تقرير مصور جامو وكشمير: 3 أيام - 3 مدن

hearty

مراقب عام
طاقم الإدارة
إنضم
24 سبتمبر 2012
المشاركات
248
مستوى التفاعل
4
النقاط
18
العمر
58
الإقامة
united arab emirates

بقلم حصه
جامو وكشمير: 3 أيام - 3 مدن


Gar firdaus baruhe zamin ast-hamin asto، hamin asto، hamin asto ~
(إذا كان هناك جنة على الأرض ، فهي هنا ، هنا ، هنا.)

أردت أن أرى ما إذا كان هذا الاقتباس الشهير لجامو وكشمير لا يزال قائماً أم أن الجنة قد فقدت لمسة في الوقت الحالي بسبب الأوقات المضطربة في الوادي. ومع ذلك ، إجازتي لمدة 3 أيام لهذه الدولة الجميلة أجاب على جميع استفساراتي والآن أنا أوصي بشدة رحلة إلى وادي كشمير يفتن!
1. سريناغار - المحطة الأولىسريناغار ، المدينة الجميلة. شهر الخير ، المدينة الخاصة. حتى اليوم ، بعد ما يقرب من 25 سنة من التمرد والاحتلال العسكري ومن ثم موسمين من السياحة المحمومة ، يعيش سريناجار على هذه الأسماء. يظهر الجمال الطبيعي الذي كان يمتلكه الأجيال ، من الأباطرة المغول إلى مشجعي كشمير كي كالي تنهد!

حيث البقاء: هناك عدد من خيارات الإقامة الجيدة ، بدءا من فيفانتا باي تاج (يمكنك بالفعل مشاهدة الفندق أثناء ركوب شيكارا على بحيرة دال) إلى فنادق متوسطة المدى ، من الفنادق ذات الميزانية العادية إلى المنازل العوامة في العالم القديم ، والتي تعتبر مثالية للاستمتاع بالحياة المحلية لبحيرة دال.
تأكل: على الرغم من أن الفنادق لديها مطاعم داخلية ، لا تفوت تناول الطعام في Ahdoo’s (Residency Road). اطلب من النادل إرشادك من خلال القائمة والجلوس في وسط العالم القديم ، أجواء غزلان. سيساعدك النادل أيضا على تخطيط مسيرتك في Jhelum القريبة بعد الوجبة. نحو بداية موقف البولفار ، يقدم عدد كبير من المطاعم وداباس أطباق ديل الهندية التقليدية وأطباق بانير وأغراض غير نباتية.
معالم المدينة: سوف تغطي جولة لمشاهدة معالم المدينة طوال اليوم أماكن مثل نيشات باغ وحدائق شاليمار وتشاشما شاهي وباري ماهال وبحيرة دال (كل هذه الأماكن على مقربة من بعضها البعض). اطلب من سائق سيارة الأجرة البدء في وقت مبكر لأن كل من هذه المعالم المحلية سوف تستغرق ما لا يقل عن ساعة. لا تفوّت ركوب شيكارا في بحيرة دال. تأتي الألعاب على جزأين - طريق قصير يغطي 4 نقاط (أكثر من ساعة وسيكلفك حوالي 1،200 روبية هندية) والطولة الأطول التي تشمل 7 نقاط لمشاهدة معالم المدينة بقيمة 2،000 روبية هندية.

وتشمل المعالم البارزة الأخرى تلال شنكراتشاريا ومسجد جاما وخانقة شاه حمداني ومسجد باتاهر وداستغير صاحب في خانيار.
تسعيرة التاكسي: ستكلفك مشاهدة المعالم السياحية المحلية ما بين 1600 روبية هندية و 2،000 روبية هندية ، لذا ننصحك بالبدء مبكرًا للاستفادة من وقتك هنا!
2. جولمارغ- الاختيار الثاني
تريد أن تذهب في رحلة في الثلوج المغطاة بالثلوج جولمارج مع أصدقائك على خطوط رانبير كابور في يه جواني هاي هاي ديواني أو ترغب في الحصول على لحظة "yahooooo" الخاصة بك مثل Shammi Kapoor in Junglee؟ خطط لرحلة إلى جولمارج للحصول على لحظاتك المفضلة من هذه الأفلام الشهيرة التي تم تصويرها في المناظر الطبيعية الخلابة لمحطة التل هذه.


غالباً ما يعامل جولمارج كرحلة يومية بعيداً عن سريناجار ، وهو جزء من الجنة على الأرض. الرحلة إلى Gulmarg من Srinagar هي نفسها جميلة جدا أن ينسى المرء تماما عن الوجهة ، والاستمتاع بالجمال الطبيعي المبهج.
حيث البقاء: خيارات البقاء في Gulmarg جيدة ولكنها محدودة وأحدث إضافة هو Golf Course Resort ، وهو عقار فاخر للغاية يقع في وسط ملعب الجولف. يحتوي المنتجع على مجموعة من خيارات الغرف للاختيار من بينها. يمكنك بالفعل زيارة الغرف ومناطق تناول الطعام ومناطق الجلوس في المنتجع كسائح.

تأكل: يمكنك إشباع آلام الجوع بأطباق لذيذة بالقرب من موقف سيارات الأجرة المحلية في جولمارج. كما أن معظم الفنادق لديها مطاعم داخلية هي أفضل رهاناتك.
معالم المدينة: جرّب يدك في لعب الجولف في ملعب الجولف ، الذي يقال إنه الأعلى من نوعه في العالم. يمكنك لعب الغولف في نادي الغولف هنا ، وذلك باستخدام النوادي المستأجرة. اذهب إلى Gondola Cable Rides مما يجعل Gulmarg أعلى منحدر للتزلج يمكن الوصول إليه في العالم. لقد دفعت حوالي 700 روبية هندية لركوب المرحلة الأولى وكلفة ركوب المرحلة الثانية حوالي 1،200 روبية هندية ويجب أن أقول أن ركوب الكابل سيبقى معي كواحدة من ذاكرتي الأكثر ذكراً في كشمير. يعد متنزه الأطفال الجميل هو أفضل مكان لقضاء وقت الفراغ وسط الجمال الطبيعي. لا تنس أن تخرج الكاميرا الخاصة بك هنا!

يمكنك أيضاً زيارة معبد Maharani وكنيسة St. Mary وقصر Maharaja Hari Singh الذي لا يزال قائماً مع كل عظمته الملكية. كانت تحت التجديد عندما زرت المكان في أكتوبر 2015 ، وأخبرتني السلطات أنه سيكون مفتوحًا لعامة الناس بحلول أوائل العام المقبل.
تسعيرة التاكسي: تبلغ تكلفة سريناجار إلى Gulmarg 1800 روبية هندية (ذهابًا وإيابًا). بمجرد دخولك إلى Gulmarg ، يجب عليك مغادرة سيارة الأجرة الخاصة بك في موقف الحافلات / سيارات الأجرة حيث يوجد المهر المحلي الذي سيأخذك إلى الطريق الدائري الداخلي (7 كم سيراً على الأقدام) التي تغطي بعض مناطق الجذب بما في ذلك تلفريك Gondola ومنتزه الأطفال والجولف. دورة. يجب أن تقصف حوالي 2،000 روبية هندية لركوب المهر لمدة ساعتين.
ركوب الخيل: حوالي 2،000 روبية هندية لرحلة لمدة ساعتين ، يمكنك اختيار ركوب ساعة مقابل 900 روبية هندية إلى 1،000 روبية هندية. هناك كميات من البائعين المحليين بالقرب من موقف سيارات الأجرة وهي نقطة الانطلاق والهبوط لركوب المهر.
3. Pahalgam- الماضي ولكن بالتأكيد ليس أقل!
كانت قرية باهالغام ذات يوم إحدى قرى الراعي المتواضع ، وهي الآن منطقة سياحية مزدحمة تلبي الآلاف من الزوار كل عام.على بعد 2.5 ساعة بالسيارة من سريناجار سوف يأخذك إلى وادي باهالجام. أنت تعرف أنك على وشك الوصول عند اكتشاف نهر Lidder المتدفق الذي يتدفق عبر الوادي والصفوف من الأشجار الخريفية!

حيث البقاء: تقع معظم الفنادق في شارع باهالغام الوحيد ، بالقرب من النهر. بعض من الخيارات البارزة هي فندق Woodstock و Hotel Mount View و Hotel Heevan. يضم JKTDC’s Hotel Complex & Tourist Bungalow منازل ريفية فاخرة على التلال فوق المدينة مباشرةً. المجمع محاط بأشجار الصنوبر الطويلة.

صورة من الموقع الرسمي JKTDC

تأكل: هناك كميات من المطاعم المحلية في باهالغام ويقع معظمها في منطقة السوق الرئيسية في المدينة. لا تفوت فرصة زيارة مطعم Volga لأطباق Kashmiri الأصلية والتقدم في مطعم Dana Paani مقابل جميع الأطعمة النباتية. معالم المدينة: اثنان من أشهر خيارات مشاهدة المعالم السياحية هما Aru و Betaab Valley ، ومع ذلك ، عليك أن تأخذ سيارة الأجرة المحلية لتغطية هذه النقاط. يقع وادي Aru على بعد ساعة بالسيارة من Pahalgam ويستغرق الوصول إلى Aru حوالي 45 دقيقة للوصول إلى وادي Betaab ، الذي يحمل اسم فيلم بوليوود الشهير الذي تم تصويره هنا في أوائل الثمانينيات. عليك أن تقصف حوالي 1،300 روبية هندية لجولة سياحية لنصف يوم لهذه الأماكن.
تسعيرة التاكسي: تتكلف أجرة التاكسي من سريناجار إلى باهالغام ما بين 1800 روبية هندية إلى 2000 روبية هندية. ومع ذلك ، فوجئت عندما سمعت أنه لا يمكنني أخذ نفس الكابينة لمشاهدة معالم المدينة المحلية في باهالجام. اضطررت إلى أخذ سيارة أجرة أخرى لزيارة وادي Betaab ووادي Aru ، وبالتالي اضطررنا لدفع مبلغ إضافي ، حوالي 1،300 روبية هندية.
ركوب الخيل: ركوب المهر هو الخيار الوحيد إذا كنت ترغب في زيارة Chandanwari حيث لا يُسمح بوجود سيارات الأجرة خارج نطاق معين. Chandanwari هي أيضاً نقطة الانطلاق لـ Amarnath Yatra Treks. يجب عليك دفع حوالي 1،000 روبية هندية لركوب المهر لمدة ساعتين تقريباً من وادي Betaab إلى Chandanwari (ذهاباً وإياباً).

أخيرًا ، كان اليوم الرابع والأخير من رحلتي في كشمير وقلبًا ثقيلًا ودعتني ووعدت بأن أقوم بزيارة هذا المكان مرة أخرى وقريبًا جدًا ...

 

أعلى