الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها 10 !!

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة samisarw, بتاريخ ‏2 نوفمبر 2008.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. sam

    samisarw Guest

    الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها 10 !!




    الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها 10 وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول:
    تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله
    صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله .

    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار .
    الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك
    الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار
    اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول
    أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه .

    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا
    من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي

    أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
    ملك على الجبين :
    للتواضع وعدم الكبر.

    ملكين علي الشفتين :
    ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين
    الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.
    ملكين على العينين :
    وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل
    العامي المصري العين عليها حارس.

    و أخيرا ملك على البلعوم:
    لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله
    سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن
    يلفظه تلقائيا.
     
    الوسوم:
  2. sam

    samisarw Guest

    وبيج حبي منورة الموضو تحياتي
     
  3. محمد1979

    محمد1979 Guest

    مشكورررررررررررره
    اختي الغاليه على الموضوع الجميل جداً
    عاشت ايدج يا ورده
    وبارك الله بيج
    تقبلي تحياتي
     
  4. sam

    samisarw Guest

    وبيج حبي اميرة نورتي الموضوع تسلمين على المرور...تحياتي
     

جاري تحميل الصفحة...