1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

دموع الرجل..مشاعر غير مزيفة

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة شاب حباب, بتاريخ ‏3 فبراير 2010.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. دموع الرجل..مشاعر غير مزيفة
    ********************







    يؤكد الخبراء النفسيين أن المشاعر والأحاسيس ليست قاصرة على النساء فقط ، ولكن هى نعمة حباها الله للبشر جميعاً ، ولكن الرجل أكثر تحكماً فى عاطفته ، ولا يحب أن يظهرها حتي إذا كان انسان مرهف الحس والمشاعر ، لأن الرجل يعتبر تساقط دموعه الرجال مظهراً من مظاهر الضعف التي لا تليق ان تلتصق بالرجال.


    ويشير الخبراء أن الدموع صورة من صور التنفيس للتعبير عن ضغوط ومتاعب معينة وهي وسيلة فطرية صحية بدلاً من الكبت وكتمان الألم الذي يولد الانفجار ، وقد بكى الرسول " صلى الله عليه وسلم " عند وفاة أبنه ، ولكن كلما تقدم الانسان في العمر نظر الى متاعب الحياة وهمومها بمنظار منطقي وعقلاني بعيداً عن الدموع والتي قد تخفي وراءها رجلاً يتمتع بكتلة من الأحاسيس والمشاعر ، فدموع الرجل لاتدل على الضعف ولكنها قوة ودليل على مشاعره الحقيقية غيرالمزيفة عند فراق الأحبة أو تعرضه لموقف حزن ، ولابد من تساقط بعض الدموع عند الحاجة للتنفيس بدلاً من كبتها ليعكس هذا الكبت أمراضاً في غنى عنها.







    دموع الرجال بعيداً عن الأنظار
    *******************






    ويؤكد " م.أ " 25 سنة " : " أن الرجل في كثير من الأحيان يواجه بعض الضغوط التي من الممكن أن تجعل دموعه تتفجر ، ولكن بعيداً عن جميع الأنظار ، وخاصة المرأة ، لأن الرجل عندما يبكي لا يحب أن يري أحد دموعه ، كما أنه من الممكن أن يبكي لفقدان حبيب أو صديق أو قريب ، لأن الرجل إنسان له مشاعر وأحاسيس ، فالعواطف ليست قاصرة على النساء فقط ، ولكنها مشاعر إنسانية للرجل والمرأة ، ولكن الرجل اكثر تحمكاً فيها فقط ليس إلا "
     

    جاري تحميل الصفحة...
  2. يسلمووو
    خيو كلام رائع