تقرير مصور نصائح عامة لزوار مملكة البحرين

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم أخواني ، والحمدلله على عودة المنتدى وعسى أن يكون فاتحة خير علينا جميعا.

في البداية سأبدأ بطرح نصائح عامة لزوار مملكة البحرين الحبيبة ثم أتطرق للأماكن التي أنصح بزيارتها .

نصائح عامة :

[gdwl]**يرجى من الاخوة الزائرين من المملكة العربية السعودية الانتباه الى أنه في هذه الفترة قل سعر صرف الريال السعودي مقابل الدينار البحريني ، ولذلك أغلب المحلات والمحطات تخصم 5 ريالات لكل 100 ريال . أنصح الجميع بالتحويل للدينار البحريني قبل التوجه للبحرين لتفادي نقص الميزانية. [/gdwl]

1- إذا كانت زيارتك عن طريق جسر الملك فهد أنصح باختيار أيام غير نهاية الاسبوع لتفادي الازدحام الخانق ، أفضل الأوقات من تجربتي هي من الساعه الثانية عشر منتصف الليل حتى الساعة الثانية عشر ظهرا من اليوم التالي ، وبعدها يبدأ تراكم المركبات بشكل خيالي .

2-احرص على حجز فندق قبل الوصول للمملكة لضمان أسعار أفضل ، ابتعد عن فنادق النجمة والنجمتين والثلاث نجوم بالخصوص إذا كنت مع عائلة .

3-عند زيارتك للمطاعم الفارهة بالخصوص الموجودة في فنادق الخمس نجوم اطلب من النادل تنبيهك إذا كان طلبك يحتوي على الكحول خصوصا في المشروبات والكوكتيلات ، الكثير من الاصحاب يطلب بحسن نية ويتفاجأ عند وصول الطلب .

4-المجتمع البحريني -البحرينيين والمقيمين - مجتمع ودود بالذات مع الزوار والسياح ، ولكن ذلك لا ينفي وجود بعض المحتالين والمتصيدين ، ارفض أي عروض من أشخاص في الشارع لتوفير السكن او الطعام .

5-عند وجود خناق مروري في الشوارع العامة والداخلية فذلك إما بسبب حادث مروري لاسمح الله أو وجود نقطة تفتيش أمني ، في كلا الحالتين تجنب التجاوز من جانبي الطريق والزم مسارك الصحيح تفاديا للحوادث والمسائلة القانونية .

6-تجنب السرعة الزائدة حتى في الشوارع العامة المفتوحة ، غالبا ما تتواجد دوريات المرور وقد تتعرض للإيقاف والمخالفة .

7-في طريق العودة الى جسر الملك فهد إحذرمن الشاحنات المتكدسة تحت الكوبري الأخير في الشارع المؤدي للجسر ، سبق وأن حصلت حوادث مؤسفة سببها السرعة على هذا الشارع فيتفاجأ السائق بالشاحنات ولكن بعد فوات الأوان .



الأماكن التي أنصح بزيارتها :

1- السينما : تتوفر العديد من دور العرض السينمائي في البحرين ، مثل : سينما السيتي سنتر ، سينما السيف ، سينما الدانة ، وغيرها .

أنصح الجميع بسينما السيتي سنتر لأنها الأفضل من حيث الراحة والموقع . . . . بإمكانك حجز تذاكر السينما مسبقا لتفادي الاصطفاف الطويل أمام شباك التذاكر ، احجز عن طريق الموقع :


مهرجان ربيع الثقافة
تم تدشين مهرجان ربيع الثقافة يوم الامس 21 فبراير 2015 ويستمر حتى سبتمبر 2015 ، فعاليات المهرجان ثقافية روووعة ، أنصح جميع زوار البحرين بحضور الفعاليات اللتي تناسب وقت تواجدهم في المملكة ، وللعلم بعض الفعاليات مجانية وبعضها بالتذاكر ...
يمكنكم عرض الفعاليات وحجز التذاكر عبر الموقع الرسمي

2- المجمعات :
- مجمع السيتي سنتر ، هو أكبر مجمع تجاري ترفيهي في البحرين ، بامكانك قضاء وقت ممتع بالتسوق أو في صالات الألعاب للأطفال ، كذلك يوجد صالات لعب البلياردو والبولنق . إلى جانب العديد من المقاهي والكوفي شوبات المتوزعة في أنحاء المجمع .
والمجمع يحتوي على أكبر حديقة ألعاب مائية داخلية : واهوو ، وهي حديقة ألعاب مائية يتم التحكم في درجة الحرارة بداخلها لذلك تصلح لفصل الشتاء والصيف على حد سواء .
*ملاحظة : يوم الأربعاء من الساعه الخامسة حتى العاشرة مساء مخصص للنساء فقط
لمزيد من المعلومات :


-مجمع السيف : المجمع الشهير في البحرين ، يحتوي على عدة مقاهي وصالات سينما وكذلك أسواق لأهم الماركات العالمية ، تم مؤخرا تجديد صالات الألعاب Magic Island ، يستحق الزيارة للتسوق الهادئ والعشاء .

أنصح بمطعم Brasa De Brazil الشهير للمشويات البرازيلية .

-مجمع العالي : مجمع راقي للتسوق والماركات ، أنصح بتجربة مطعم الحديقة الفارسية .

-مودا مول Moda Mall : المجمع الأرقى والأغلى لأفضل الماركات العالمية والمحلية ، يشتهر بأماكن المجوهرات والتصاميم الخاصة والمحدودة ، ينصح به لذوي الدخل المرتفع -أغنانا الله وإياكم من فضله- ، أنصح بتجربة مطعم عبدالوهاب اللبناني .

-مجمع الدانة : كان من أفضل الأماكن بالنسبة لي خصوصا أيام الطفولة المتأخرة ، لكن وضعه الحالي سيء جدا ، لا أنصح به .

-الترفيه والأماكن التاريخية :

-جزر أمواج : جزر صناعية مبنية حديثا ، يمكن زيارتها والذهاب الى اللاجون Lagoon ، حيث يتواجد العديد من المطاعم والمقاهي ، مناسب للعشاء ومحبي الشيشة في الهواء الطلق .

-قلعة البحرين ومتحف قلعة البحرين : يستحق الزيارة لمحبي التاريخ والاثار .

-متحف البحرين : يحتوي معظم الاثار التاريخية البحرينية ، يستحق الزيارة .

-جنة دلمون المفقودة : أكبر حديقة مائية في المنطقة ، مفتوحة أيام الصيف وتغلق بالشتاء ، تستحق الزيارة بكل تأكيد .
*تفتتح الحديقة المائية أبوابها في شهر مارس لموسم 2015


-منتجع الدولفين : يقع في النادي البحري ، برأيي يستحق الزيارة لمشاهدة عروض الدلافين فقط والباقي عادي جدا .



هذا ما في جعبتي الآن وسأحاول تحديث الموضوع لاحقا ، أرحب بالاستفسارات والاسئلة .
 

أعلى