أماكن سياحية مدينة طرابزون في تركيا ، و الاماكن السياحية فيها

jgroupturkey

:: الأعضاء ::
إنضم
30 أغسطس 2019
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
العمر
31
الإقامة
Istanbul

مدينة طرابزون في تركيا و الأماكن السياحية في طرابزون
تعتبر مدينة طرابزون إحدى المدن التركيّة التي تقع في الجهة الشماليّة الشرقية من تركيا، تحديداً في الجزء الشرقي من البحر الأسود، وتتوسّط جبال زينغانا وساحل البحر الأسود، تبعد عن مدينة اسطنبول حوالي 1069كم، ويقدّر عدد سكانها بحوالي ثلاثمائة ألف نسمة، وتحتلّ المرتبة الأولى من حيث المساحة بين المدن المطلة على البحر الأسود، أنشئت في عام 756ق.م والذي يدلّ على ذلك ضمّها العديد من الآثار القديمة.

تسمية مدينة طرابزون :
يختلف العلماء في سبب تسمية مدينة طرابزون بهذا الاسم، فمنهم من يقول أنّ اسمها مشتق من كلمة ترايزيوس وهي كلمة مأخذوة من الأناضول وتعني أربع زوايا، وهي زوايا القلعة الموجودة بين الأودية العميقة وذات المستوى الواحد، وآخرون ينسبون تسميتها إلى اسم بطل من أبطال الخرافات والأساطير اليونانية القديمة ترابزون .


الطبيعة في طرابزون :
تشتهر المدينة بجمالها الخلاب والمعالم الطبيعية الرائعة، فهي تحتوي على ما يقارب الاثني عشر نهراً، ومن أهم هذه الأنهار نهر السيرا، والقلعة والفلورده، وسورمينا، ويان بولو، بالإضافة إلى أربع بحيرات، أهمّها بحيرة أوزنجول التي تشكّلت نتيجة حمل نهر هالاديزان الحجارة ومراكمتها في إحدى الأودية، وبذلك تشكّلت البحيرة بمرور الوقت، وينتشر على أطرافها سمك السلمون المرقط، وتشكل هذه البحيرة جذباً كبيراً للسائحين ولا سيما السائحين العرب ومن هنا نبعت أهميتها، ويقع بجوارها بحيرتي جاكيرا وسيرا، والبحيرة الرابعة هي بحيرة أورزون التي تقع في الجهة الجنوبية من المدينة، وتقع البحيرة في وادي وتحيطها المرتفعات الجبلية الخضراء من كافة الجبال.

تشكل المرتفعات الجبلية والهضاب 77% من مساحة المدينة، وما يميز هذا الجزء من الطبيعة الغطاء النباتي الأخضر الذي يكسوها، أمّا بالنسبة لدرجة الحرارة فتعّد مدينة طرابزون من أفضل الأماكن لقضاء فصل الصيف، حيث إنّ معدل درجة الحرارة يترواح بين عشرة وعشرين درجة مئوية، بينما أدنى درجة حرارة تسجّل خلال فصل الشتاء هي خمس درجات مئوية.



الأماكن السياحية في مدينة طرابزون
قرية وبحيرة أوزنغول Uzungöl:
الملقبة بالبحيرة الطويلة تابعة لمدينة طرابزون في الشمال التركي ، و تقع القرية في وادٍ بين مرتفعات جبلية وتطل القرية على البحيرة وتحيط بها الغابات ويغطي الضباب الأجواء في أغلب الأوقات مما يضيف على المكان جمالاً لا يوصف ، تبعد عن مطار طرابزون مسافة 100 كيلومتر و يستغرق قطعها ساعة ونصف تقريباً.

ماذا توفر لك السياحة في اوزنجول التابعة لمدينة طرابزون ؟
يمكنكم القيام بالعديد من الانشطة لدى وصولكم الى أوزنجول في طرابزون ومن ضمنها:
• زيارة بحيرة اوزنجول التي تعتبر اشهر معالم السياحة في اوزنجول و طرابزون بشكل عام والاستمتاع بالمشهد الطبيعي الآسر مع الغابات الخضراء التي تحيط بها، بإمكانكم التخييم والمشي والتجوال حول البحيرة.

• بإمكانكم زيارة مزارع الاسماك في المنطقة واختيار ماتشاؤون ليكون طبقاً لذيذاً على الغداء حيث تشتهر أوزنجول بسمك السلمون النهري الذي يعيش في المياه الباردة المتوفر لدى القرية.

• ننصحكم بتجهيز الكاميرا استعدادًا لمئات الصور الرائعة التي يمكن التقاطها في أوزنجول.

• تضم اونجول العديد من المطاعم المميزة التي تشتهر بمأكولاتها الشهية فلا تفوتوا فرصة تجربة تذوق الطعام في هذه البلدة لدى زيارتكم لها

يوجد في أوزنجول ايضاً فنادق صغيرة (موتيلات) خشبية، وهي عمومًا نظيفة وسعرها منخفض حتى معتدل، ويمكن للأسعار أن تتراوح في الصيف بين 70-200 دولار.




قلعة مدينة طرابزون:
قلعة طرابزون من أهم المعالم السياحية الموجودة في المدينة، وأكثرها جذباً للسياح، أنشئت في العصر العثماني بهدف ردّ هجمات الأعداء القادمين من جهة البحر الأسود، وتمتاز بضمّها النقوش الجميلة والجذابة.

تتألف القلعة من 3 اقسام؛ القلعة العليا والقلعة الوسطى والقلعة السفلى وايضا اسوار القلعة وتحديدا في القسم العلوي من القلعة يوجد كتلة من الصخر تأخذ شكل منحن ومتقوس لهذا السبب سميت هذه المدينة منذ عهود قديمة ب طرابيزوس

• تعتبر قلعة طرابزون مكاناً رائعاً لالتقاط الصور التذكارية فهي توفر اطلالة ساحرة على الطبيعة اضافة الى معالمها التاريخية الفريدة فكن جاهزاً لالتقاط مجموعة رائعة من الصور عند زيارتك للقلعة.




شلالات أوزنجول:
شلالات أوزنجول Uzungöl Waterfall هي من أماكن الطبيعة الجميلة في طرابزون والتي تقع داخل قرية أوزنجول الشهيرة وإلى جانب بحيرة أوزنجول الرائعة، لشلالات أوزنجول منظر رائع كونها محاطة بالجبال الخضراء وتنبثق من بحيرة أوزنجول فتبعث على النفس إحساس بالاسترخاء والراحة خاصة إذا جلست قليلاً بجوارها مستمتعاً بصوت خرير الماء.

ولا شك أنها فرصة رائعة لالتقاط عدد من الصور التي لا تُنسى.




مرتفعات السلطان مراد “Sultan Murat Yaylası”:
تقع غربي مدينة طرابزون شمال تركيا ، وتبعد مرتفعاتها قرابة 35 كم عن بحيرة اوزنجول الساحرة.

اشتهرت هذه المنطقة بعد ان استقر فيها السلطان مراد السادس بعد عودته من إيران، وصلى فيها صلاة الجمعة مع جيشه، ولذلك سميت يايلا “السلطان مراد”.

عند رؤيتك لهذه المنطقة سيتملكك الشعور بأنه حلم وليس حقيقة، فالمشهد هناك يخطف الأبصار من اعلى سفوح الجبال وستشاهد السحب والغيوم في الاسفل تحت ناظريك ، انها حقاً من أجمل الاماكن السياحية في تركيا .

منطقة يايلا السلطان مراد في مدينة طرابزون ربيعها وصيفها اخضر وشتائها ابيض اللون حيث تغطيها الثلوج.




مغارة تشال طرابزون Çal Mağarası:
واحد من أجمل المغارات التي من الممكن أن تزورها في حياتك ، مغارة جميلة في قرية تشال Çal تمتد داخل أحد الجبال وتعتبر ثاني أطول مغارات العالم حيث يقدر طول الممرات التي تم اكتشافها في المغارة بـ 8 كم.

فتحت مغارة تشال طرابزون عام 2013 أبوابها للزائرين من داخل تركيا وخارجها، حيث تنخفض نسبة المياه في المغارة في الصيف إلى 25 سم، أما في فصل الشتاء فيصل مستوى المياه إلى 1.5 م.

ويسمح للزائرين التجول في مسافة 1كم الأولى من المغارة، تحتوي المغارة على مجرى هوائي نظيف ، له تأثيرات إيجابية على مرضى الربو والذين يعانون من أمراض ضيق التنفس. تعتبر المغارة من اجمل الاماكن السياحية في تركيا



قصر أتاتورك:
يقع في وسط غابة في المدينة، تم بناؤه في عام 1890م، وسمّي بهذا الاسم؛ لأنّه استضاف من عام 1934م إلى عام 1937م، ويعرض هذا المبنى الأدوات التي كان يستخدمها أتاتورك خلال إقامته فيه، كما أنّ موقعه يتيح لزائريه فرصة الاستمتاع بالهدوء، والتمتّع بالنظر لألوان الأزهار المختلفة.

• بإمكانكم دخول القصر والاستمتاع بمشاهدة العديد من القطع الأثرية التي يعود تاريخها الى ما قبل القرن التاسع عشر ، ومنها الملابس والأثاث واللوحات الفنية وغيرها الكثير.

• يمكنكم بعد الانتهاء من جولتكم في قصر اتاتورك طرابزون التوجه الى احدى المطاعم المجاورة والحصول على وجبة غذاء لذيذة او بعض المشروبات المرفقة بإطلالة جميلة على القصر.




إقرأ أيضاً :

يمكنكم التعرف على المزيد من التفاصيل المتعلقة بخصوص الاستثمار في طرابزون و شراء الشقق فيها ، أو و شراء وشراء أو إن كنتم ممن يبحث عن أو شراء و البناء عليها فما عليكم سوى زيارة الرابط التالي لتجدوا فيه كافة الأسئلة و الاستفسارات التي تخص هذا الموضوع :

المصدر :
 

jgroupturkey

:: الأعضاء ::
إنضم
30 أغسطس 2019
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
العمر
31
الإقامة
Istanbul
كل ما تريد معرفته عن
 

أعلى أسفل