السياحة في تركيا : اجمل المدن التركية

walid bayoud

:: مسافر ::

السياحة في تركيا

تعتبر تركيا احد اشهر و افضل الواجهات السياحية واكثرها استقطابا للسياح ، بحيث تستقطب تركيا ملايين السياح سنويا من كل انحاء العالم ، وذلك لما يوجد بها من مناظر خلابة و بنى تحتية رفيعة المستوى كالمولات والفنادق والمطاعم ...الخ بالاضافة الى الاثار والقصور والمتاحف والمساجد .

ويزور تركيا هذا الكم الهائل من السياح بغية استكشاف مواقعها الاثرية والتعرف على حضاراتها العريقة، الى جانب الاستمتاع بالطبيعة الاخادة لتركيا، بالاضافة ايضا لتجربة الاطباق التركية التقليدية .

وفي ما يلي اهم المدن السياحية التركية التي ستنال اعجابك حتما.

السياحة في اسطنبول

هي اكثر الوجهات السياحية المحببة لدى معظم السياح الذين زارو تركيا من قبل، وذلك لما يوجد من معالم و اماكن سياحية في اسطنبول بامتياز من قصور ومتاحف ومساجد وقصور .

وننصحك بزيارة بعض اماكن الجدب السياحي المميزة باسطنبول، كقصر طوب قابي ومتحف ايا صوفيا وشارع الاستقلال ومضيق البوسفور والبازار الكبير ...الخ كما يوجد بها العديد والعديد من افضل واجود انواع الفنادق (اسطنبول)

السياحة في انطاليا

مدينة انطاليا هي مدينة ساحلية تتميز بمناظر طبيعية خلابة وباطلالة على البحر الابيض المتوسط ، في حين تتميز المدينة القديمة في انطالية بزخم تاريخي كبير جدا لما يوجد فيها من آثار ومساجد قديمة، الى جانب المحلات التي تبيع المصنوعات التقليدية اليدوية.

يزور المدينة عدد كبير من السياح سنويا خصوصا السياح الاوربيين ، حيث يتمتعون بالتجول في شواطئ انتاليا المزدحمة صيفا.

ونقترح عليك ساحل كونيا التي لخوض تجربة شواطئ انتاليا الفريدة .

السياحة في بورصة

توجد مدينة بورصة جنوب مدينة اسطنبول ولا تبعد عنها سوى بحوالي 3 ساعات، وتتميز بكثرة المناطق الطبيعية حولها، كما تتمتع مدينة بورصة بمقومات سياحية كبيرة ابرزها التلفريك ، ويعتبر المسجد الكبير والجامع الاخضر من اهم المعالم الاثرية المعمارية الموجودة في بورصا ، ويعد سوق كوسا هان من اقدم الاسواق في المدينة كما يمتد على طابقين ، الاول مخصص للمقاهي والمطاعم، في حين يخصص الثاني لمحلات بيع الاثواب والحرير وكل ما له علاقة بالمصنوعات اليدوية .

و بزيارتك لبورصا فلا يجب ان تفوت فرصة الذهاب الى القرية العثمانية "كومالي كيزيك" التي لا تبعد سوى ب 15 دقيقة عن بورصا، كما يمكنك تناول الذ وجبة افطار تركية على الاطلاق هناك بتكلفة بسيطة .

وان كنت من محبي التزلج فمنتزه الحديقة الوطنية اولوداغ بانتظاك لكي تستمتع بافضل تجربة تزلج ، ويبعد هذا الاخير عن بورصا بحاولي 35 كم وافضل وسيلة للوصول اليه هي ركوب التلفريك بتكلفة لا تزيد عن 40 ليرة تركية ، كما يمكنك الاستمتاع ايضا بالاطلالة الفريدة التي تقدمها المطاعم اعلى الجبل.



اذن كانت هذه نبدة عن افضل واهم 3 مدن سياحية في تركيا ، كما يجد بالذكر ان هناك العديد من المدن السياحية الاخرى التي لم يتم تناولها في هذا المقال .
 

المواضيع المتشابهة

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع 1 ( 0 عضو و 1 ضيف )

أعلى