تقرير مصور متحف الفن الاسلامي

جوومانه

:: الأعضاء ::
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35

قطر يا قطر ، الأقرب إلى القلب والروح ، تعددت سفراتي لدول الخليج لكن لم أجد نفسي تتعلق بمثل قطر ، لا تتوقع عزيزي القارئ أن تكون زيارتك لقطر مثل باقي الدول ، فهي مختلفة ، لن تتحير إلى أين تذهب ، و أي الفعاليات تحضر ، فلن تجد أكبر ملاهي العالم هناك ولا أطول الأبراج ، الأماكن معروفة وقليلة ، لكن لن تمل منها .

في كل زيارة لا بد أن تزور التحفة المعمارية الرائعة ، والمتحف التاريخي الأجمل : متحف الفن الاسلامي . لن تتوه في الوصول إليه ، فهو سيجذبك بمجرد المرور على شارع الكورنيش ، وربما تراه من شرفة الفندق . بمجرد دخولك للمتحف سيستقبلك الموظف ويعرض عليك المساعده ، خذ خريطة للمتحف واسأل عن الفعاليات المصاحبة ففي كل فترة تتغير الفعالية ، ثم يمكنك أن تتجول لرؤية أهم التحف والاثار من التاريخ الاسلامي معروضة بشكل يليق بمكانة التاريخ الاسلامي . بعد انتهائك يمكنك الاستراحة في حديقة المتحف أو التجول في الكورنيش .

وإذا كنت من محبي الفن والمعارض الفنية فيجب عليك زيارة شاطئ كتارا ، حيث توجد صالات عرض تختلف محتوياتها كل فترة ، فمرة تجد معارض للمصورين ومرة رسومات من مختلف بقاع العالم ، وإذا كنت محظوظا قد تصادف فترة زيارتك لوجود عرض أوبرا أو عرض موسيقي حي . وبعد التجول في المعارض خذ قسطا من الراحة في مقهى جباتي وكرك أو قم بزيارة أحد المطاعم الموجودة هناك . كما يمكنك الاستمتاع بالشاطئ الرملي ومنظر الغروب .

أما سوق واقف فهو وجهى أساسية لجميع زوار قطر ، هذا السوق الذي سيأخذك إلى عبق الماضي بتصميمه الجميل وكل مافيه يحاكي الماضي الجميل ، ستجد هناك "الحمالي" الذي سيساعدك في حمل المشتريات و "الناطور" الذي سيتواجد لحمايتك وتنظيم السير ، ويمكنك الاستمتاع بالاكلات الشعبية في سوق الحريم حيث يتفننون بتقديم كل ماهو جميل من الماضي الجميل ، لا بد أن تجرب البلاليط والكباب الشعبي وخبز التاوة بالحشوة التي ترغب لها . كما تتوفر العديد من المقاهي والمطاعم .

أما عن المجمعات فهناك مجمع فيلاجيو الشهير و السيتي سنتر حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة العروض السينمائية والالعاب للأطفال .

وبالنسبة للسكن فالفنادق هناك أرخص من مثيلاتها من دول الخليج ، جرب السكن في فندق كورال دوحة أو فندق أبراج موفنبيك ، ستحظى بتجربة ممتازة بالتأكيد .

وفي الختام تأكد بأن زيارتك لقطر ستجد فيها الراحة النفسية والهدوء الذي تفتقده دول الخليج المكتضة بالفعاليات والعشوائيات . وستجد من الشعب القطري كل الترحيب ورحابة الصدر .







 


أعلى