربي من أمريكا الجنوبية ، تحدها البرازيل من الشمال والشرق ، وبيرو وتشيلي من الغرب ، وبارجواي والأرجنتين من الجنوب ، واشتراكها في الحدود مع العديد من دول القارة كان مدعاة للأطماعهم فاقتطعت منها مساحة كبيرة .
    الأرض
    تنقسم تضاريسها إلى قسمين : يشمل المرتفعات ، وهي قسم من جبال الأنديز ، وتضم هضبة عالية مرتفعة ، بها سلسلتان جبليتان هما كوردليرا الغربية وكوردليرا الشرقية ، ويمتدان بطول البلاد ، ويشغلان حوالي ثلث مساحتها تصل بعض قمم هذا القسم إلى (6000) متر ، والقسم الثاني يتكون من الأرض المنخفضة ، وتوجد في شرقها ، ويشمل سطوح المنحدرات الشرقية نحو البرازيل ، وحيث النطاق السهلي نحو حوض الأمازون ، وبينها وبين بيرو في الغرب بحيرة تيتيكانا أكبر البحيرات العذبة بأمريكا الجنوبية .
    الطقس
    صورة منعكسة لسطحها ، فالقسم المرتفع من بوليفيا بارد ، وتغطي الثلوج الدائمة قممة ، ويتصف بالقارية ، أما القسم المنخفض في شرقي البلاد فحار رطب تسقط علية كميات وفيرة من الأمطار .
    الــســكــان
    يحيا غالبية سكان بوليفيا في المناطق المتوسطة الارتفاع ، فحوالي 80% من السكان يعيشون في المرتفعات والأودية الجبلية ، والجزء الشرقي من البلاد قليل السكان ، وحوالي 54% من سكان بوليفيا من الهنود الأمريكيين ، ولذلك تسمي دولة بأمريكا الجنوبية ، وحوالي 32% من السكان من المستتزو (خليط أوروبي هندي ) ، وحوالي 14% من الأوروبيين .
    الــنــشــاط الــســكــانــي
    اختارت الظروف الطبيعية حرفة الزراعة قي بوليفيا ، فالمساحات المزروعة صغيرة ، حيث تحتل 3% من مساحة البلاد ويعمل بها حوالي 43% من السكان ، وأهم الحاصلات الذرة ، والأرز ، والقمح ، والحاصلات النقدية مثل القطن ، وقصب السكر ، والبن وينتج الكاكاو إلى جانب الخضر والفاكهة ، والثروة الحيوانية تتكون من الماشية، والأغنام ، والماعز ، ويستخرج النفط والغاز من بعض مناطق البلاد ، ويصدر البترول عن طريق أنبوب إلى ميناء أريكا على ساحل المحيط الهادي في شيلي ، كما يصدر الغاز عن طريق أنبوب إلى الأرجنتين ،و إنتاجها من المعادن يتكون من القصدير ، والذهب ، إلى جانب هذا يستخرج الملح واليورانيوم.

    {$title}

    {$title}

    {$title}


    {$title}

    {$title}

    {$title}

    {$title}

    {$title}

    {$title}

    {$title}

     
    جاري تحميل الصفحة...