1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

هل تعتقدين غسيل الشعر يومياً صح ام خطأ ؟؟!!

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة الجوال ب, بتاريخ ‏6 سبتمبر 2010.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. هل تعتقدين غسيل الشعر يوميا صح ام خطأ؟




    تحرصين على غسل شعرك كل يوم لإبقاء فروة الرأس نظيفة والحصول على تسريحة لامعة؟ حسناً،
    ترتبط إمكانية غسل الشعر كل يوم بطبيعة الشعر، وأسلوب عيشك، وطريقة تصفيفك لشعرك...

    لا لغسل الشعر يومياً إذا...
    • كان شعرك دهنياً. فدغدغة الغدد الدهنية بالشامبو يومياً يؤدي إلى تحفيز الغدد الدهنية وبالتالي
    زيادة إنتاج المادة الدهنية.

    أغسلي شعرك مرة كل يومين أو ثلاثة أيام، واستعملي مركباً منظماً لإفراز المادة الدهنية بحيث يتباطأ إنتاج المادة الدهنية. دلكي الشامبو بنعومة على رأسك تفادياً لتحفيز الغدد الدهنية.

    • كان شعرك جافاً. ففي حالة الشعر الجاف، تبدأ المادة الدهنية بترطيب ألياف الشعر ومنحها النعومة والليونة واللمعان في وقت متأخر قليلاً... بعد مرور فترة على غسل الشعر. لذا، أغسلي شعرك مرتين فقط في الأسبوع واستعملي الشامبو المرطب والمغذي والمملس لجذور
    الشعر. دلكي الشامبو على كل خصل الشعر، من الأطراف وحتى الجذور، واتركيه لمدة 3 دقائق تقريباً قبل شطفه.
    نعم لغسل الشعر يومياً إذا...
    • كنت مدمنة على منتجات التصفيف. فالهلام، ورغوة التصفيف، والمواد الشمعية المقولبة لتسريحة تشبع ألياف الشعر بالسيليكونات والبوليمرات. وفي المساء، بعد قضاء يوم عمل طويل في المدينة وسط الزحمة والتلوث وتكييف الهواء الاصطناعي، يلتصق الغبار بالشعر... في هذه الحالة، ينصح بغسل الشعر كل يوم، مع ضرورة استعمال نوع من الشامبو ينظف الشعر في العمق من دون إيذاء فروة الرأس. دلكي فروة رأسك وأطراف الشعر بالشامبو لوقت طويل قبل شطفه بالماء.

    • كنت تضعين القبعة أو الحجاب باستمرار. فعند وجود غطاء دائم للرأس، تتعرق فرو
    ة الرأس كثيراً ويجنّ جنون الغدد الدهنية. ويؤدي هذا الفائض في العرق والمادة الدهنية إلى جعل الشعر زيتياً ومنسدلاً من دون أية حيوية.

    عليك إذاً غسل الشعر كل يوم واستعمال تركيبة شامبو تهوئ جذور الشعر، وتزود بصلات الشعر بالأوكسيجين، وتحفز أيضاً فروة الرأس.

    • كان شعرك يفتقد إلى الحجم المطلوب. حين يكون الشعر ناعماً جداً، أو مسطحاً في الجذور، أو غير مطواع، يصعب الحصول على تسريحة "منتفخة" ليومين متتالين... في هذه الحالة، لا بد من غسل الشعر يومياً باستعمال شامبو يزيد سماكة خصل الشعر ويرفع جذور الشعر عن فروة الرأس. دلكي هذا الشامبو على فروة رأسك واتركيه لبعض الوقت قبل شطفه بالماء.

    • كنت تعيشين في مدينة كثيرة التلوث. فالجزيئات الملوثة تلتصق بالشعر، وتعدّل الغشاء الدهني المائي، وتجعل الجذور وسخة. هكذا، يصبح الشعر جافاً ومختنقاً ويبدو باهتاً وعديم الحيوية. أسرعي في معالجته من خلال غسله يومياً بالشامبو الملطف والمرطب الذي يرمم خصل الشعر من جذورها وحتى أطرافها.

    وزعي الشامبو على كل فروة الرأس ودلكيه جيداً براحتيّ يديك قبل شطفه بالماء.

    • كان شعرك مجعداً. فالتجاعيد تفقد مظهرها الجميل عند النوم على الوسادة، ولذلك تجدين شعرك في الصباح أشعث المظهر مع تجاعيد متطايرة هنا وهناك. الحل؟

    إمنحي الحيوية لشعرك من دون إيذاء شعرك المجعد. استعملي الشامبو الناعم جداً والغني بالمكونات المنشطة. إغسلي شعرك في الصباح واتركي الشامبو على رأسك لمدة دقيقتين حتى تتغلغل المكونات في ألياف الشعر.



    تحياتي:busted_cop:
     

    جاري تحميل الصفحة...
  2. رد: هل تعتقدين غسيل الشعر يومياً صح ام خطأ ؟؟!!

    تسلمين حبي عالموضوع الرووووووووعة
     
  3. رد: هل تعتقدين غسيل الشعر يومياً صح ام خطأ ؟؟!!

    يسلمووو على الموضوع

    تحياااتي ياورده