أماكن سياحية سلطنة عُمان جبال الشمس

جودى

:: الأعضاء ::
إنضم
11 يناير 2019
المشاركات
999
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
العمر
35

arabtrvl1465502237821.jpg



arabtrvl1465502237872.jpg


arabtrvl146550223793.png


أولاً أسباب زيارة المنشد البريطاني سامي يوسف لسلطنة عُمان .. كان الفنان سامي يوسف قد سافر إلى السلطنة ليُقضي أجازته هناك و من ثم زار عدداً من الوجهات السياحية العُمانية بمحافظة الداخلية العُمانية و كان أبرزها جبل الشمس و عدداً من الأماكن السياحية الأخرى .


نبذة عن محافظة الداخلية العُمانية التي زارها المنشد البريطاني “سامي يوسف ” .. زار “يوسف” محافظة الداخلية العُمانية و هي واحدة من أبرز محافظات السلطلنة و التي تملك موقعاً إستراتيجياً و تتكون من ثمانية ولايات هم ولاية نزوي التي كانت عاصمة السلطنة و عُرفت بأنها عاصمة الثقافة الإسلامية و ذلك لأنها بمثابة مركزاً كبيراً لنشر العلم و المعرفة و يوجد بها أيضاً قلعة نزوي وفلج دارس و الولاية الثانية هي ولاية سمائل ذات الأفلاج و العيون و الواحات الخضراء ،و ولاية بهلا التي يُوجد بها قلعة بهلاء العُمانية و سور الواحة والمسجد الجامع وولاية أدم التي تمتاز بحاراتها القديمة و عدداً كبيراً من الحصون و الأبراج التي يصل عددها إلى 27 برج و ولاية الحمراء التي يوجد بها جبل الشمس ،و كهف الهوتة و هو كهفاً طبيعياً أُكتشف بواسطة أهل ولاية الحمراء العُمانية و سمي بهذا الإسم لأنه يقع في قرية الهوتة و ولاية منح العُمانية و التي تمتاز بخيراتها الوفيرة و بها عدد من القلاع الأثرية مثل قلعة الفيقين و قلعة البلاد و ولاية إزكي المعروفة بنخيلها و ولاية بدبد التي عُرفت بجبالها الشاهقة و تمتاز أغلب تلك الولايات بالموقع المتميز و المُناخ المعتدل ويمتاز سكانها بتمسكهم بالعادات والتقاليد العربية العمانية و كرم ضيافتهم .


أماكن أوصى المنشد البريطاني سامي يوسف بزيارتها .. من أبرز الأماكن السياحية التي زارها سامي يوسف جبل الشمس و عبر حسابه على فيس بوك نشر صوره على جبل الشمس و علق على واحدة منهن قائلاً ” هذا المكان خيالي أنصح الجميع بشدة أن يزوره ” و الجدير بالذكر حول الفنان سامي يُوسف أنه عُرف بذوقه الرفيع و عشقه للطبيعة الساحرة و عشقة للإسلام فالحقيقة أن من يزور جبل الشمس يجد نفسه أمام لوحة فنية إبداعية للخالق عز و جل فتلك الجبل يُعد أعلى قمة جبلية عُمانية و يوجد به مركزاً للتخيم و مجموعة من القرى العُمانية الصغيرة التي يسكن بها سكان الجبل و كلما زار الزائر سفحاً من سفوح تلك الجبل يجد أن قدميه تأخذه للسفح الآخر و فضلاً عن ذلك تجد أن مناخ جبل الشمس معتدلاً في فصل الصيف و بارداً في فصل الشتاء ويجذب تلك الجبال آلاف السياح من مختلف أنحاء العالم لزيارته .

رسالة من المنشد البريطاني سامي يوسف لأهالي سلطنة عُمان .. أرسل الفنان سامر يوسف فور عودته من رحلته بسلطنة عُمان رسالة من خلاله موقعه على الفيس بوك إلى أهل سلطنة عُمان يقدم لهم فيها شكره قائلاً شكراً جزيلاً لأهل عُمان الطيبون على حسن استقبالهم و ضيافتهم لي أثناء وجودي معهم

المنشدالعالمي سامي يوسف يطلق نشيدة "يا رسول الله "الذي قام بتصويره في بعض من مناطق سلطنة عمان

 

أعلى أسفل