سامح

واحد من الناس
طاقم الإدارة
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,077
النقاط
225
الإقامة
جدة
سواء اخترت زيارتها في الخريف أو موسم الشتاء فإن عطلتك في جورجيا ستكون رحلة ممتعة مليئة بالذكريات، حيث تتمتع جورجيا بالطبيعة الساحرة والمعالم التاريخية الرائعة.

وتلائم جورجيا الرحلات العائلية بما تضمه من ترفيه وفرص الاستكشاف كما انها مثالية لعشاق التزلج على الجليد في الشتاء وتوفر السياحة العلاجية من خلال ينابيع المياه الساخنة.

وتتمتع جورجيا فضلا عن ذلك بالأسعار المعتدلة فهي مثالية لرحلة ممتعة هذا الخريف وكذلك في موسم الشتاء، لذا نقدم لكم اليوم مجموعة من النصائح والأمور التي يجب معرفتها قبل السفر الى جورجيا..

أفضل وقت لزيارة جورجيا

يختلف وقت زيارة جورجيا بحسب الهدف من الرحلة فإذا كنت تطمح للاستمتاع بالتزلج على الجليد فالشتاء هو الوقت المناسب لعطلة رائعة في قلب الطبيعة أما محبي الطقس المعتدل فيمكنهم زيارة جورجيا في الخريف والربيع.

وفي شهر أكتوبر تمتلئ جورجيا بالمهرجانات والحفلات المختلفة والتي تشمل الفنون التراثية الخاصة بها مثل الفنون الشعبية ومهرجانات الرقص وقد تكون الزيارة في هذا التوقيت فرصة رائعة لمحبي الكرنفالات.

تعلم كلمات أساسية

في بعض مناطق جورجيا لا يتحدث السكان المحليون باللغة الانجليزية لذا قد يكون من المفيد معرفة بعض الكلمات الأساسية باللغة الجورجية لسهولة التفاهم والتواصل.

العملات

تتوفر مكاتب الصرافة وتبديل العملة في كل مكان في جورجيا وكذلك وسائل الدفع ببطاقات الائتمان فلا داعي لحمل كم كبير من النقود خلال تنقلاتك في جورجيا تجنباً للسرقة.

التنقلات في جورجيا

تتمتع جورجيا بشبكة مواصلات متطورة مثل المترو والحافلات وتتميز بأسعار معقولة كما ان سيارات الأجرة ذات أسعار معقولة ولكن تتطلب التفاوض على الأسعار، وشبكة السكك الحديدية توفر سرعة الوصول لمختلف المدن.

مياه الشرب

مياه الشرب آمنة ونظيفة في الصنبور في جورجيا لكن لا تفوت تناول المياه المعدنية أيضاً هناك فهي من أنقى وأفضل أنواع المياه المعدنية وتساعد في شفاء بعض الأمراض.

الهدايا التذكارية

يمكن شراء أروع الهدايا التذكارية والبضائع المصنوعة يدوياً في ميدان بازار حيث تتوفر العديد من المنتجات التراثية بأسعار معقولة.

استخدم المساومة

عادة ما يفرض الباعة في المحلات أسعار مبالغ فيها للسائحين لذا ينبغي دائماً استخدام مهارات المساومة عند الشراء.

الملابس

الطقس متقلب في جورجيا لذا يفضل اصطحاب ملابس متنوعة بين الملابس الخفيفة والجاكيت والمعاطف فقد تفاجئك أوقات باردة أو زخات المطر

الأدوية

أسعار الأدوية مرتفعة في جورجيا كما أن بعض الأدوية لا تصرف دون وصفة طبية لذا يفضل اصطحاب أدويتك الخاصة معك قبل السفر.

احترس من الشمس

في المناطق الجبلية والمحميات الطبيعية تكون حرارة الشمس مرتفعة في جورجيا حيث يفضل استخدام الكريم الواقي والقبعات والنظارات الشمسية.

اتبع قواعد الأمان

يفضل إلتزام قواعد الأمان عند التحرك في جورجيا حيث يجب تجنب المشي في الشوارع الهادئة ليلاً والمناطق النائية وخصوصاً في المناطق الشمالية ويفضل التجول في رحلات جماعية مع دليل سياحي.

استخدم بطاقة وسائل النقل

تتوفر في جورجيا بطاقة خاصة مدفوعة مسبقاً لاستخدام وسائل النقل مثل الحافلات والمترو والتلفريك وتباع هذه البطاقة في مختلف الأكشاك ومحطات المترو والقطار.

ارتدي أحذية مريحة

السياحة في جورجيا تعتمد على التجول سيراً على الأقدام والاستكشاف لذا يفضل ارتداء أحذية مريحة ومخصصة للمشي وقت طويل.
 
أعلى