الذ الحلويات التركية

ظ¦ من الذ واشهر الحلويات التركية 3> 3> 3> 3>

لطالما كانت تركيا إحدى البلدان الرائدة في صناعة الحلويات اللذيذة ,والتي يقبل عليها السياح من كل حدب وصوب لشرءاها والاستمتاع بطعمها ,بالإضافة إلى شراءها ك هدايا للعائلة والاصحاب .

حيث تشتهر تركيا في تحضير أصناف مميّزة من الحلويّات مثل رموش السّتّ، والمبرومة، والبقلاوة، وكمال باشا، والرّاحة، وغيرها الكثير من الحلويّات، وتتميّز بالطّعم الّلذيذ والمحبّب من قبل الجميع، وتشترك بالطّعم وفي طريقة التّحضير مع الحلويّات العربيّة وهنا نقدّم طريقة تحضير الرّاحة التّركيّة.

الحلويات التركية لديها شهرة عالمية بمذاقها الحلو وخفتها وقدرتها الهائلة على اغرائك لتناول المزيد منها، ينبغي على الزائرين لتركيا تجربة أحد أصناف تلك الحلوى على الاقل. يجب أن تنسى حلوى كريم برولي الفرنسية، ولا تهتم بحلوى تيراميسو الايطالية الشهيرة، وذلك لأن تركيا لديها المزيد والأفضل من الحلويات اللذيذة والمتنوعة التي يمكنك الاختيار من بينها، وستخسر الكثير إن فاتك تذوقها.



البهجة التركية “الحلقوم” :

تستهلك هذة الحلوى على نطاق واسع من قبل الأتراك و تعد أيضاً على قائمة الهدايا التذكارية التى يشتريها السياح عندما يتواجدون فى تركيا و هى مصنوعة من النشا و السكر و تباع منها الألاف من الصناديق فى جميع أنحاء تركيا كل يوم على الرغم من أن الأتراك يستهلكونها عموماً فى المناسبات الخاصة صنعت هذة الحلوى على يد الحلوانى الحاج بكر أفندى فى العصر العثمانى و تحتوى هذة الحلوى على مجموعة متنوعة من النكهات التى ستنال إعجابك عند تذوقها.

الكنافة :

الكنافة هى فى الأصل مزيج من عجين يتم تشكيلة على شكل خيوط و هى معروفة فى العديد من البلدان الأخرى كمصر و بلدان الشرق الأوسط بالإضافة إلى تركيا حيث يتم وضع طبقة من الكنافة و من ثم وضع الحشو الذى يكون عادة مكون من مزيج من المكسرات و الفستق المطحون و أحياناً الجبن و من ثم وضع طبقة أخرى من الكنافة أعلى الحشو و من ثم يتم طهوها و تسقى بالشربات و يتم تقديمها فى بعض الأحيان مع الأيس كريم و هو طبق تقليدى قديم يرجع تاريخة إلى القرن العاشر.


أرز بالحليب في الفرن (Fؤ±rؤ±nda Sütlaç) :

ربما مع تناولك الكثير من الطعام، لا يمكنك أن تضيف لمعدتك المزيد من الطعام حتى ولو كان حلوى، لكن هذه الحلوى من الحكمة أن تقوم بتناولها وهي تختلف عن البودينج الغربي التقليدي. يوضع الأرز في طبق خزف ويتم طهي الأرز مع اللبن في الفرن لتصبح حلوى مميزة ضمن الحلويات التركية الرائعة .


الحلاوة الطحينية (Helva) :

الحلاوة الطحينية لا تقتصر على تركيا، لكنها تنتشر هناك ومعروفة بتميزها إذ تجدها تباع في محلات السوبر ماركت والحلواني، وتتنوع النكهات المتوفرة منها، ولكن النسخة الشعبية والمشهورة منها تتكون من الدقيق المخلوط مع بذور السمسم المطحونة. وعادة في تركيا عند وفاة شخص أو ذكرى وفاة شخص قريب يتم توزيعها على الجيران في هذا اليوم.

البقلاوة التركية :

تعتبر البقلاوة التركية ملك الحلويات التركية بلا منازع ,والاكثر شهرة وشيوعا لدى السكان المحليين والسياح ,للتعرف اكثر على هذه الحلوى وانواعها الخمسة التي يجب عليك حتما ان تجربها قبل ذهابك من تركيا تفضل بالضغظ على الحلويات التركية المشهورة




يسرها شركة فردوس الحياة للسياحة في تركيا

بتقديمها خدماتها السياحية في تركيا باسعار خيالية منافسة لجميع الشركات

والتي تتجلى من خلال تقديم :

- خدمة سيارة مع سائق في تركيا للرحلات السياحية العائلية

- رحلات سياحية يومية إلى اجمل المناطق السياحية في تركيا

- اسطنبول - بورصة - ازميت - سبانجا ومعشوقية - شيلا واغوا - طرابزون - اوزنجول - مرتفعات السلطان مراد - والكثير من الاماكن

- رحلاتنا شاملة الديزل والمواقف المأجورة - سيارات حديثة فان مرسيدس متعددة الاحجام ( 8 - 10 - 12 ) راكب

- شوفير تركي يجيد اللغة العربية بطلاقة وعلى دراية ومعرفة تامة بكافة الاماكن السياحية في تركيا

- شركتنا مرخصة من وزارة السياحة التركية TURSAP​

- للتواصل واتساب فايبر تيليغرام :

00905331292704

[/SIZE][/CENTER]


[/SIZE]
 

المواضيع المتشابهة

ردوان هبة

عضويه مرموقه
السلام عليكم
روعة وشهية طيبة صح حلوة التركى لذيدة ورائعة
جميع أصناف رائعة
تقبلوا تحياتي
 

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع 1 ( 0 عضو و 1 ضيف )

أعلى