كم تبعد مدينة اسطنبول عن سبانجا ومعشوقية

إنضم
19 ديسمبر 2018
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
العمر
34
الإقامة
اسطنبول

كم تبعد سبانجا عن اسطنبول

تقع مدينة صبنجة في إقليم مرمرة من اسطنبول عاصمة تركيا مقدار المسافة بين اسطنبول الاوربية مدينة صبنجة بحوالي 134 كيلو متر ما يعادل ساعة ونصف من الطريق على متن السيارة كما انه الطريق الى مدينة صبنجة يكون شبه دائم الذروه ما هو الشيء الذي يجعل الزمن طويل و تقع مدينة صبنجة على خط الطول 30 درجة وعلى خط العرض 40 درجة وترتفع بحوالي 48 متر على مستوى سطح البحر.

وعلى مستوى التعريفي نشيد عن مدينة صبنجة هي من اهم المدن السياحية في اسطنبول وتركيا أوروبا حيث انها تتميز بطبيعة خلابة ومناظر كما أنها تحتوي على مجموعة من المعالم الأثرية والتي تعود لمجموعة من الحقبات .

تبلغ مساحة مدينة صبنجة حوالي 45 كيلو متر مربع وهي تقع بين خليج ازميت وصول ادابازاري ومتنوعة من حيث الطبيعة حيث النقيدان فيها مجموعة من الجبال أبرزها كارتبه مجموعة من السهول و الهضاب القريب من جبل كارتبه مثلا قرية معشوقة بحيرة صبنجه حيتان شلالات معشوقية تصب في بحيرة صبنجه .

والمياه التي تنزل من جبال كارتبه تمر وقرية معشوقيه حيث ان الدخول قرية معشوقة يتبع وسماع خرير المياه.

سؤال لايهم في ظل توفر وسائل النقل و المواصلات بشكل كبير سيارات خاصه وباصات كبيرة وهو ما يجعل التنقل بين سبانجا اسطنبول سهل كمان الذهاب اليها من اسطنبول لا يمكن في يوم واحد فقط نظرا لقرب المسافات بين اغلب الاماكن السياحيه في صبنجه.
 

المواضيع المشابهة


أعلى