مناطق سياحية في مدينة بورصة الخضراء

احمد الشداد

:: الأعضاء ::
إنضم
19 ديسمبر 2018
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
العمر
34
الإقامة
اسطنبول

تتميز مدينة بورصة العديد من الأماكن السياحية وتضم معالم سياحيه خلابه نظرا لطبيعتها الساحرة و المتنوعة أنها القبلة الأكثر زيارة في اسطنبول ومن ابرز الاماكن السياحيه التي يمكن الذهاب اليها في تجد ما يلي :
ركوب تلفريك بورصا وهو أطول تلفريك في العالم يمتد على طول 14 كيلو متر بين جبال بورصة التي يطلق عليها أولداغ و من خلال التليفون تستطيع رؤيه الطبيعه الخلابه و تصويرها من الاعلى في تجربة لاتنسى.
كهف اي فايني والذي يعود تاريخه إلى آلاف السنين كما أن في داخله نهر ما الذي يمكنك أن تعيش فيه مغامرات جديدة.
الحمامات التركيه لكل لدولة حمامات خاصة لكن الحمامات التركية تظل استثنائية يمكنك تجربتها من خلال الذهاب الى بورصه.
ينابيع اويلات و هي من افضل المنتجعات الصحيه التي يقصدها السياح من اجل العلاج وهي غنية بالمياه المعدنية حي تقع في منتصف هذا اويلات و توجد مغارة ايضا هناك.
كلتشر بارك او ما يسمى بالحديقة الثقافية وتضم مجموعة من الالعاب و المرافق المخصصة للأطفال بالاضافة الى حدائق من اجل الشاي و الجلسات العائليه.
المتاحف في بورصة حيتان البورصة تحتوي على مجموعة من المتاحف ومن بينها متحف اذنك و متحف قصر السلطان و متحف مدينة بورصة الذي يوجد في مبنى العدالة خلف تمثال أتاتورك.
و تتميز مدينة بورصة في وجود مجموعة كبيرة من المساجد خاصة المسجد الكبير تم بناؤه سنة 1399 و المسجد الأخضر الذي يتميز به فنه المعماري وزخارفه المتنوعة
أما على مستوى الأسواق التجارية في بورصه في تحتوي على مجموعه من المحلات التجارية التي تضم أشهر الماركات في التركية و العالمية على حد سواء ومن بينها السوق التجارى المسمى ظافر بلازا افتتح سنة 1996 و يتميز به تصميم حرامي يضم أكثر من مائة محل تجاري بالإضافة إلى سوق قوزا هاني وهو عبارة عن سوق تجاري قديم و السنة 1490 في العهد العثماني القديم ويضم الاقمشه و جميع انواع الحرير
 


أعلى