بداية التخطيط للسفر الى " اذربيجان " 2019

رحال جدة

مسافر جديد
إنضم
28 فبراير 2019
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
العمر
42

نظر للشح في مواضيع السفر الى ( اذربيجان ) هذة الدولة البكر في السياحة بالنسبة لنا كخليجين رغبت في مشاركتكم في نقاط التخطيط لها .

نبدء بسم الله الرحمن الرحيم بالترتيب :

(( التخطيط للرحلة ))​
1- جمع معلومات و اتخاذ القرار :
للسائح خيارات عديدة عند رغبته في التخطيط للسفر فيتم تحديد النقاط التي على اساسها اتخاذ القرار في التوجه لاي دولة ومن أهم تلك النقاط في الرحلة ( عائلية / شبابية , طبيعة / بحر / تسوق , عمل / سياحة , بعيدة / قريبة , عربية / أوروبية / أفريقية / أسيوية , الميزانية ).
وعند تحديد النقاط سوف تقلص الخيارات و تحديد الوجهة , وبالنسبة لي اخترت ( عائلية, طبيعة و اجواء , سياحة , قريبة , أوروبية ) فوقع الأختيار على " اذربيجان " .
2- تحديد خط سير الرحلة :
ستكون بإختيار خطوط الطيران من النواحي التالية ( التكلفة , مباشرة او ترانزيت , مستوى الخطوط و الخدمات ) , فالتخطيط المسبق سيكون موفر لك في جميع عناصر الرحلة من أهمها أسعار تذاكر الطيران و اسعار السكن من خلال موقع " بوكينج " .
و بالنسبة لي وقع اختياري على التالي " تحديد التاريخ في 6-6-2019 , الخطوط فلاي دبي , ترانزيت 2 ساعة في دبي من جدة " فتم الحجز و قطع التذاكر .

(( الأستعداد للسفر ))​
1- السؤال هل الدولة التي ستذهب لها تحتاج الى " تأشيرة سفر " :
تم السؤال عن ذلك و البحث بالنسبة لنا كخليجين و كنا هناك الأختيارات التالية :
أ- التأشيرة الألكترونية من خلال الموقع المخصص لذلك و سعرها 26 دولار للفرد كبير أو صغير .
ب _ من خلال الأجهزة الإلكترونية الذاتية الموجودة في مطار " حيدر عليف " قبل الدخول على الجوازات سعرها 26 دولار للفرد كبير او صغير.
ج - من خلال الكاونتر الخاص بإصدار التأشيرات في المطار سعرها 26 دولار للفرد كبير أو صغير .
2- تحديد المدة للسفر :
تعتمد المدة من شخص لأخر او من عائلة لأخرى فكما هو ظاهر لأغلب السياح أن المدة المحددة السفر الى " أذربيجان " هي أسبوع واحد , ولكنني خالفت هذا الانطباع وسوف أكون هناك لمدة 3 أسابيع تقريباً مقسمة على 3 مدن ( 5 ليالي في باكو , 4 ليالي في قابلا , 4 ليالي في تشاكي , 4 ليالي في باكو ) , فتم الحجز في فنادق مختارة عن طريق " بوكينح " .
3- تحديد الأحتياجات اللازمة للسفر :
من لبس و مستلزمات صحية و أدوات خاصة ( البس سوف يكون صيفي , اسعافات أولية و أدوية المعتادة , شواحن جوالات , توصيلة كهربائية ) .


هذا الجزء الأول في التخطيط لرحلتي الى " اذربيجان - باكو "
 

المواضيع المشابهة