معلومات عامة ١٠ أسباب لتكون تايلاند هي وجهتك السياحية القادمة

hearty

مراقب عام
طاقم الإدارة
إنضم
24 سبتمبر 2012
المشاركات
252
مستوى التفاعل
8
النقاط
18
العمر
59
الإقامة
united arab emirates

١٠ أسباب لتكون تايلاند هي وجهتك السياحية القادمة





تتميز تايلاند بالعديد من الأشياء التي تجعلها وجهة سياحية ممتازة، بداية بالمعيشة المنخفضة التكاليف هناك، إلى المناظر الطبيعية الخلابة وصولا إلى طبيعتها المسالمة جدا. في هذه المقالة نأتي لك بعشرة أسباب لتجعل تايلاند على قمة قائمة سفرياتك القادمة، نخص هذه المقالة لجزيرة "كوه ساموي" ثاني أكبر جزر تايلاند.

1. "ساي-سين"
ستبدأ بالتعجب فورا عند ملاحظتك أن الجميع يرتدون قطعة خيط في معصمهم، هذه القطعة مصنوعة من القطن وهي مباركة من رهبان بوذيين. لونها الأبيض يمثل النقاء، ولا يجب عليك أن تكون بوذيا حتى ترتديها، ولكن بمجرد ارتدائك لها لا يمكنك خلعها أبدا، وحتى إذا ما انقطعت بدون قصد منك يجب عليك الاحتفاظ بها في مكان أعلى من مستوى رأسك، هذا هو الإتفاق.


2. المزيد من المعابد
معبد "وات خونارام" يستحق بالتأكيد أن تزوره، ما يميز هذا المعبد هو وجود جثة راهب مُحنطة ومحفوظة بعناية داخل المعبد في تابوت زجاجي، تعود الجثة للراهب "لاونج بوردينج" الذي مات عام 1973 خلال قيامه بجلسة تأمل، قد لا يكون هذا المعبد من أجمل معابد تايلاند ولكنه بالتأكيد من أكثر المعابد نشاطا، حيث يأتي العديد من الرهبان للصلاة فيه.


3. منازل الروح
يتواجد العديد من هذه المنازل الصغيرة في جميع أنحاء تايلاند، حسنا هي ليست منازل بالمعني المعروف إنما هي بناء صغير يطلق عليه منازل الروح ويعتقد أنها توفر ملاذا آمنا للأرواح. يترك الناس تبرعات عينية في هذه المنازل مثل الورود أو بعض الماء، أو حتى بعض المشروبات الغازية.


4. الطعام
تتميز تايلاند بالطعام الجيد جدا، خاصة المأكولات البحرية دوما تكون طازجة. الفواكه أيضا رائعة هناك خاصة المانجو. يجب عليك معرفة أن الطعام هناك عادة ما يكون حارا، إذا كنت لا تفضل الطعام الحار فيجدر بك إخبارهم هناك.


5. لا تنس الشواطئ هناك
تتميز تايلاند بسواحلها الرائعة، وهناك بعض الشواطئ التي تمتد على مرمى بصرك، الشواطئ نظيفة، الرمال ناعمة، المياه دافئة...ماذا تريد أكثر من ذلك!


6. صخور الجد والجدة
من أحد معالم "كوه ساموي" المشهورة هو ذلك التشكيل الصخري وما ورائه من أساطير، حيث يقول المحلييون أنه كان هناك زوجين عجوزين يعيشون في هذا المكان، وقد تحولوا إلي صخور تشبههم تخليدا لذكراهم.


7. المركب الفخمة
يطلق على هذا النوع من المراكب "القطمران"، وهو مركب فخم كبير الحجم. يمكنك استئجار واحدا منهم في "كوه ساموي" مقابل 700 جنيه إسترليني، إذا كنتم مجموعة يمكنكم تقسيم هذا المبلغ عليكم والإستمتاع طوال اليوم بجولة فخمة لا تنسى.


8. "ساموجانا"
هذا المكان عبارة عن تجمعات من البيوت الفخمة التي يمكنك المكوث فيها، تم بناء هذه البيوت بطريقة تضمن لك الخصوصية التامة والهدوء الشديد بجانب المناظر الرائعة والشواطئ الخاصة. يمكنك استئجار أحد البيوت الذي يتسع لخمسة أفراد بمبلغ 100 جنيه إسترليني في الليلة الواحدة. تجربة تستحق هذا المبلغ بالتأكيد.


9. دروس اليوجا
إذا كنت ستمكث في "ساموجانا" فيجب عليك التسجيل في دروس اليوجا. إذا كنت خبيرا بها أو حتى كانت المرة الأولى لك، فيجب عليك خوض هذه التجربة بالتأكيد. فهي الطريقة المثالية لتبدأ يومك!
 

أعلى أسفل