افضل 7 انشطة في قلعة جبيل في لبنان

سامح

واحد من الناس
[ad_1]

  
قلعة جبيل أو قلعة بيبلوس Byblos Castle هي قلعة صليبية في مدينة الجبيل، وكانت تُعرف في العصور الصليبية باسم قلعة غيبليت أو جيبليت، وقد تم بناؤها في القرن 12م من الحجر الجيري الأصلي وبقايا الهياكل الرومانية التي كانت توجد في المنطقة، وقد كانت محاطة بخندق مائي، وكان يسكنها أعضاء من قبائل اللوردات في جيبليت.

وقد استولى صلاح الدين الأيوبي على مدينة الجبيل وقلعتها في عام 1188م، ثم قام بتفكيك الجدران جزئيًا في عام 1190م، وفي وقت لاحق، استعاد الصليبيون بيبلوس وأعادوا بناء تحصينات القلعة، ويُمكن القول بأنها من أهم أماكن السياحة في الجبيل التي تُبرز تاريخ البلاد الغنيّ.

وتُعد قلعة جبيل لبنان الصليبية أرقى مثال لهذا النوع من حصون تلك الحقبة التاريخية، حيث يمتزج في طراز البناء نمط قلاع كاستروم مع توريس، ليكون النتاج مجموعة مُربعة تقريبًا من الجدران المُعززة بأبراج زاويَّة، تم بناؤها حول برج مركزي، وبالتالي تشكيل طبقتيّن من الدفاع.


• ثم عند دخولكم القلعة ستُلاحظون نوافذها المُقوَّسة ضيِّقة المنافذ، والتي كانت تُستخدم لأغراض الدفاع عنها في أوقات الغزوات والحروب.


• كما يُمكنكم الوصول إلى سطح القلعة عبر الدرجات الخارجية، والتي ستمنحكم فرصة لالتقاط بعض الصور للطبيعة المُلوّنة المُحيطة بالقلعة.


• ثم زوروا متحف القلعة الذي يعرض بعض بقايا الحفريات التي أُجريت في الموقع، والتي تعود إلى الفترة ما بين عصور ما قبل التاريخ والعصور الوسطى.

فندق الملك جورج ريزيدنس من افضل فنادق الجبيل 3 نجوم ، ويبعد 3.3 كيلومتر عن قلعة جبيل في لبنان

خلاصة تقييمات الزوّار العربلم يحصل الفندق على أية تقييماتٍ بعد.

موقع قلعة جبيل على غوغل ماب


  
[ad_2]

 
أعلى