أماكن سياحية تعرف على حديقة ومنتزه “بوتانيك” في مدينة بورصة

turkey home

:: الأعضاء ::
إنضم
10 فبراير 2018
المشاركات
103
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
34
الإقامة
تركيا

تعرف على حديقة ومنتزه “بوتانيك” في مدينة بورصة


5_290.jpg



تم البدء بإنشائها في سنة 1995 وافتتاحها في 24 نيسان/ أبريل عام 1998 بهدف إنشاء منطقة خضراء توفر متنفسا ساحرا بعيدا عن ضوضاء وضجيج مدينة بورصة فهي تبعد عن مركزها قرابة ربع ساعة فقط، ومن ذاك العام وهي تعد منطقة طبيعية من الدرجة الأولى، كما تمتد على مساحة شاسعة تبلغ 400 ألف متر مربع، وتضم 8 آلاف شجرة من 150 نوع مختلف و100 ألف نبتة من 20 نوعًا مختلف من النباتات وقرابة 6 آلاف زهرة من 27 نوع من الأزهار، ولهذا فتقام فيها العديد من الأبحاث العلمية على أنواع خاصة من النباتات، بالإضافة إلى ذلك تزرع في الحديقة كل عام 200 إلى 250 ألف زهرة من أجل مهرجان التوليب “الخزامى” العالمي.
وتحوي أنماطًا عديدةً من أنماط الحدائق العالمية حيث تجسد فيها كلًا من الحديقة الإنكليزية والحديقة الفرنسية جمال الحدائق الأوروبية، بالإضافة إلى الحديقة اليابانية وحديقة الورورد وحديقة النباتات الغريبة، كل هذا يدخل السرور والبهجة إلى قلوب زوارها إعجابا بجمال هذه المناظر الخلابة.
أنشطة يمكنكم القيام بها في حديقة بوتانيك
1- كما ذكرنا سابقا فالحديقة توفر العديد من المرافق الترفيهية والأماكن التعليمية حيث تقام فيها العديد من الدراسات والأبحاث العلمية المتنوعة.

1_375.jpg

2- تحوي الحديقة بحيرة صغيرة تقام فيها العديد من النشاطات والرياضات المائية فيها، كما توجد فيها أماكن مخصصة وألعاب للأطفال وأماكن لممارسة الرياضة فهي تحوي مسارات مخصصة بطول 12 كيلومتر لممارسة رياضة المشي ومسارًا بطول كيلومتر لركوب الدراجات الهوائية.

2_564.jpg

3- كما يمكنكم أيضا التجوال بداخلها بحرية عن طريق استئجار درجات هوائية وعربات ترفيهية والتقاط أجمل الصور فالمناظر الطبيعية فيها كثيرة ومتنوعة.

3_475.jpg


4- يمكنكم الاستمتاع بتناول وجبة “إسكندر كباب” الشهيرة في بورصة بشكل خاص وتركيا بشكل عام في مطعم إسكندر الموجود داخل الحديقة بالإضافة إلى بوفيه مفتوح ومتجر للحلويات.
مع العلم أن الحديقة تفتح أبوابها يوميا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الثامنة مساءً.

5_290.jpg



تابع المزيد


 


أعلى