معلومات و اماكن سياحية مصورة ورحلة الى ولاية مينيسوتا الأمريكية

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏11 مايو 2012.

  1. معلومات و اماكن سياحية مصورة ورحلة الى ولاية مينيسوتا الأمريكية


    توجد ولاية مينيسوتا شمال الولايات المتحدة في القسم الاوسط المعروف باسم ميدويست Midwest ، ويعود اسم الولاية إلى لغة قبائل لاكوتا من الهنود الحمر الذين أطلقوا على النهر الموجود بالولاية "ميني سوتا" mini sota بمعنى النهر الذي يلفه السحاب أو المياه التي تغطيها السماء sky-tented water.
    ويصل معدل العرب في الولاية حوالي 0.28% ، بينما تبلغ نسبة المسلمين 0.5 % .

    وتعد ولاية مينيسوتا من أضخكم مناطق تصنيع أجهزة الكومبيوتر العملاقة خاصة في منطقة Twin Cities التي تضم كل من مدينة سانت بول ومدينة مينيابوليس، حيث توجد الكثير من مصانع الإلكترونيات والبلاستيك، وأجهزة المعامل ومعامل معالجة الأغذية، وتعتبر ولاية مينيسوتا رائدة صناعة المطبوعات والمنتجات الورقية حيث تتميز العاصمة سانت بول Saint Paul بصناعة الأجندات الورقية، والمؤلفات القانونية.

    حسب تقارير عام 2004، يصل تعداد أهل ولاية مينيسوتا ,100.9585، وبذلك تشغل الولاية التصنيف الواحد والعشرين من حيث احصاء السكان، وتبلغ نسبة الكثافة السكانية 64.1 شخص في الميل المربع، ويشكل البيض من أصول أوروبية غالبية عظمى تبلغ 90.2 %، والأمريكيون الأفارقة 3.9%، والآسيويون 3.3%، والأمريكيون اللاتينيون 3.3%، وآخرون من جزر هاواي 0.1%، و2% من أجناس أخرى. تبلغ نسبة المهاجرين في الولاية المولودين خارج الولايات المتحدة 5.3 %، والذين حصلوا على الجنسية 2%، وتبلغ نسبة من يملكون مساكنهم 76.4 %، بينما تبلغ نسبة الفقراء %18.9.

    {$title}

    {$title}


     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...