روعة السياحة الامريكية معلومات وصور من داكوتا الجنوبية

ب

باطوق 200

عضو

روعة السياحة الامريكية معلومات وصور من داكوتا الجنوبية

توجد "داكوتا الجنوبية" في منتصف غرب الولايات المتحدة الأميركية، وسط "وايومنغ" Wyoming و"مونتانا" Montana و"داكوتا الشمالية" و"مينسونا" Minnesota و"لوا" lowa و"نبراسكا" Nebraska.
عاصمتها "بيير" Pierre وهذه الأخيرة هي المدينة الاقل مساحة في البلاد، عرفت بهذا الاسم تقديرا للمستكشف الكندي بيير دو لا فرندراي الذي أسس فيها في العام 1731 "قلعة ساينت بيير".
تقسم "داكوتا الجنوبية" إلى مناطق ثلاث، هي: الشرق والغرب و"بلاك هيلز"Black Hills، ويشكّل "نهر ميسوري" Missouri الحدود الجغرافية والاجتماعية والسياسية بين شرق وغرب البلاد.
تتمتّع بمناخ قارّي، يمتاز بشتاء بارد وصيف حارّ. ويسجّل متوسّط درجات الحرارة خلال يناير (كانون الثاني) -2 درجة مئوية كحدّ أدنى و-16 درجة مئوية كحدّ أقصى. أمّا في يوليو (تموز) فيتراوح متوسط درجات الحرارة بين 17 درجة مئوية كحدّ أدنى و32 درجة مئوية كحد أقصى.
جبل "رشمور" Mount Rushmore: يشكّل هذا الجبل نقطة الجذب الرئيسة في البلاد، إذ يضمّ "منتزه الرؤساء" الذي يحتضن منحوتات صخرية تصوّر جورج واشنطن وتوماس جيفرسن وتيودور روزفلت وابراهام لينكولن، وذلك على تلة صخرية تملؤها أشحار الصنوبر.
"لمون" Lemmon: توجد على طول الجزء الأعلى من "داكوتا الجنوبية"، وتبعد مسافة قليلة من حديقة الخشب المحجّر الذي أنشىء بين عامي 1930 و1932 من قبل عاطلين عن العمل بقيادة العالم الجيولوجي كوامن الذي كان يهوى هذا النوع من الأشغال! وقد أسفرت أعمال جميع هؤلاء الرجال عن قصر وشلال للمياه ومتحف يتضمّن عدداً كبيراً من المنحوتات المصنوعة والمنتشرة في المنتزه، علماً أنّه دخل ضمن ملكية المدينة في العام 1954، بعد أن وهبته عائلة "كوامن" إليها بعد وفاته.


روعة السياحة الامريكية معلومات وصور من داكوتا الجنوبية 5301 المسافرون العرب


روعة السياحة الامريكية معلومات وصور من داكوتا الجنوبية 5302 المسافرون العرب


روعة السياحة الامريكية معلومات وصور من داكوتا الجنوبية 5303 المسافرون العرب


روعة السياحة الامريكية معلومات وصور من داكوتا الجنوبية 5304 المسافرون العرب


روعة السياحة الامريكية معلومات وصور من داكوتا الجنوبية 5305 المسافرون العرب


روعة السياحة الامريكية معلومات وصور من داكوتا الجنوبية 5306 المسافرون العرب

 

أعلى