أماكن سياحية هذهِ هي مشاكل السفر الاكثر شيوعاً و كيف تتجنب الوقوع بها

جودى

رحالة
إنضم
11 يناير 2019
المشاركات
999
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
العمر
35

هذهِ هي مشاكل السفر الاكثر شيوعاً و كيف تتجنب الوقوع بها

فقدان الامتعة
معظم الحقائب المفقودة يكون سببها رحلات الترانزيت حيث تذهب امتعتك الى وجهة اخرى لذلك سارع إلى الإبلاغ عن فقدان الحقائب واحصل على تقرير رسمي بالواقعة و تأكد من وجود رقم البلاغ و يسمى(PIR) و بعد ذلك يمكنك الدخول على موقع الشركة الناقلة و متابعة امتعتك عبر رقم (PIR) كما لا تنسى ان تأمين السفر يمنحك الفرصة في الحصول على تعويض بسبب تأخر او فقدان امتعتك و في نفس الوقت اذا لم تصلك امتعتك بعد ٢١ يوم فسوف تعتبر امتعتك مفقودة للأبد و سوف تحصل على تعويض اخر من الشركة الناقلة .

التسبب في ضرر اثاث الفندق ؟
حتماً سيتم تغريمك اذا تضرر اثاث الفندق و لكن لو كان المتسبب طفل فأجعل الصدق و الصراحة هي ملجأك بعد الله و لا تردد من قول الصراحة فغالب الانضمة تراعي الاطفال و تسامحمهم .

فقدان طفلك ؟
قم بكتابة اسمك ورقم هاتفك في اسورة على يد طفلك او بأختصار اقتني هذا الجهاز الذي ينبهك في حالة ابتعاد طفلك عنك

الغاء الرحلة ؟
اذا تم الغاء الرحلة فيمكنك بكل البساطة المطالبة بتعويضك على اقرب رحلة و تعويضك بفندق بالاضافة الى تعويضك عن اي حجوزات اخرى لم تستطيع اللحاق بها .

مرض احد المرافقين
في هذه الحالة يجب ان تعلم أن التأمين الطبي يغطي تكاليف علاجك و زيادة على ذلك هناك تأمين طبي لكل مواطن سعودي في الخارج ( آمل التأكد من ذلك ) و لكن يختلف النظام من دولة الى اخرى ففي بعض الدول تحتاج ان تدفع تكاليف العلاج و من ثم تقوم بمطالبة شركة التأمين بالمبالغ المدفوعة عند عودتك شرط ان تحصل على فاتورة من المستشفى و يفضل ان تكون مصدقة من السفارة او القنصلية .
و في بعض الدول لا يتم طلب اي مبالغ مسبقة و يكتفون ببوليصة التأمين و تحصل على العلاج مجانا .

حادث سير بالسيارة
تأكد دائماً ان تأخذ تأمين شامل لتجنب اي مطالبات مالية و على الرغم من ذلك من المهم ان تعلم ان بطاقتك الائتمانية تمنحك تأمين اضافي على الحوادث اذا قمت بحجز سيارتك بواسطة البطاقة , و في بعض الدول يشترطون ان تحصل على تقرير من الشرطة و بعض الدول لا تشترط ذلك , لذلك انصحك بالاتصال بشركة التأجير مباشرة في حالة الضرر و سؤالهم اذا كان يجب الحصول على تقرير من الشرطة ام لا .

موضوع اعجبني فنقلته للفائده
 

المواضيع المشابهة


أعلى