تحذير أشياء يجب أن تتجنب لمسها في الفنادق

hearty

مراقب عام
طاقم الإدارة
إنضم
24 سبتمبر 2012
المشاركات
252
مستوى التفاعل
8
النقاط
18
العمر
59
الإقامة
united arab emirates

أشياء يجب أن تتجنب لمسها في الفنادق





تتسم غرف الفنادق بالقذارة، وذلك وفقاً لإحدى الدراسات، وذلك بسبب قلة عمليات التطهير التي يجريها عمال النظافة. هناك بعض الأشياء في غرف الفنادق تكثر عليها الجراثيم فيجب تجنب لمسها، ونستعرض هنا قائمة بتلك الأشياء.
1- جهاز التحكم عن بعد
يعد واحداً من أقذر الأشياء الموجودة في غرف الفنادق، وذلك لكثرة مستخدميها سواء كانت الأيدي نظيفة أو لا، كما أنها لا تتعرض للتنظيف.

2- الهاتف
مثل أجهزة التحكم أيضاً، تمتلئ الهواتف بكميات هائلة من الجراثيم التي قد تنتقل عند إصابة أحد النزلاء بالأنفلونزا أو نزلات البرد.

3- حوض المرحاض
وفقاً لإحدى الدراسات التي أجريت على بعض الفنادق الثلاث نجوم، فإن تلك الأحواض بيئة خصبة لنمو البكتيريا، والمكورات الموجبة جرام.

4- غطاء النوم
من الأفضل جلب غطاء النوم الخاص بك إلى الفندق، فقد يختبئ به بق الفراش، علاوة على أن هناك من استخدمه من قبل.

5- دلو الثلج
يعتبر من أكثر الأدوات المليئة بالبكتيريا والجراثيم، بالإضافة إلى ماكينة الثلج في حد ذاتها. من الممكن طلب الثلج في أكياس، مما قد يقلل الجراثيم نوعاً ما.

6- الأرضية
قد تبدو أرضيات الفنادق نظيفة للغاية، ولكن هذا لا يمنع تواجد كميات هائلة من الجراثيم المخبأة هناك، فمن الممكن أن يتم تنظيف الأرضيات دون تطهيرها.

7- الوسائد
قد تغير الفنادق ملاءات السرير، بينما الوسائد تظل كما هي مع تغيير النزلاء. يكون ذلك سبباً في انتقال العديد من الجراثيم من شخص لآخر.

8- الأكواب الزجاجية
أظهرت الدراسات أن الفنادق تستخدم المواد الكيميائية السامة التي تستخدم في تنظيف النوافذ الزجاجية في تنظيف الأكواب أيضاً. لذا فالأفضل استخدام أكواب بلاستيكية أثناء الشرب في الفنادق.

9- مفاتيح الإنارة
من أكبر الملوثات الموجودة داخل غرف الفنادق، ويجب استخدام مناديل مطهرة، أو على الأقل قطعة من القماش عند التعامل مع تلك المفاتيح.

10- ماكينة القهوة
تم القبض على مدبرة منزل تستخدم المنشفة التي تستخدمها على أرضية الحمام مع ماكينة القهوة، فمن الأفضل أن تبتعد عن استخدام تلك الآلة فلا تدري كيف استخدمها من كان قبلك.
 


أعلى أسفل