• لأن اعضاء المسافرون العرب هم القيمة الاكبر بالنسبة لنا فقد قررت ادارة الموقع وقف كافة الاعلانات لكل الاعضاء

turkey home

:: مسافر ::
Original poster
10 فبراير 2018
87
1
0
35
تركيا
swa7turk.com
an-ancient-castle-dating-back-to-the-urartu-civilazation-was-found-sunken-in-lake-van-turkey.jpg

وان مدينة جميلة جدا في كل زمان وفي كل فصول السنة، فهنالك أكثر من سبب لزيارتها في كل الأوقات لرؤية بحيرتها الساحرة والتعرف على مناطقها الأثرية التي يفوح منها عبق التاريخ، وما أجمل زيارتها في شهر أيار/ مايو لرؤية أزهار اللوز والتمتع بمشاهدة منظر هجرة أسماك الكفالي

akdamar_adasi-hnmcl9n_7030.jpg
فطور وان الصباحي
أجمل فطور صباحي تناولته في حياتي كان في "وان" و بالتحديد في مكان جميل جدا يطل على منظر بحيرة "وان" اسمه "سوتجو كاهوالتي سالونو" Sütçü Kahvaltı Salonu، يقدم مائدة مميزة بسعر مناسب جدا 30 ليرة تركية أي ما يعادل 7 دولارات أمريكية تقريبا.

2_601.jpg

بحر "وان" Van Denizi
الآن عرفت سبب إطلاق سكان مدينة وان على بحيرتهم اسم البحر، فهي تعد أكبر بحيرة قلوية في العالم وأكبر بحيرة في تركيا، فقد تشكلت بعد ثوران جبل النمرود البركاني، ويعيش فيها نوع نادر جدا من الأسماك وهي أسماك "انجي كفالي" التي تبدأ الهجرة في الأسبوع الأول من شهر أيار/ مايو باحثة عن المياه العذبة من أجل التكاثر لأن البيوض لا تعيش في المياه القلوية والمالحة، فهي تطير قافزة بعكس التيار المائي لتصل إلى نهر "دلي" عند نقطة التقائه مع بحيرة وان وكأنها ترقص، حتى أنه يقام مهرجان من أجل هذه الظاهرة في شهر حزيران/ يونيو.

3_497.jpg
جزيرة أكدامار Akdamar Adası
تستطيعون الوصول إلى جزيرة "أكدامار" بواسطة القوارب السياحية بأجرة ذهاب وعودة تقدر بـ15 ليرة تركية أي ما يعادل 3.5 دولار أمريكي تقريبا.
ولحسن الحظ كان الجو رائعا واستلمت أنا دفة القيادة، ولهذه الجزيرة حكاية أود أن أشاركها معكم، وهي أنه قديما كان يعيش في الجزيرة قسيس وابنة جميلة تدعى "تانار" ووقع في غرامها راعي شاب، وكان كل ليلة يذهب سباحة نحو الجزيرة لرؤية الفتاة الجميلة "تامار" وكانت تضيئ له بالضوء لإرشاده، وفي يوم من الأيام علم القسيس بذلك ليضيء هو له و يغرق الراعي، وقبل أن يموت كان يقول: "آه تامار" ويكرر حتى أصبح اسمها بعد ذلك "أكدامار".
بعد أن تجولنا داخل الجزيرة واستكشفناها صعدنا إلى تلال جبل "أرتوس" Artos Dağı ليقابلنا منظر طبيعي رائع من الأعلى للبحيرة وجزيرة أكدامار.

4_410.jpg
منزل القطط Kedi evi
تتميز مدينة وان بقططها النادرة ذات العيون الزرقاء والصفراء، وللحفاظ عليها من الانقراض تم افتتاح منزل خاص بها في أحد أقسام جامعة "يوزونجويل" Yüzüncüyıl Üniversitesi، وتقدر أجرة الدخول بليرة ونصف وأما إذا أردت إطعام القطط فتبلغ 4 ليرات تركية أي ما يعادل دولار واحد أمريكي، وبسبب قلة القطط ذات العيون المختلفة (زرقاء-صفراء) وللحفاظ على نسلها فإنها لا تُباع، لكن هناك أنواع أخرى تباع كالقطط ذات العينين الزرقاوين بـ500 ليرة تركية أي ما يعادل 120 دولارأمريكي تقريبا، وذات العينين الصفراوين بـ300 ليرة تركية أي ما يعادل 75 دولار أمريكي تقريبا.

9_121.jpg
شلال مرادية Muradiye Şelalesi
بعد ذلك توجهنا لزيارة شلال مرادية الذي يقع بالقرب من مدينة "مرادية" ويبعد عن مركز مدينة وان نحو 80 كيلومتر، ويمكن الوصول إلى منطقة الشلال عبر جسر معلق.
ولأن ذلك اليوم كان يوم أحد فمن الطبيعي أن يعج المكان بالعائلات، ففي الشتاء يتجمد الشلال عادة، ومن الصعب أن يصدق المرء أن شلالا بهذه القوة من الممكن أن يتجمد.
وقبل انتهاء الجولة لا تنسوا التقاط الكثير من الصور الفوتوغرافية وخاصة من أعلى التراس المخصص لذلك.

11_88.jpg
مرفأ وان Van iskele
بعد ذلك توجهنا إلى طريق مرفأ وان، وعند وصولنا إلى منطقة المرفأ وجدنا طريقا مستقيما بطول سبعة كيلومترات سمعت أنها تعد أطول جادة مستقيمة في تركيا، وبعد أن مشينا فيها توقفنا عند أحد القوارب التي تقدم أشهى أطباق السمك خاصة سمك "إنجي كفالي" اللذيذ مع الشراب بسعر مناسب جدا 10 ليرات تركية أي ما يعادل 2.5 دولار أمريكي تقريبا.
كما شاهدنا عربة متنقلة تبيع نوعا من الأعشاب اسمه "موز الجبل"، يتم جمعه من قمم الجبال ويتم تمليحه وأكله فهو طيب المذاق وسعر الكيلو يبلغ 30 ليرة تركية أي ما يعادل 7 دولارات أمريكية تقريبا.

12_74.jpg
قلعة وان Van Kalesi
بعد ذلك قمنا بإلقاء نظرة من بعيد على قلعة وان الشامخة التي بنيت على تلة مرتفعة وتقع على أطراف ولاية وان وتبعد عن مركزها مسافة خمس كيلومترات

14_41.jpg
هل أعجبك الموضوع؟ شاركه مع أصدقائك!