معلومات عامة الحصول على الفيزا الامريكية

رقية يوسف

رحالة
إنضم
21 يناير 2019
المشاركات
250
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
العمر
35

بسم الله الرحمن الرحيم

القصة طويلة سامحوني

اولا / اشكر الله سبحانه وتعالي على جميع نعمه وتسهيل اموري في السفارة
ثانيا / ثم اشكر جميع اعضاء المنتدي لدعمهم لي وتقديم المعلومات التي ساعدتني في استخراج التاشيرة الامريكية

انا مواليد المملكة
عمري /27
مهنتي مدير في جواز السفر


بداية القصة مع الفيزا الامريكية وبعد مشوار عذابذهبت للسفارة الامريكية 4 مرات بمواعيد مختلفة اولها
كان في

22 / 6 / 2015 الموعد الاول (جده ) لم تتم المقابلة بسبب خلل في نظام السفارة وتم تحديد موعد جديد بتاريخ

08 / 07 /2015 الموعد الثاني ( جده ) تمت المقابلة وتم رفضي وفي المره الثالثة للمقابلة بتاريخ

28 / 10 /2015 الموعد الثالث ( جده ) تمت المقابلة وتم رفضي وفي المره الرابعه بتاريخ

04 / 12 / 2015 الموعد الرابع ( الرياض ) تمت المقابلة واخذو جواز سفري واعطوني الورقة الصفرا

معلومات عني هل سفرات سابقة ؟

1- لم اسافر اخر 5 سنوات ولا بلد
2- تم استخراج فيزة الشنغن في شهر 10 من السفارة الفرنسية ولم يتم السفر بسبب الاوضاع الحالة في فرنسا





تفاصيل المقابلة الاولى والغأء الموعد التاريخ 22 / 06 / 2015


توجهت لمدخل القنصلية في جده الساعة 7 صباح

بعدها دخلت ثم التفتيش وبعدها وقفنا طابور الي ان تم دخول غرف وتم العبور من جهاز بعد ما تم وضع جميع اغراضي في صندوق كلمعتاد وبعدها تم التأكد من اوراقي ثم توجهت الي مكان المقابلة وبعد ان دخلت حصلت بنتين على الكونترول اخذو جوازي وتم طباعة رقم DS-160 واخذت رقم 60 وبجهز نفسي للمقابلة
بعد تقريبا نصف ساعة وصل الرقم الي 58 والا في فتاة في شباك 4 اخذت المايك وقالت ان الي رقم بعد 58 سوف يتم الغأء مقابلتة لأسباب خلل في النظام صراحة قلت الحمدلله يعني ما كنت مستعد للمقابلة المهم
قالو لنا راح تتجدول مواعيدكم مره ثانية من غير رسوم المهم خرجت من السفارة هذا اول موعد لي



تفاصيل المقابلة الثانية والرفض الاول التاريخ 08 / 07 / 2015 بعد الموعد الملغي ب3 اسابيع

بعد التفتيش وهذه الامور اذهب الي مقابلة القنصل للأختصار

القنصل فتاة شقراء شباك 4

القنصل / ليش رايح امريكا

انا / سياحة

القنصل / كم لك في السعودية

انا / انا مواليد وعايش هنا

القنصل/ متى اخر مره ذهبت الي مصر

انا / من 10 سنوات

القنصل / اعطيني خطاب التعريف والا وجهها قلب

القنصل / اعطيني كشف الحساب كان وقتها معايه شهادة بنكية اخذتها قلب وجهها بزيادة قلت الله يستر
والا قلت لي سوري انت غير مؤهل للحصول على الفيزا واعطتني الورقة البيضه وانا الدنيا تسود في وجهي
والدمع في عيوني ههههههههه واطلع مكسور الخاطر وجلست اسبوع اكتأب وبعدها قلت ان شاء الله ربي راح يسهل اموري في المره الثالثة


تفاصيل المقابلة الثالثة والرفض الثاني التاريخ 28 / 10 /2015 بعد الموعد الثاني ب 3 اشهر

طبعا نفس الشي تفتيش ونفس الامور في المرتين الي راحت واجي على مقابلة القنصل


كان في شباك 3 القتصل واحد شكلة ما يبشر بالخير

القنصل ما اخذ ولا ورقة في دي المقابلة بس كان جالس يسأل

القنصل / ليش رايح امريكا

انا / سياحة

القنصل / كم بتجلس

انا / اسبوعين

القنصل / في اي مدينة

انا / نيويورك

القنصل /عندك اقارب في امريكا

انا / لا

القنصل / كم راتبك

انا / اتوترت وقلت الراتب غلط لأنو كان بيتكلم بسرعة

القنصل / حط يدك اليمين على جهاز التبصبم

انا / حطيت يدي اليسار ههههههههههه وترني ولخبطني قلت في نفسي والله رافضني رافضني وفعلا قلي
اقولك لا تجي ثاني لا اعورك يلا اسري هههههههه امزح قلي اسف انت غير مؤهل للحصول على الفيزا الامريكية اليوم يوم قالها وانا برجع ابكي من القهر ونفسي اختفي من مكاني يـأخي حفظو شكلي من كثر ما اجيلهم المهم وخرجت من السفارة بخيبت الامل للمره الثالثة


تفاصيل المقابلة الرابعة وحصولي على الورقة الصفرا التاريخ 4/ 12/ 2015 وبعدها بأسبوعين حصلت على الفيزا الامريكية مكان المقابلة الرياض ( بعد رفضي بشهر ) في جده


استخرت الله سبحانه وتعالى في ذهابي الي الرياض لعمل المقابلة كنت خايف ادق مشوار الي هناك عشان 5 دقايق مقابلة وممكن انرفض وبعد الاستخارة حسيت ان اموري تمام توكلت على الله وحجزت بعد ما حددت موعد في السفارة الامريكية بتاريخ 04 / 12 المهم كنت رايح انا وصاحبي طبعا هو له رفض قبل كدا وكان مقابلته معاية هو يماني وانا مصري كنا جالسين نتشاور ايش نلبس في وقت المقابلة هو قال بلبس ثوب وشماخ عادى بما انه يمني فهذا الزي يعتبر عادي لليمنة بحكم انهم اصل العرب وقلي انت ايش راح تلبس وهنا بداية القصة الكوميدية معي قلت له انا كمان راح البس ثوب وغتره بيضه قام يتريق عليه يقولي
انا يمني عادي اما انت مصري راح يطردوك مسوي انك متنكر ولما تتكلم معاهم بتقول لهم يا هذا يا مازي ههههههههههههههه ضحكني وقلت له ما تدري يمكن هذا الزي راح يخليهم يضحكو معايه ويتفأجئو فيني

المهم رحنا المطار وركبا الطيارة ووصلني للرياض قبل الموعد بساعتين واخذنا سيارة ايجار وانطلقنا على حي السفارات وصلنا على الحي وكل واحد فينا اتكشخ ودخلنا على الطابور كان الموعد الساعة 9 صباح

وهنا بدايت قصتي الممتعة صاحبي دخل وانا وراه المهم وقت التفتيش طلعت كل اغراضي وكان في بنت امريكية سورية شافت جواز سفري مصري تطالع في شكلي مستغربة تقولي انت مصري ههههههه قلت لها ايوه انا مصري قامت تقول مستحيل ضحكتني صراحة واعطتني امل المهم وبعدها دخلت على المبنى الي فيه التبصيم والمقابلة طبعا بعد ما طبعوووو استكرات الابلكيشن على جوازات سفرنا رحنا على غرفة التبصيم صراحة نظامة احسن من جده المهم جااا رقمي صاحبي هو راح على شباك فيه وحده هندية
وبعدو انا رحت على شباك ما كنت شايف مين الي فيه المهم طلعت بنت طيبه والحمدلله ربنا سخرها ليه عشان هي الي كانت سبب في اقناع القنصل ههههههههه المهم كانت تفكرني سعودي قالت اعطيني اوراقك اعطيتها وخلصت التبصيم وقالت لي روح الصالة للمقابلة فعلا رحت والا احصل صاحبي جالس وحكيتو وقمنا نضحك صراحة كنت متفأل المهم الين جا وقت المقابلة واروح على القتصل وهنا نبدا


القنصل محترم في اسلوبة

انا / صباح الخير

القنصل / صباح النور

القنصل / اوراقك وجواز سفرك وهل تتحدث الاتجليزية

انا / تفضل الاوراق نعم اتحدث الانجليزية بشكل متوسط

القنصل / شاف جوازي مستغرب انت مصري

انا / نعم

القنصل / مستحيل بس اكيد مواليد

انا / ايوه مواليد وعايش طال عمرك هههههههه هياط ضحكتو شوي

القنصل / شاف خطاب التعريف والامور تمام شاف الشهادة بنكية والامور تمام وصلني الين كشف الحساب
وهنا بدء النقاش الي خوفني لأنو الشركة كانت تعطيني مبالغ للعمل وهو اتلخبط مو عارف فين راتبي وهنا هو اخذ اوراقي عشان يشوف احد يترجم لي ولا من رب العالمين تجي البنت الطيبة الي كانت في التبصيم وكانت هي المترجمة المهم هو يقول لها ابغى اتاكد ان الفلوس الموجودة في الحسابه فلوسه وهي تترجم لي وانا افهما وهي تفهمو وجلسنا نصف ساعة نقاش الين القنصل اخذ جوازي واعطاني
الورقة الصفرا وقلها خليه يجيب كشف اخر 3 اشهر عشان اتاكد من رواتبه وفهمتني وانا قلت لها اوك
وشكرتهم ومشيت اهم شي اني ما اخذت الجواز والا اروح احصل صاحبي قلت له بشر قلي رفضوني


الورقة الصفرا الى اخذتها




المهم رجعنا لجده وجلست اسبوعين اجهز الاوراق وكانت حالتي في متابعة الفيزا كدا




بعدها ارسلت الاوراق بتاريخ 28 قبل 4 ايام والا ادخل على متابعة الفيزا حصلت تحديث على حالتي




ويوم 29 بعد ما راسلت الاوراق بيوم عن طريق الايميل دخلت على حالتي واحصل الشي الي فرحني وجلست ساعة ابوس الشاشة



واليوم جاتني رسال من اراميكس ورحت استلم الجواز والحمدلله وجلست ادور على الفيزا الين حصلتها
قلبي طاح صراحه ههههههههه
والحمدلله الفيزا ب 5 سنــــوات الى 2020


اعرف اني طولت في قصتي بس حبيت اني احكيها بهذا الشكل عشان اقول لكل واحد انوو لا تيأس وحاول
مره واثنين و ثلاثه وان شاء الله انك تاخذ الفيزا بس انت حاول وخليك مؤمن انا الله راح يوفقك وصدقني راح تجيك وفي النهاية اشكر الله سبحانه وتعالي ثم جميع الاعضاء الي ساندوني في المنتدي
 


أعلى