أماكن سياحية أقوى جواز سفر في العالم ..!

جودى

رحالة
إنضم
11 يناير 2019
المشاركات
999
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
العمر
35

يتمتع المواطن السويدي بالعديد من المزايا كالعناية الصحية الشاملة بالمجان في العالم كله، ومجانية التعليم الجامعي، فضلا عن الإجازات المدفوعة الأجر.

ولكن لم يتوقف الأمر عند هذه المزايا فقط، فالمواطن السويدي يمتلك أقوى جواز سفر في العالم كله، بحسب تقرير لشركة الاستشارات الأمريكية "نوماد كابيتاليست".

ويتم ترتيب جوازات سفر بلدان العالم وفقا لعدة اعتبارات، منها عدد البلاد التي يتمكن حامل جواز السفر من دخولها بدون تأشيرة، والضرائب الدولية، بالإضافة لسقف الحريات التي تمنح للمدنيين والسمعة العالمية للبلد.

ومن بين 199 دولة على الكرة الأرضية، تأتي السويد في المقدمة، بينما جاءت بريطانيا في المركز السادس عشر، ولم تتمكن الولايات المتحدة الأمريكية من التواجد حتى ضمن أقوي 30 جواز سفر في العالم.

وأشار تقرير شركة الاستشارات الأجنبية إلى أن حامل جواز السفر السويدي يمكنه دخول 176 حول العالم بدون استخراج تأشيرة، كما يتيح له جواز سفره أن يعمل خارج بلاده ولا يدفع ضرائب للمنزل الذي يسكنه.

كما حازت السويد على أعلى بلاد العلام في الحريات التي يتمتع بها مواطنيها، فالمواطن السويدي يتمتع بحرية التعبير وحرية الإعلام والصحافة، فضلا عن أن السويد لديها أحد أقل معدلات المساجين في العالم.

Nomad Passport Index 2017 | Nomad Capitalist
 


أعلى