أماكن سياحية تعرف على اخطر خطوط طيران فى العالم

جوومانه

جوومانه

رحالة
8 يناير 2019
1,000
0
36
35
#1

تعرف على اخطر خطوط طيران فى العالم


تعرف على اخطر خطوط طيران فى العالم 686508 المسافرون العرب



في تقرير له كشف موقع AirlineRatings.com عن أخطر خطوط الطيران الجوية في العالم.
حيث تضمنت القائمة وجود شركة "إير آسيا" التي تحطمت إحدى طائراتها خلال الشهر الماضي.
أما الغريب في التقرير فكان استثناء الخطوط الماليزية من القائمة على الرغم من أنها شهدت العديد من حوادث التحطم في العام الماضي، بالإضافة لاختفاء إحدى طائراتها في شهر مارس الماضي والذي مازال أحد الألغاز المحيرة و التي لم تحل حتى الآن.
و قد حصلت الخطوط الماليزية على خمسة من أصل سبعة نجوم في معايير السلامة.
بينما لم تحصل 5 شركات طيران أخرى سوى على نجمة واحدة،.
و جاءت ثلاث شركات طيران تابعة لـ "إير آسيا" في كل من إندونيسا وماليزيا والفلبين في قائمة أخطر شركات الطيران في العالم بعد أن سجلت ثلاث نجوم أو نجمتين فقط.
حيث كانت إحدى طائرات إير آسيا قد تحطمت في أندونيسيا فوق بحر جاوة في ديسمبر الماضي ولقي جميع الركاب على متنها مصرعهم والبالغ عددهم 162 راكباً.
و قد جاءت "الخطوط الجوية النيبالية" و "تارا إير" في آخر التقرير . فحصلت كل منهما على نجمة واحدة فقط من نجوم معايير السلامة، وفي نفس المستوى حصلت أيضاً كل من شركة الطيران الأفغانية "كام إير" و "SCAT" الكازخستانية و "ليون إير" الأندونيسية على نجمة واحدة فقط لكل منها ضمن قائمة أخطر خطوط الطيران الجوية في العالم.
و كشف هذا التقرير أن 149 شركة طيران من أصل 449 شركة شملتها الدراسة حصلت على 7 نجوم، في حين سجلت 58 شركة 6 نجوم و 41 شركة ثلاث نجوم أو أقل.
وقد اختار الموقع أيضاً أكثر 10 شركات طيران أماناً في العالم، حيث جاءت شركة الطيران الأسترالية الوطنية في المرتبة الأولى، كما ضمت القائمة الخطوط البريطانية وطيران الإمارات والاتحاد للطيران ولوفتهانزا.