انين العباس يولمني

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة sweefrdt body, بتاريخ ‏1 أكتوبر 2010.

  1. sweefrdt body

    sweefrdt body عضو

    ‏في يوم بدر خرج العباس عم الرسول صلى الله عليه وسلم مكرهاً لقتال محمد صلى الله عليه وسلم .. وأثناء الغزوة وقع أسيراً في يد عبدالله بن مسعود رضى الله عنه .
    كان مكان الأسر يبعد عن الرسول صلى الله عليه وسلم .. وليلتها لم يستطع الرسول الحبيب أن ينام فكان يدخل ويخرج .. فسأله أحد الصحابة : ما بك يا رسول الله ؟؟ فقال الحبيب المصطفى : "أنين العباس يؤلمني .." . فذهب أحد الصحابة لمكان الأسر دون أن يعلم الرسول وبالفعل وجد العباس يئن لشدة الوثاق عليه .. وبعدها رجع فرأى الرسول قد هدأ .. فسأله ما بك يا رسول الله ؟؟ قال : "أنين العباس قد هدأ .." .
    عندها أخبر الصحابي الرسول الحبيب بأنه خف من وثاق العباس .. فقال له : "أوفعلت ذلك بكل الأسرى؟" ..فقال : لا .
    قال الحبيب المصطفى: "اذهب وخف وثاقهم" .
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • العرب المسافرون المسافرون العرب arabtravelers travelers arab العرب المسافرين arab travelers المسافرون العـرب المســافـرون arab traveler traveler العربي traveller العربى العرب والمسافرون للعرب المسافرون للعرب للمسافرون العرب العرب المسافرون arab traveler عرب الـعـرب الـمـسافـرون الـعـرب الـمـسافـرون العربي المسافرون العرب المسافرون's alarab العربية تركيا النمسا ماليزيا قطر اندونيسيا اسبانيا دبي المانيا
جاري تحميل الصفحة...